فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 16, 2014, 01:55 PM
 
رسول الله صلى الله عليه وسلم علَّمنا مقومات الدولة

رسول الله صلى الله عليه وسلم علَّمنا مقومات الدولة



الخبر:


نشرت صحيفة الغارديان بتاريخ التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 2014 خبرا تحت عنوان: "غارة جوية أمريكية على موكب لـ"تنظيم الدولة" تقتل أحد القادة الرئيسيين للتنظيم"، جاء فيه:


"قتل مساعد رئيسي من مساعدي زعيم "الدولة الإسلامية" في غارة أمريكية على قافلة سيارات للتنظيم كانت تسير في موكب قرب مدينة الموصل العراقية ما أدى إلى تدمير 10 مركبات كانت تقل عددا من كبار المتشددين في التنظيم.


وقال الكولونيل باتريك رايدر، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية يوم السبت: "أستطيع أن أؤكد أن طائرات التحالف قامت بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية مساء أمس في العراق ضد ما قُدّر أنه تجمع لقادة "تنظيم الدولة" بالقرب من الموصل. لا نستطيع تأكيد ما إذا كان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي من بين المتواجدين هناك".


هذا ولم يستطع مسؤولون عراقيون تأكيد ما إذا كان البغدادي من بين الخمسين جريحا الذين أصيبوا في الغارة.



التعليق:


مرت أشهر، على بداية سلسة الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة على "تنظيم الدولة في العراق والشام".


وفي الثامن من تشرين الثاني 2014 أعلنت الولايات المتحدة بأنها سترسل 1500 جنديٍّ إضافيٍّ لمحاربة "تنظيم الدولة" في العراق. وقد كان الهدف من الضربات الأخيرة على الموصل والتي هوجم فيها قادة رئيسيون في التنظيم، إضعاف التنظيم وقدراته.


وها هو التنظيم يتعرض وبشكل متواصل لهجمات الولايات المتحدة وحلفائها. وفي الوقت ذاته يستخدم "تنظيم الدولة" الذي يوصم بـ"الإرهاب" مطية لمهاجمة المسلمين والمجاهدين المخلصين الذين يعملون ويكدون لتطبيق الشريعة الإسلامية في دولة الخلافة في تلك المناطق.


لقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف نكون دولة قوية كبرى تسير على نهج الله وأمره. فبعد أن أقام رسول الله صلى الله عليه وسلم الدولة الإسلامية الأولى في المدينة المنورة، أرسل صلوات ربي وسلامه عليه الرسل إلى الملوك والحكام. ودعاهم إلى الإسلام وعبادة الله وحده لا شريك له. ومن بعد ذلك، بدأت واستمرت المعارك بين المسلمين والكفار. وكان هذا اتباعا لأمر الله تعالى ﴿وَمَآ أَرۡسَلۡنَـٰكَ إِلَّا ڪَآفَّةً۬ لِّلنَّاسِ بَشِيرً۬ا وَنَذِيرً۬ا وَلَـٰكِنَّ أَڪۡثَرَ ٱلنَّاسِ لَا يَعۡلَمُونَ﴾ [سبأ]


وعلى أمير المؤمنين، حاكم الدولة الإسلامية أن يتبع نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الإسلام وتحرير بلاد المسلمين وتطبيق الإسلام على العالم أجمع.


وقد أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم الرسالة المشهورة إلى هرقل ملك الروم، حاكم الامبراطورية العظيمة في ذاك الوقت، يدعوه فيها إلى الإسلام فجاء فيها: "بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ. مِنْ مُحَمَّدٍ عَبْدِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى هِرَقْلَ عَظِيمِ الرُّومِ، سَلاَمٌ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى، أَسْلِمْ تَسْلَمْ" يُؤْتِكَ اللَّهُ أَجْرَكَ مَرَّتَيْنِ، فَإِنْ تَوَلَّيْتَ فَإِنَّ عَلَيْكَ إِثْمَ الأَرِيسِيِّينَ" ﴿قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ﴾.


كقائد للمسلمين، قدم لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أمير الجهاد في صورة رائعة راقية مشرقة لراعٍ قام بحق الرعاية على وجهها في حماية الأمة ورعاية مصالحها. إننا اليوم بحاجة لجيش قوي ودولة قائمة بذاتها معتمدة على مقدراتها تطبق الإسلام كاملا شاملا، «إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ فَإِنْ أَمَرَ بِتَقْوَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَعَدَلَ كَانَ لَهُ بِذَلِكَ أَجْرٌ وَإِنْ يَأْمُرْ بِغَيْرِهِ كَانَ عَلَيْهِ مِنْهُ» (رواه مسلم)

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسول الله صلى الله عليه وسلم علَّمنا مقومات الدولة عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 16, 2014 01:55 PM
عز الورود...قصيدة لنزار قباني في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم. سلمى فاروق شعر و نثر 7 February 24, 2012 09:40 PM
اناقتك ايها الرجل بعين رسول الله صلى الله عليه وسلم النرجسه البيضاء مجلة الرجل 3 November 14, 2011 12:43 PM
هل حقاً مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي؟ ساجد فى الظلام النصح و التوعيه 10 June 7, 2010 08:46 PM


الساعة الآن 10:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر