فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 27, 2014, 02:20 PM
 
أفضل علاج طبيعي للتخلص من البلغم والكحة بسرعه للاطفال والكبار

أفضل علاج طبيعي للتخلص من البلغم والكحة بسرعه للاطفال والكبار


البلغم هو سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق كنتيجة للتعرض للزكام ونزلات البرد أو التهابات الجيوب الأنفية او الحساسيات بأنواعها المختلفة. عادةً ما يؤدي تكون البلغم إلى سيلان الأنف أو الإصابة بالسعال المزعج وذلك كمحاولة من الجسم لطرد المخاط المتكون. من الضروري معالجة البلغم بمجرد تكونه وإلا فإنه قد ينزل إلى الرئتين مسبباً التهابات الجهاز التنفسي والتي قد تتطلب نقل المصاب إلى المشفى لتلقي العلاج، مع أن البلغم يمكن السيطرة عليه في مراحله الأولى باتباع خطوات بسيطة قبل تطور حالته.
وعلى كل حال فإن تكون البلغم في الحلق بالتأكيد يعطي شعوراً بعدم الراحة وفقدان الشهية والانزعاج وهذه الأسباب لوحدها كفيلة لكي تجعل المصاب يبحث عن العلاج بأسرع فرصة، وهنا في هذا المقال بحثنا عن أفضل وأسهل العلاجات التي تريح من البلغم بأسرع الطرق الممكنة، وهي نتائج تجارب الكثيرين ممن عانوا من تكون البلغم أيضاً وأعطت نتائج ممتازة لديهم في التخلص منه.
افصل 10 طرق و خطوات منزلية بسيطة تساعد في علاج البلغم

  • أضف رشة من الفلفل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي وكرر أخذها مرتين يومياً لمدة 5 أيام. هذه الوصفة تفيد في علاج البلغم والتخلص من الكحة كذلك.
  • امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مماثلة من عصير العنب. تناول هذه الوصفة 3 مرات يومياً ل5 أيام. هذه الوصفة تجمع ما بين الفوائد المعروفة للعسل بالإضافة إلى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و
  • من طرق علاج البلغم ايضاً ..اخلط بصلة متوسطة الحجم مع ليمونة واحدة بإضافة مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم بإضافة العسل لتحلية المزيج واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. اشرب الكوب كاملاً دفعة واحدة وكرر شرب هذه الوصفة 3 مرات يومياً لمدة 2-3 أيام أي حتى التخلص من البلغم.
  • ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضة من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من أوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان قم بإزاحة الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفة لحجز البخار ما أمكن. استخدام البخار يعد من أنجح الطرق لعلاج البلغم والراحة الفورية من أعراض الاحتقان كذلك.
  • اقطع حبة ليمون إلى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حدة السعال.
  • احذر تناول الحليب ومشتقاته طيلة فترة تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كمية المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.
  • تجنب عصير الجريب فروت. مع أن الحمضيات وخصوصاً الجريب فروت ضرورية لعلاج أعراض الزكام إلا أنه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حالة البلغم.
  • تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي مثبتة كطارد و علاج البلغم عند الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.
  • امزج مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من كل من: القرفة، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيداً ثم تصفيته. استخدم ملعقة من العسل لتحلية المزيج واشربه كلما دعت الحاجة فهو يخفف من حدة السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.
  • النصيحة الذهبية في علاج البلغم: أكثر من شرب السوائل ما أمكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيلة لإخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافية لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثرة بالإضافة إلى أي نوع من السوائل الدافئة، ويقال -والعهدة على الراوي- أن القهوة تساعد في إذابة و علاج البلغم تماماً، وبالتأكيد فإن التجربة خير دليل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة طرد البلغم علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية norhan2000 الطب البديل 0 June 2, 2014 02:33 PM
علاج طبيعي للتخلص من السكل والخمول RiiFi الطب البديل 2 November 5, 2013 10:33 AM
علاج طبيعي للكحة وحساسية الصدر للاطفال العبيدي.نت امومة و طفولة 0 October 9, 2011 09:27 PM
ماهو علاج السعال و البلغم ، علاج السعال و البلغم بالطب البديل ،علاج البلغم بالمنزل Ruh الطب البديل 0 December 17, 2010 07:51 PM
البلغم , علاج البلغم بالأعشاب ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 30, 2010 03:07 AM


الساعة الآن 01:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر