فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 30, 2008, 07:58 PM
 
Messenger3 اترك انطباعاك الأول لدى الآخرين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





عندما يقابلك شخص مالأول مرة, فان الأمر يحتاج فقط إلى نظرة سريعة أو 3 ثواني, ليقيمك.
في هذاالوقت القصير يُكوِّن الشخص الأخر رأيه عنك بناءً علي مظهرك, لغة جسمك, سلوككوطريقة ارتدائك لملابسك.
مع كل مقابلة جديدة , يتم تقييمك ومن ثم يتشكل انطباعشخص آخر عنك . وهذا الانطباع الأولي من المستحيل تقريبا أن تعكسه أو أن تبطل مفعوله , مما يجعل من هذه المقابلات الأولي شيئاً مهماً للغاية , لأنها تضع نظاماً لكلالعلاقات المترتبة عليها.
ولذلك؛ سواءً كانت هذه المقابلات في عملك أو في حياتكالاجتماعية, فمن المهم أن تعرف كيف تصنع انطباعاً أولياً جيداً . وهذه المقالة تقدملك بعد النقاط المفيدة التي تساعدك على فعل ذلك.
_ احضر في الميعاد المحدد : الشخص الذي تلتقي به لأول مرة لن يكون مهتما "بعذرك الجيد " لمجيئكمتأخرا . خطط لأن تصل مبكرا بدقائق قليلة . وضع في اعتبارك أن أي تأخر يمكن أن يحدثفي الطرق أو بسبب سلوكك لطريق خاطئ . فالوصول مبكرا أفضل بكثير من الوصول متأخراً . وهذه هي الخطوة الأولى لصنع انطباع أولي رائع.
_ كن نفسك . كن سهلا : اذا كانلديك شعور بعدم الراحة , فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى اضطراب الشخص الآخر , وهذا هوالطريق المؤكد لصنع انطباع سيئ . إذا كنت هادئاً وواثقاً من نفسك , فإن الطرف الآخرسوف يشعر براحة أكثر , ومن ثم يصبح لديه أساس صلب يجعل من هذا الانطباع الأوليانطباعا جيدا .
قدِّم نفسك بطريقةمناسبة:بالطبع فان المظهر المادي يصنع فارقا . فالشخص الذي تقابله لأول مرة لا يعرفك وعادةً فان مظهرك هو الإشارة الأولي التييبني عليها هذا الشخص انطباعه.
وهذا لا يعني بالتأكيد أن تبدوا كموديل (عارضةأزياء ) لتصنع انطباعاً أولياً إيجابياً وقوياً .
المفتاح الذي يفتح لك الطريقإلي انطباع جيد هو أن تقدم نفسك بطريقة مناسبة .
هناك من يقول أن الصورة تستحقآلاف الكلمات , وبذلك فان "الصورة " التي تظهر بها لأول مرة تقول الكثير عنك للشخصالذي تقابله . فهل مظهرك يقول (يٌظهر) الأشياء الصحيحة التي تساعد علي صنع انطباعأولي جيد ؟
ابدأ بطريقة ارتدائك للملابس. ما هوالزي المناسب للمقابلة أو المناسبة ؟ في جلسة عمل , ما هو اللبس المناسب لجلسةالعمل ؟ واسأل نفسك ما هو الزي الذي من المحتمل أن يرتديه الطرف الآخر – اذا كانالشخص الذي ستقابله يعمل في مجال نشر الإعلانات أو الموسيقي , فبدلة العمل الرسميةلن تترك الانطباع الصحيح.
في مقابلات العمل والمقابلات الاجتماعية , فان الزي يختلف أيضا باختلاف الدول والثقافات . وهذا شئ يجب أن تعطيه اهتماماً خاصاعندما تكون في دولة أخرى. تأكد من أنك تعرف العادات والتقاليد جيدا .

وماذاعن مظهرك الشخصي ؟ فحين تبدو بمظهر أنيق ونظيف فان ذلك يكون مناسبا لأغلب المقابلاتالاجتماعية ومقابلات العمل . قص شعرك بطريقة جيدة . ارتدِ ملابس نظيفةوأنيقة.
الزى المناسب وكذلك المظهر . يساعدك علي صنع انطباع أولي جيد, وبالتالييزداد لديك الشعور بالهدوء والثقة . وبإضافة كل ذلك إلى ما سبق فانك تمشي جيدا فيطريقك لصنع انطباع أولي جيد .

كلمة عن الذاتية (الشخصية):ويمكنك عادة صنع انطباع أولي جيدمن غير فقدان تام لشخصيتك . نعم , لتصنع انطباعاً جيداً فأنت في حاجة إلى بعضالمرونة في شخصيتك . ولكن , كل شيء يرجع في النهاية إلى أن تكون مناسبا للموقف . فإذا كنت في جلسة عمل فارتدِ ملابس عمل مناسبة . إذا كنت في مناسبة اجتماعية , ارتدِ ملابسَ تناسب هذه المناسبة. وعبِّر عن ذاتك بطريقة مناسبة من خلال البيئةالمحيطة بك .
الابتسامة الفائزة :

" ابتسم والعالم سيبتسم أيضا " . ولذلك ليس هناك مثيل للابتسامةلصنع انطباع أولي جيد .الابتسامة الدافئة والواثقة سوف تضعك أنت والطرف الآخر فيراحة وسكون. لذلك فالابتسام يكون فائزا حين يأتي لصنع انطباع أولي عظيم . ولكن لاتتمادَ كثيرا في ذلك . فالناس الذين يتمادون في الابتسام يبدون غير مخلصين أو يمكنأن يبدوا " خفاف الظل " .

كن منفتحا وواثقا :عندما تأتي لصنع انطباع أولي جيد , فلغةالجسم بالإضافة إلى المظهر تتحدث بصوت أعلى من الكلام .
استخدم لغة جسمك لتبرزثقتك بنفسك . قف مستقيما , ابتسم " بالتأكيد " , انظر في عين من أمامك , سلِِِِِمعلي الشخص الآخر بقوة . كل هذا سوف يساعدك علي إظهار ثقتك بنفسك ويساعدك أيضا علىشعور أفضل بالراحة لك وللطرف الآخر.
غالبا , كل شخص يصبح عصبيا حين يقابل شخصاًما لأول مرة . مما يؤدي إلى ظهور عادات عصبية أو عرق في اليدين . بإدراكك لعاداتكالعصبية , فيمكنك أن تحاول أن تضبط هذه العادات , وبتحكمك في " ضحكتك العصبية " سوفيمنحك الشعور بالثقة ويساعد الطرف الآخر على الشعور بالراحة .
الحديث القليل يقطع مسافة طويلة
: تبني المحادثة على الأخذ والعطاء (التحدث والإنصات) . وسوف يساعدككثيرا تحضير الأسئلة التي لديك للطرف الآخر. أو : خذ دقائق قليلة لتعرف شيئاً ما عنالشخص الذي ستقابله لأول مرة قبل أن تلتقوا معا . مثلاً ؛ هل يحب لعب الجولف؟ هلتعمل مع جمعية خيرية؟ هل هناك توافق بينك وبين الطرف الآخر الذي ستقابله في أي شيء؟إذا كان الأمر كذلك , فهذه من الممكن أن تكون طريقة رائعة لتفتح المحادثة مع الطرفالآخر وتحافظ علي تدفقها .

كن ايجابيا :
إن موقفك واتجاهك يظهر من خلال كل شيء تقوم به . اتخذ موقفا ايجابيا خصوصا في مواجهة النقد أو في حالة العصبية . اجتهد في أنتتعلم من المقابلة وتشارك بطريقة مناسبة , وتحافظ على أسلوبك الراقي والابتسامة .
كن لطيفا ومتيقظا :
لا يمكنأن ننتهي من الكلام من غير الإشارة إلى أن الأسلوب الجيد والمهذب , التصرف اللطيفوالمجامل يساعدك على صنع انطباع أولي جيد . والحقيقة أن أي شيء أقل من ذلك يمكن أنيضيع عليك الفرصة الوحيدة لصنع هذا الانطباع . ولذلك كن في أفضل سلوك لك .
هناكتصرف واحد حديث يستحق الذكر ( اغلق تليفونك المحمول ) . ما الانطباع الأول الذيستتركه اذا تحدثت الي شخص ما غير الشخص الذي تقابله لأول مرة؟ فمعرفتك الجديدةتستحق انتباه 100% منك . .


نقاط رئيسية :
لديك ثوان معدودة لتصنع انطباعاً جيداً ،ومن المستحيل تقريبا أن يتغير هذا الانطباع . ولذلك فان أيَّ مقابلةٍ جديدةٍ تستحقأن تعطيها أفضل ما لديك . والكثير مما تحتاج إليه لصنع انطباع جيد عبارة عن إحساسعادي ولكن مع قليل من التفكير الزائد والتحضير , فانك تجعل من كل انطباع أولي ليسانطباعا جيدا فقط ولكن رائعا.

ِمنقول
__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 30, 2008, 08:26 PM
 
رد: اترك انطباعاك الأول لدى الآخرين

كلام جميل وتوصيات رآئعة
كما عهدنا منك
كل موضوع اجمل من الآخر
مشكوووة أختي العزيزة
samore
__________________
شكراً على التوقيع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 1, 2008, 08:54 AM
 
رد: اترك انطباعاك الأول لدى الآخرين

موضوع رائع ....
اشكرك اختي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لحد, الآخرين, الأول, اثرك, انطباعاك



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اترك البرامج وادخل لترى مجموعة من المواقع الجنسية2007انها روعة كلها....... شوق الليل النصح و التوعيه 12 November 19, 2010 12:09 AM
ادخل<<<اترك نصيحة من الممكن ان يستفيد منها اخوك المسلم او اختك المسلمة خالد اشرف النصح و التوعيه 530 March 25, 2009 11:35 AM
اترك اثرا قبل الرحيل ! صبر النصح و التوعيه 9 November 30, 2008 12:17 AM


الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر