فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > شعر و نثر

شعر و نثر اكتب قصيده , من انشائك او من نِثار الانترنت , بالطبع , سيشاركك المتذوقين للشعر مشاعرك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 23, 2014, 02:52 PM
 
شعر عن الغياب , خواطر غياب , اشعار غايب , شعر غياب و حنين

شعر عن الغياب , خواطر غياب , اشعار غايب , شعر غياب و حنين



اخترنا لكم عدة قصائد عن البعد التي نرجو ان تنال اعجابكم

قصيدة طال البعد- للشاعر خــالــد الــمــرشـــود الــحـــســـيــنـــي

طــال الـبعـد وزادت لـــوعــات الــغيــاب *** انـــا دخـيـلـك لا يــطــول غـــيـــابـــــك

غــيــابــك بـليا ســبــب وبـلـيـا صــواب *** عـــود لـعقلـن فــي غــيـابك هـذرابــك

ودي بـــجـيــتـك لاكــن القــلــب هــاب *** شــوف عـيونــك وظـحـكتك وهــدابـــك

ولـيــا شـفـتـــك وقـف قـلـبــي ورتــاب *** واخـشـى الوقـوف يـم حضـرة جـنـابــك

انـا دخـيــل هـالعينيـن كـافــي عــذاب *** وهــجـرك يا الـغلا بـوجهي كشر انيابــك

مــلـيـت حمـل الفكـر واشيل الاتعــاب *** الـفكـر والـعقـل والـبــال يتبع ســرابـــك

لــي مـتـى وانـا مــن الــمــر شـــراب *** رجـيـت وطـلـبـت الله يجـيـبك ولا جـابــك



قصيدة في البعد عنك - للشاعر أيمن نادى
بـعـيـش زى رســام بـيــظهر فى كل أعماله

الــحــــــزن بـــكـــل أشـــكالـــه .وألــــوانـه

وزى مـوسـيـقار للشر بيـعـزف كل ألــحـانــه

زى مـجـروح بيـــنـزف واللــى جــرحـه زمانه

زى أديــب بــيـكـتـــب فـى كـــــل روايــــاتـه
عن قصة حياته . عن الى جرحه واللى خانه

بـــكـــــــون زى خــــايـــن وأول مـــاخـــــان

خـــان اللـى اتحمـل الــذل والـهـوان علشانه

وراح للـشـــيــطـــان... وســـلــمـلــه كـــيانه

فى البعد عنك

كـــل مــا بمـشى طريق .... بلاقى فيـــه سد

..وكل ما بـهرب من ضيـق . بروح ل ضيق أشد

ولمــا بـسأل لـيـه كـده....... مـش بـلاقـى رد

.. مش بلاقى غير الحزن ده.. ودمـــع عـالـخـد


شعر اخر عن البعد:
البعد لو به خير ماكان خلاك
تقطع من عيون المحب اتصالك

مااكثرك فالصده وفالوصل ما أشواك
الكبر لله (لآيغرك جمالك )

خليتني للبعد .. والبعد قساك
خلاك تنسى وآحد قد وفالك


سليت سيف الهجر كني من آعدآك
وذبحت شوق الروح شاللي جرى لك

العام ماتصعب ليا قلت بلقاك
واليوم من دون المواصيل هالك

منت بـ ردي حسبي على الوقت رداك
غير صفاك وطيبتك وآعتدالك


حاولت نسيانك وعييت لآ آ نساك
لآجيت آبنسى . . ذيب صدري عوى لك


لو انك بترجع كثر ما اتمناك
ماكان ذا حالي , ولآ ذا بحالك


كثر الجفا وآنآ أستغفر الله آشراك
حبك كفر بي , لعنبو من صفالك


خذاك مني البعد ماعاد بقاك
لكن على قول المثل مش حالك

تدري وش اللي يقتل الشوق يآآ ذاك

لآني بـ ولدعمك ولآ ولد خالك

الشوق برد ودآفي الوصل لقياك

وثلج الجفا خرب طريق اللقا لك

علمتني حبك , وعلمني أنساك

لو كان من دنياي مابه بدالك

تبغى تضيق خآطري جعله فدآآك

ماهو بآنـآ اللي يعاتبك في حلالك

شعر اخر عن البعد:

حبيبي... تقتلني وحشة البعد عنك

انتظريوما التقي فيه بك

اشتقت إليك حبيبي

فهاهي روحي تبكي وتمتليء ألما وليتها تلقاك

هذاقدري وهذا ما جنته الأيام علي بالبعد عنك

حبيبي... لا تتركنى وحيدة

لا أريد أن تفارق عيناي عيناك

لا أريد أن تفارق يداي لمسة يداك

كنت اتمناك بقربى حتى تعطينى من تجارب الحياة خبرة الحب

كنت اريدك بجوارى فمشاعري تحتاج إلى مشاعرك حتى تهدأ وتطمئن

ياليتك مابعدت عني فوجودك قربي قد اشعرني بلذة هذا الكون

وعلمني حبك الشعور والتنازل والتفكير بالآخر كيف يكون

ليت حياتي قد كانت ملكا لى وحدى

لكنت نذرتها لانتظارك

حبيبي ..

شئت أم أبيت

فان نفسي لا تطيق الحياة دونك

فأنا احتاج إليك

احتاج أن تلمس جراحي التي لازالت نديه بيديك

احدثتها سنوات بعدي عنك

ولكن !!!

اين انت الان حبيبي

قلبي ينفطر ألماً عليك

وروحى تبكى شوقاً إليك

أخشى وحدتي واخشى اكمال الحياة بلا وجودك


شعر اخر عن البعد :

قصيدةعن البعد للشاعر ناصر بن دهيم الدوسري

مقدر أكـذب عليـك ولا تكذبنـي

الحب أكبر من جروحي وتفكيـرك

شرقت للحب يوم الوقت غربنـي

مشيت لك بس طالت بي مشاويرك

عناني الشوق والمشـوار تعبنـي

اضماني البعد وعيوني على بيرك

لو أن لك قلب يقرانـي ويكتبنـي

ما كان هذا نصيبي من مقاديـرك

أحب صوت الوصل والبعد جاوبني

البعد صوته حرمني من معاذيـرك

ماعاد به شي من فرقاك يطربنـي

إلاقصيـد كتبتـه علـه إيثيـرك

حاسب ضميرك حبيبي لا تحاسبني

وان كنت صادق يبين من تعابيرك

ماقصر الوقت سوابـي وعذبنـي

من حزن الأيام جيتك الله يجيـر

مقدر أكـذب عليـك ولا تكذبنـي

الحب أكبر من جروحي وتفكيـرك

شرقت للحب يوم الوقت غربنـي

مشيت لك بس طالت بي مشاويرك

عناني الشوق والمشـوار تعبنـي

اضماني البعد وعيوني على بيرك

لو أن لك قلب يقرانـي ويكتبنـي

ما كان هذا نصيبي من مقاديـرك

أحب صوت الوصل والبعد جاوبني

البعد صوته حرمني من معاذيـرك

ماعاد به شي من فرقاك يطربنـي

إلاقصيـد كتبتـه علـه إيثيـرك

حاسب ضميرك حبيبي لا تحاسبني

وان كنت صادق يبين من تعابيرك

ماقصر الوقت سوابـي وعذبنـي

من حزن الأيام جيتك الله يجيـرك

يالعنبو غيرك أسكت لا تعاتبنـي

أنا خسرت الكثير ولا بقى غيـر

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدت بعد طول غياب h_hawatmeh الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 12 August 26, 2009 01:24 AM


الساعة الآن 11:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر