فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 1, 2008, 07:48 AM
 
الحركات الصامته"

[FONT='Times New Roman','serif']الحركات الصامتة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']من منا حاول أن يتحدث دون أن يحرك[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']يديه, المدهش أنك لو كنت تحدث شخصا" ما بواسطة الهاتف وهو لا يراك ولا تراه, وسألك[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']عن موقع ما فانك تصف له من خلال الهاتف وعندما تحدد له الموقع مثلا" في اتجاه[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']اليسار فانك تحرك يدك اتجاه اليسار وهو لا يراك, والكثير الكثير من الحركات التي لو[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']راقبتها أثناء حديثك أو حديث الغير تثير دهشتك, مع أن الحديث وحده يكفي لتوصيل[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']المعنى والفكرة, فماذا تريد أن تقول اليدان بينما الحديث يتواصل[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']فيا ترى هل[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']هي علاقة سرية لا نعرفها بعد تقوم فيها اليدان بتجسيد كل لفظة نلفظها؟؟[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']ولقد[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']جعلني هذه العلاقة الخطيرة التي تشارك حركات اليدان بها حديث اللسان أتأمل كثيرا[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']" [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']ولفترة طويلة, وجدتني في كل مرة أصل الى طريق مسدود. لكني لم أيأس[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']وكم[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']يدهشني مقدمو براوج التلفزيون عندما يتحدثون, وأحدق بعمق في حركات أيديهم وأيدي[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']ضيوفهم, مشهد عميق لمن يتأمل بصمت[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'] .

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']وكلما رميت شباكي لأصطاد الفكرة, هربت[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']مني, وذات يوم لفت نظري ذلك الشاب أما اشارة المرور[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']كان في سيارته وهو[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']يتحدث من خلال جواله, وركزت جدا" في حركات يديه وهو يتحدث لدرجة جعلتني أشعر كأني[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أنا أتحدث كي أفهم لغة يديه التي كانت تشير في جميع الاتجاهات, ومرة تنخفض ومرة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']ترتفع وبدرجات تتفاوت مع الحديث[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'] .

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']سبحان الله وكأن حركات اليدين معيارا[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']" [/FONT][FONT='Times New Roman','serif']لمشاعر الانسان أ ثناء حديثه[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']فأنتقل عقلي يجول باحثا" عما يفسر هذه العلاقة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الدقيقة والمدهشة بين حركة اليدين والحديث,قد لا يلقي الناس بالا لهذه العلاقة التي[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']شغلت فكري, مما حدا بالبعض باتهامي بأني أبحث عن غير المعقول[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']حسنا", أخوتي[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الكرام وجدت ما كنت أبحث عنه, وربما يدهشكم كما أدهشني وهز كياني[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']بأكمله[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']هنا سر العلاقة الخطيرة , يقول تعالى (الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']يَكْسِبُونَ [يس : 65[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']أفهمتم هذه العلاقة الخطيرة, ان اليد هي االسجل[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الصامتلكل ألفاظنا ومشاعرنا, حتى يأتي يوم القيامة ليسكت الفم وتتحدث[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']اليدان[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']والله لقد أصابتني الدهشة لهذه العلاقة الخطيرة, ولم يكن هذا[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الاستنتاج في الحسبان[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']وأي لفظة أو شعور لا تنطقه بفمك قد يكون على هيئة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']نبضات سرية في منتهى الدقة تحتفظ بهااليدان دون أن نشعر بها[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].

[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']لو كان هناك[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']شخص أبكم فكيف يتم تسجيل ألفاظه الصامتة ومشاعره التي لا يعبر عنها بصوته؟؟[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']تكون اليدان هي لسان حاله حتى لو لم يحركها لشعور أو سلوك أو لفظ, وستكون[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']تسجيلاتها الخفية مستودعا" لكل احساس سلبي أو ايجابي[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].


[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']الموضوع لم ينته[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']بعد فهناك أكيد الكثير من أسرار اليدين, وأيضا" السر الآخر في شهادة[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']الرجلين[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].



[/FONT]
[FONT='Times New Roman','serif']وتقبلوا[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']تحياتي[/FONT][FONT='Times New Roman','serif'].[/FONT][FONT='Times New Roman','serif']منقول[/FONT]
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 1, 2008, 07:56 AM
 
رد: الحركات الصامته"

اسفه على طريقه العرض ولكن اعتبر مبتدئه للمشاركه بالمنتدى اتمنى يكون الموضوع جميل"
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 1, 2008, 06:47 PM
 
رد: الحركات الصامته"

أختي عاشقة العلم ..
موضوع أكثر من رائع .. ولكن اثر به سوء العرض
لذالك تقمصت دور المشرف
وقمت بتعديله لتعم الفائدة

الحركات الصامتة

من منا حاول أن يتحدث دون أن يحرك يديه, المدهش أنك لو كنت تحدث شخصا" ما بواسطة الهاتف وهو لا يراك ولا تراه, وسألك عن موقع ما فانك تصف له من خلال الهاتف وعندما تحدد له الموقع مثلا" في اتجاه اليسار فانك تحرك يدك اتجاه اليسار وهو لا يراك, والكثير الكثير من الحركات التي لو راقبتها أثناء حديثك أو حديث الغير تثير دهشتك, مع أن الحديث وحده يكفي لتوصيل المعنى والفكرة, فماذا تريد أن تقول اليدان بينما الحديث يتواصل.
فيا ترى هل هي علاقة سرية لا نعرفها بعد تقوم فيها اليدان بتجسيد كل لفظة نلفظها؟؟ ولقد جعلني هذه العلاقة الخطيرة التي تشارك حركات اليدان بها حديث اللسان أتأمل كثيرا ولفترة طويلة, وجدتني في كل مرة أصل الى طريق مسدود. لكني لم أيأس.
وكم يدهشني مقدمو براوج التلفزيون عندما يتحدثون, وأحدق بعمق في حركات أيديهم وأيدي ضيوفهم, مشهد عميق لمن يتأمل بصمت .

وكلما رميت شباكي لأصطاد الفكرة, هربت مني, وذات يوم لفت نظري ذلك الشاب أما اشارة المرور كان في سيارته وهو يتحدث من خلال جواله, وركزت جدا" في حركات يديه وهو يتحدث لدرجة جعلتني أشعر كأني أنا أتحدث كي أفهم لغة يديه التي كانت تشير في جميع الاتجاهات, ومرة تنخفض ومرة ترتفع وبدرجات تتفاوت مع الحديث .

سبحان الله وكأن حركات اليدين معيارالمشاعر الانسان أ ثناء حديثه.فأنتقل عقلي يجول باحثا عما يفسر هذه العلاقةالدقيقة والمدهشة بين حركة اليدين والحديث,قد لا يلقي الناس بالا لهذه العلاقة التي شغلت فكري, مما حدا بالبعض باتهامي بأني أبحث عن غير المعقولحسنا", أخوتي الكرام وجدت ما كنت أبحث عنه, وربما يدهشكم كما أدهشني وهز كياني بأكمله هنا سر العلاقة الخطيرة , يقول تعالى (الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) يس : 65أفهمتم هذه العلاقة الخطيرة, ان اليد هي االسجل الصامت لكل ألفاظنا ومشاعرنا, حتى يأتي يوم القيامة ليسكت الفم وتتحدث اليدان والرجلان..

والله لقد أصابتني الدهشة لهذه العلاقة الخطيرة, ولم يكن هذا الاستنتاج في الحسبان
وأي لفظة أو شعور لا تنطقه بفمك قد يكون على هيئة نبضات سرية في منتهى الدقة تحتفظ بهااليدان دون أن نشعر بها لو كان هناك شخص أبكم فكيف يتم تسجيل ألفاظه الصامتة ومشاعره التي لا يعبر عنها بصوته؟؟ تكون اليدان هي لسان حاله حتى لو لم يحركها لشعور أو سلوك أو لفظ, وستكون تسجيلاتها الخفية مستودعا" لكل احساس سلبي أو ايجابي..
الموضوع لم ينته بعد فهناك أكيد الكثير من أسرار اليدين, وأيضا" السر الآخر في شهادة الرجلين

وتقبلوا تحياتي..
منقول..
تقبلي تحياتي..
دمتي بود..أنجليزي..
__________________
[ العاطفه ] مع [ الحكمه ]

نرى أفضل النتائج ..

وان أتت [ منفرده ] ..

حققت أسواء النتائج
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحركات الصامته

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف شخصيتك من طريقتك في التحدث بالتليفون """ مادري احط هالمواضيع بأي قسم """ شيوخةq8 قسم تحليل واختبار الشخصيات 28 May 22, 2012 05:13 PM
هل هناك مكان لأبداعاتي الصامته صمت مبدع الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 14 October 9, 2007 02:52 AM


الساعة الآن 12:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر