فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش > ساحة الحوار السياسية والإعلام



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 11, 2014, 04:42 PM
 
ألقاهُ في اليمِّ مكتوفاً وقال له إيّاك إياكَ أنْ تبتلَّ بالماء

ألقاهُ في اليمِّ مكتوفاً وقال له إيّاك إياكَ أنْ تبتلَّ بالماء


الخبر:


وكالات الأنباء - حركة النهضة تُعَوِّمُ اختيار رئيس الجمهورية.



التعليق:


لا تكون ثورةٌ إلاّ على واقعٍ مريرٍ، قد استشرى فسادهُ، وعمّ ظلمهُ الماديّ والمعنوي الناس وأحوالهم ومعاشهم وقيمهم، فسادٌ وظلمٌ حوّلَ ما يعتملُ في نفوس الناس مِن غليانٍ إلى ثورةٍ عاتيةٍ على ذلك الفساد والظلم وعلى الأشخاص والمنظومة المسؤولة عنه، والتي عرفها الناسُ طوال سنواتٍ عجاف، عرفوا ظلمها وفسادها وإفسادها وذاقوا سياطَ جلّاديها.


وكان الطبيعي والمنتظر أن تسفرَ الثورةُ عن واقعٍ جديد، بعد أن يُجتثّ الواقع الفاسد القائم، الواقع الجديد يشمل المنظومة القيمية التي ينبثق عنها نظام الحياة وكذلك الأشخاص الذين يتمثل فيهم ذلك كله.


الجريمة التي ارتكبتها القوى السياسية الرسمية والمرضيّ عنها من عواصم الاستعمار، إنها وبأساليب ملتوية ومخادعة ومؤامرات خفية وهزّ الحالة الأمنية قد عملت وبكل ما أوتيت من مكر الداخل والخارج على تثبيت الوضع القائم قبل الثورة بشقيه، المنظومة الفاسدة وأشخاص القائمين عليها.


لقد ثُبِّت الوضع القديم عبر نبذهم للإسلام كنظام حياة وتجريم الشريعة باعتبارها عامل تفرقة وتقسيم، ثم عبر سن دستور بمواد غير قابلة للتغيير يكرَّس فيها إقصاءُ الإسلام وتمكين العلمانية، ثم فُتح الباب على مصراعيه لأساطين الفساد والحرس القديم لدخول انتخابات وبكل إمكانياتهم ونفوذهم وأموالهم التي ورثوها ظلماً من العهد القديم، ليتصدروا المشهد السياسي من جديد.


بعد أن نجح من تزعّم رسمياً المرحلة السابقة وعلى رأسهم حركة النهضة فيما أوكل إليهم من مهام لإفشال الثورة والمحافظة على الوضع القديم، ولعلم القيادات السياسية بحجم الجريمة التي ارتكبوها، وما ينتظره أهل تونس عامة وكثير من الطيبين المغرر بهم من أتباعهم من بلاء جديد، فقد عمدوا إلى جريمة أخلاقية لعلها تسقط عن كواهلهم المسؤولية عمّا ستؤول إليه البلاد.. تلك الجريمة الأخلاقية غُلفت بدعوة الأتباع والناس لاختيار رئيس للجمهورية يرونه مناسباً لقيادة ما أسموه المسار الديمقراطي وإنجاح الثورة.


لقد قيّدتم الناس بقيد الدستور الفاسد أصلاً وفرعاً وقيّدتم الناس بأسماء مرشحة لا تملك إلا أن تنفذ ذلك الدستور مع أنهم بأشخاصهم وكائناً من كان الناجح منهم لا يستحق وصفاً غير الرويبضة.


كل المصائب القادمة على تونس وأهلها الطيبين ستوضع في رقاب الضحايا بحجة أنكم أنتم من انتخب الرئيس.


قد يوسوس الشيطان للظالمين أنه يمكنهم الإفلات من المحاسبة في الدنيا... لكن ماذا ستفعلون إذا ما فاجأتكم الأمة بما يسوؤكم وماذا ستفعلون يوم تقفون أمام الملك القهار في يوم لا تنفعكم فيه حيلة أو مكر؟!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاغتسال بالماء البارد . فوائد الاغتسال بالماء البارد RiiFi الطب البديل 0 April 10, 2013 06:36 PM
خمس كلمات إيّاك أن تستخدمها على طاولة التفاوض amar 2 علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 April 1, 2012 02:04 AM
عشر نصائح.. إيّاك أن تتبعها! amar 2 علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 September 13, 2010 01:24 PM
* غمز لي وقال ......!!! * آحسآسي آلمآسي شعر و نثر 10 October 21, 2008 01:59 AM


الساعة الآن 08:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر