فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 18, 2014, 09:17 PM
 
كتاب ميثاق المترجم

كتاب ميثاق المترجم
"ميثاق الشرف".. كتاب يتناول الجرائم ومواجهة الصراع من أجل الإنسانية
صدر حديثًا بالتعاون بين دار كلمات للترجمة والنشر، ودار هنداوى، النسخة العربية من كتاب "ميثاق الشرف" لــ"كوامى أنطونى أبياه" والذى يشغل منصب رئيس مركز بن أمريكان سنتر، وهو مؤلف كتاب "الكوزموبوليتانية"، وقام بنقل الكتاب إلى اللغة العربية المترجمة رضوى محمد قطيط.

ويحاول الكتاب الإجابة عن سؤال، كيف يحدث التقدم الأخلاقى؟ وما الذى يحمل المجتمعات على رفض عادات غير أخلاقية ظلت تتقبلها لوقت طويل؟ ففى هذا الكتاب يحاول المؤلف تغير طريقة فهمنا للسلوك البشرى وطريقة تحقيق الإصلاح الاجتماعى، واستنادَا إلى موهبته الروائية قوته الفلسفية، يشير بذكاء إلى أن الحركات الديمقراطية الحديثة على مدار القرن الأخير لم تكن مدفوعة بتشريعات أو قوانين صدرت من سلطة عليا، وإنما كان يدفعها محرك للإصلاح طال إهماله ألا وهو الشرف.

وبجمعه بين الفلسفة والسرد التاريخى، يسبر المؤلف أغوار نهاية ممارسة المبارزة فى إنجلترا الأرستقراطية، والصراعات الصاخبة حول عادة ربط أقدام الفتيات الصغار فى الصين خلال القرن التاسع عشر، وثورة عموم الناس على تجارة الرقيق على جانبى الأطلسى، والفزع الذى أثاره القتل بسبب جرائم الشرف فى باكستان المعاصرة، وقد أثمر جهده عن كتاب لا غنى عنه يسلط الضوء على الدور الحاسم الذى يلعبه الشرف فى الصراع ضد تخلى الإنسان عن إنسانيته إزاء أخيه الإنسان.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميثاق فتح فلسطين عائد يافا كتب السياسة و العلاقات الدوليه 0 October 2, 2008 01:06 AM
ميثاق حماس فلسطين عائد يافا كتب السياسة و العلاقات الدوليه 0 October 2, 2008 01:02 AM


الساعة الآن 12:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر