فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 18, 2014, 09:48 PM
 
تحميل كتب محمد الراشد

تحميل كتب محمد الراشد
تم بحمد الله تصوير و رفع كتاب الشيخ محمد أحمد الراشد "النفس في تحريكها الحياة ..

خلاصة كتاب (النفس في تحريكها الحياة )
صادر عن :مكتبة الأمة دار ابن حزم ـ الطبعة الثانية 1431 هـ.
عدد الصفحات :239.
الكتاب جديد في طرحه ومهم في أوانه ، يتكون من مقدمة وسبعة فصول ثم الخاتمة .
إيماء الغلاف :
النفس حين تنفلق إلى شطريها الخيري والفسوقي ، فتستبين القعر البعيدة بقعة الفطرة البيضاء وكأنها تستظل بسحب زرقاء حالمة وألوان ورديه وصفراء تتقدمها وكأنها تحميها من شيطان أسود يترصد لم يبرأ من حمرة الإثم ولكن لؤلؤة الإيمان مصانة في الحضن الرحيم تستمد من انعكاسات الفطرة .
كتلة النفس فيها غموض وتداخل ومساحتها ذات عتمه واختلاط وقد قسمها الله إلى شطرين نقي وفاجر ومع الانفلاق تتبين الفطرة البيضاء ولكن الشيطان الأسود يأخذ مكانه ليشوش إنما من بين ذبذبات مكامن الزكاء تولد الجوهرة لتعكس ألوانها وتكون منطلق الإصلاح وتومض تغري رواد مذاهب الطموح
هذا الكتاب
وصف للنفس الإنسانية وترددها بين المعروف والمنكر ، واكتشاف لمداخل التأثير النفسي ومخارجه ، ومزاملة ضربات الإبداع حين انفطارها مع إيضاح وسائل المكنة اللغوية والطاقة التعبيرية ، وتمييز البنيوية الإيمانية المعرفية ثم المقارنة بين مذاهب الفلاسفة في فهم النفس من أجل سيطرة إسلامية على كتلة الحياة .
مقدمة :-
• المؤمن وجود متفرد ، النفس وضرورة التربية.
1ـ الصورة النفسية للحياة :
ألقاب النفس وطبيعتها المزدوجة وصور من استعلائها وأساليب إبداعية في التعامل مع طباع النفس.
2ـ النفس الوامضة :-
هجمة التمدن على سكنية النفس وتمادي النفوس ووضوح الفهم الإسلامي للنفوس وانغلاق الطروح الغربية .
3ـ النفس النابضة :-
تحقيقات علمية في برهان حركة الحياة وصفاتها الجمالية وأربعون مادة من قانون الأداء الدعوي والدعويات النفسية بين العقل والعواطف .
4ـ النفس النافضة :ـ
إذعان الحركة الحياتية لهيبة الكتلة اللغوية وفذلكات الحروف تدير الحروب وجوامع العلم قاطعة واللغات كائنات حية وأصالة البنيوية الإيمانية تكشف جمال أجزاء الثريا .
5ـ النذير
نحن كتب مفتوحة ولا نخفي سراً، نؤمن بالتحليل النفسي كمنطق للإصلاح ،وضح خط استواء النفس وبقي غموض القطبين، وضرورة الروائز النفسية لتصنيف أنواع الدعاة .
6ـ الهدير
أجيال في رخصة سيستأنف النفير تحريكها ، سعة مساحة السماحة ، التربية المنهجية تصوغ الظواهر الأخلاقية الجامعة عشارية صناعة الإلف والمقاربة والسجية (1ـ النوايا ، ـ2الأخلاق ، 3ـ الاتحاد ونفي التحاسد ودوام الانتباه ،4ـ الصبر ،ـ5الصدق ، 6ـ الكرم ، 7ـ الحرص على الوقت ، 8ـ إصابة الكلام " احترام عقول الآخرين "، 9ـ استعظام السوء 10ـ إجادة الكلام ) ،تمتين البناء الداخلي في رحاب الفضاء الخارجي فإن هدف التربية في عصر الفضاء وعصر الحاسوب يجب أن يكون التفكير
7ـ النفير
نتوغل واثقين في دربنا اللاحب ، ذبذبات العقول وتساميات النفوس تتكاثفان في بؤر تربوية ، التنظيم إبداع برئ من إسقاطات اصطلاح الابتداع ، الشروط محاور التقدم ، شعور الثقة محتكر لفرسان على ظهور الخيل ، قيود السجن لا ترهق أحرار القلوب ، المفاصلات والحواجز الكمونية القيادية تمنع دبيب السوء وفيها ذكر للفتن وحلولها والعلاج الدعوي يبدأ من نقطة لمسة الحنان العاطفية واحترام إنسانية وإيمانية كل الدعاة ثم بناء العلاقة بين القيادة والجندية على أساس الصرامة والطاعة المبالغ فيها .

خاتمة :-
دعوة وظيفتها تقويم الغلط ، أمر الاستدراك قريب فإن الصعود الإسلامي تقابله بدايات انكفاء أمريكي بعدما دفع ثمناً عالياً للعولمة التي لم تفلح في فرض نفسها و هدينا الإيماني وسمتنا الذي يعتمد إحياء جانب التقوى في النفس سيغلب بإذن الله جهد من يتولى إمداد جانب الفجور.
و ها هو الرابط :
https://www.4shared.com/office/7q739pC-ba/_______.html

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صناعة الحياة للداعية محمد أحمد الراشد سـمــوري كتب الادارة و تطوير الذات 11 September 13, 2015 12:48 PM
مؤلفات الأستاذ محمد أحمد الراشد أبو زيد 110 كتب اسلاميه 1 April 27, 2013 02:53 PM


الساعة الآن 05:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر