فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 13, 2014, 04:45 PM
 
باسم الوطنية، تركيا تبقى صامتة على ما يحدث في كوباني وباقي أنحاء العالم

باسم الوطنية، تركيا تبقى صامتة على ما يحدث في كوباني وباقي أنحاء العالم




الخبر:


"صرح وزير الخارجية التركي بأن تركيا غير قادرة على عمل عسكري بري بمفردها ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا، وطالب أوغلو بإقامة منطقة آمنة على الحدود مع سوريا، وذلك في محادثات مع قائد قوات الناتو الجديد جينس ستولتبيرغ.


تقع تركيا تحت ضغط كبير لمساعدة القوات الكردية في محاربة "الدولة الإسلامية" في المنطقة الاستراتيجية كوباني في سوريا.


وقد حذر جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون بأن "الضربات الجوية لوحدها لا يمكنها مساعدة منطقة كوباني، وسنقول ذلك مرة تلو الأخرى."


وأضاف بأنه من المؤكد بأن القوات المحاربة في سوريا والعراق ستهزم قوات "الدولة الإسلامية"، ولكن ذلك يحتاج إلى وقت.


وقد برزت وجهة نظر مشابهة من قبل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند." (المصدر: بي بي سي 2014/10/09م)



التعليق:


تبدو الولايات المتحدة غير راضية عن رفض تركيا للعملية العسكرية البرية انطلاقا من حدودها مع كوباني بالرغم من إعاقة الضربات الجوية لتقدم "تنظيم الدولة الإسلامية" في سوريا، فقد ذكر المتحدث باسم البنتاغون بوضوح أن العملية العسكرية البرية ضرورية لحماية كوباني، وقد قال وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس الشهر الماضي بأن هناك حاجة للقوات البرية للقتال.


ما زال "تنظيم الدولة الإسلامية" هو المتقدم في كوباني، على الحدود بين تركيا وسوريا، وهو على ما يبدو مخطط له من قبل الولايات المتحدة التي تتوقع من البلدان المجاورة مثل تركيا قيادة عملية عسكرية برية ضد "تنظيم الدولة" في سوريا، واستبعد باراك أوباما استراتيجية الحرب البرية في مكافحته، وذلك في خطابه الذي ألقاه في 11 أيلول/سبتمبر 2014 وأكد بأن قواته لن تشارك في حرب برية هناك.


وافق البرلمان التركي في 2 أكتوبر 2014 على اقتراح بتفويض الحكومة بشن عمل عسكري ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعة المجاهدين في سوريا والعراق والتي سوف تسمح لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة باستخدام الأراضي التركية، لكن لا تلزم تركيا بنشر قواتها.


لا ينبغي أن يقع المسلم في فخ خطة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وأجندة "تنظيم الدولة"، تركيا تعرف أن "التنظيم" على الحدود ليس تهديدا حقيقيا لهم، وإنما هو مخطط الولايات المتحدة لدفع تركيا لعملية عسكرية برية. تركيا لها مبرراتها الخاصة لعدم دخول الأراضي السورية والحفاظ على حدودها.


ومع ذلك، لا ينبغي للقومية التركية ضد الأكراد أو العرب أن تكون سببا لعدم حماية غيرهم من المسلمين في سوريا وفلسطين والأكراد في العراق، وعليها أن توحد جميع المسلمين الصادقين في التنظيم وغيره لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، والكفاح ضد أعدائنا تحت إمرة أمير الجهاد.


يجب أن تذكر تركيا، بأنها كانت حامية المسلمين زمن الخلافة العثمانية، وأن الجيش العثماني كان الأقوى، وينبغي تذكير المسلمين بواحدة من العديد من النقاط المهمة في خطبة حجة الوداع للنبي صلى الله عليه وسلم حيث قال:


»إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلاَ لاَ فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلاَ لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلاَ لأَحْمَرَ عَلىَ أَسْوَدَ، وَلاَ أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلاَّ بِالتَّقْوَى...

... تَعَلَّمُنَّ أَنَّ كُلَّ مُسْلِمٍ أَخٌ لِلْمُسْلِمِ، وَأَنَّ الْمُسْلِمِينَ إخْوَةٌ، فَلَا يَحِلُّ لِامْرِئِ مِنْ أَخِيهِ إلَّا مَا أَعْطَاهُ عَنْ طِيبِ نَفْسٍ مِنْهُ، فَلَا تَظْلِمُنَّ أَنَفْسَكُمْ «

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باسم الوطنية، تركيا تبقى صامتة على ما يحدث في كوباني وباقي أنحاء العالم عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 October 13, 2014 04:44 PM
- أجواء رمضانيه ْ فِ أنحاء العالم : ) .. Mist السياحة و السفر 6 August 1, 2011 09:37 PM


الساعة الآن 05:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر