فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 2, 2014, 12:37 PM
 
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين اقتصاد منزلي

نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين اقتصاد منزلي
* لكل عبارة من العبارات التالية إجابةواحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذه الإجابة
1- يحتوي على نسبةعالية من السكريات والنشويات ونسبة منخفضة من البروتينات والدهون مع مقادير منالقلويات التي تعتبر مضاداً جيداً للسموم
أ - البلح
ب- العنب
ج -الرمان
د - المشمش
2- أى مما يأتى لا يعتبر من طرق تنظيف الصفيح
أ - يغسلبالماء والصابون ويشطف ويجفف ويلمع
ب- تزال بقع الصدأ باستعمال ورق الصنفرةالخشن
ج - يدعك من وقت لآخر بالفحم أو الاسبداج وتعمل عجينة بالماء
د - تزالالقطعة الجافة بورق الجرائد أو بقطعة قماش

3- تعصر الأقمشة القطنية الملونةالغير ثابتة
أ - بواسطة اللف
ب- بالضغط من أعلى إلى أسفل
ج - بالضغط منأسفل إلى أعلى
د - بالضغط المتواصل

4- أى مما يأتى لا يدخل فى استعمالاتالقطن
أ - صناعة الفلاتر
ب- خيوط الحياكة
ج - بطانات الاحذية
د - أقمشة تجليد الكتب

5- يتم غسيل الكروشية فى ماء درجة حرارته
أ - عالية
ب- منخفضة
ج- متوسطة
د- منخفضة جدا

6- أىالطرق التالية تستخدم فىطهى اللحم
أ- السلق .
ب- التحمير
ج - التسبيك
د - كل ماسبق

7- ذات قيمة غذائية ودوائية عالية، فهي سهلة الهضم و عصيره قلوي مدر للبول وينشطالمعدة ويساعد على الهضم، وهو ملين ومغذ ومقو.

أ - الموز
ب- المانجو
ج - الليمون
د - الفراولة

8- أى مما يلى لا يعد من طرق تنظيف الصلبالقابل للصدأ غير المطلي
أ - يزال الصدأ بالصنفرة الناعمة
ب- تزال المادةالدهنية بالنقع وماء ساخن وصابون
ج - يغسل بالماء البارد والصابون
د - يشطفبالماء ويجفف بفوطة جافة

9- أى مما يلى لا يعد من أساليب للمحافظة على الأنسجةالقطنية
أ - استعمال النشا البخاخ لتقويتها
ب- استعمال القلويات مثل صوداالغسيل
ج - عدم استعمال الصابون الجامد أو الرديء
د - لا تنشر في الشمس حتىلا يتأثر اللون

10- لخيط الكوريشيه يوجد
أ - ثلاث مقاسات
ب- أربعمقاسات
ج - مقاس واحد
د - سبع مقاسات



تنمية قدرة الطالبات على الإحساس بالجمال وتذوقهفي مختلف المظاهر:
- من الأهداف الخاصة بمجال الملابسوالنسيج
- - من الأهداف الخاصة بمجال نموالطفل
- - من الأهداف الخاصة بمجال الغذاءوالتغذية-
- من الأهداف الخاصة بمجال إدارةالمنزل

أى مما يأتى لا يعتبر منطرق العناية بالصفيح
- استعمال المواد الخداشة كالرمل
- الحذر من وضع الأحماض حتى لا تصدأ
- العناية به حتى لا يصدأ ولا يتصدعويتغير شكله
- يجفف جيدا بعد غسله حتى لاتصدأ
هو العجين الذى يمكن صبه أو وضعه فىقالب:
- العجين الأملس –
- العجين اليابس
- - العجين اللين –
- لا شىء مما سبق

يختلف عن الفواكه الأخرى باحتوائهعلى نسبة كبيرة من الأحماض العضوية وقلة المواد السكرية:
- الموز-
- الليمون
- المانجو
- - التين

يطلق على غرزة البريداسم:
غرزة السلسلة –
الغرزة المنزلقة
- غرزة الحشو
- غرزة العمود

تربية ملكة الاقتصاد فيالموارد المادية والبشرية وترشيد الاستهلاك:
من الأهداف الخاصة بمجال نموالطفل
- من الأهداف الخاصة بمجال الغذاءوالتغذية
- - من الأهداف الخاصة بمجال إدارة المنزل
- - من الأهداف الخاصة بمجال الملابسوالنسيج

- يعتبر عجينالبتى فور من أنواع:
العجين الاملس –
العجين اللين
- العجين اليابس –
- العجين الصلب

مفهوم الاقتصاد المنزليالحديث:
- علميختص بدراسة الأسرة واحتياجاتها ومقوماتها على مستوى المنزل والبيئةالاجتماعية
- يهدف إلى جعل كل منزل مريحا ً ومناسبا ً منالناحبة المعيشية ، وسليما من الناحية الاقتصادية
- هو مجرددراسات علمية في الطهي والغسيل والكي والتفصيل والخياطة
- أ، ب

عند تناول غذاء أو عشاءرسمي:
- توضع الشوكة علي الناحية اليسرى من الطبقالرئيسي
- - توضع الشوكة علي الناحية اليمنى من الطبقالرئيسي –
- توضع الشوكة علي الناحيةالامامية من الطبقالرئيسي
- - توضع الشوكة علي الناحية الخلفية من الطبقالرئيسي

- أى مما يأتىلا يعد من طرق العناية بالفضة:
لا تستعمل آله حادة لإزالةالعالق به حتى لا تخدش
- تجنبي استعمال مواد خداشة
- تركها معرضة للجو وهي مبللة–
عدم تعريضها لمركبات الزئبقلأنه يؤثر على صلاحيتها

طريقة كىالكروشية:
بسحب المكواة علىالمفرش
- بالضغط –
- بالضغط ثم الرفع مباشرة –
- لا شىء مما سبق

فى مائدة العائلة التقليدية (مائدةالمنزل):
- لا يحبذ استخدام الأطباق الصينية أوالأدوات الفضية
- يحبذ استخدام الأطباق الصينية أو الأدواتالفضية –
لا يفضل استخدام الأطباق الصينية أوالأدوات الفضية
- أ ، ج


أى مما يأتى لا يعتبر من الأقمشةالمناسبة لعمل الابليك
الصوف
- القطن
- القطيفة
- الكتان

غرزة العمود ذو اللفتين =
- 5 سلسلة
- 2 سلسلة -
3 سلسلة –
4 سلسلة

فاكهة غنية بفيتامين (c) وحامض الفوليكوالبوتاسيوم، كما أن بها نسبة جيدة من الألياف الغذائية «خصوصاً إذا أكلتبقشرتها»

- الكمثرى
- الكيوى
- البطيخ
- الجوافة

أى مما يأتى لا يعد منخطوات اعداد الملابس القطنية قبل الغسيل
- إزالة الغبار بالفرشاه
- خياطة الأجزاء الممزقة حتى لاتتسع مع الغسيل
- إزالة البقع التي تثبت
- نزع القطع المعدنية وإخراج مافي الجيوب.

الهدف الأساسى لدرس فنالابليك هو
- تتعرف على فن الابليك
- تذكر استخدامات الابليك المختلفة
- إكساب الطالبةالخبرة في التعرف على خامات البيئة و تهذيب ذوقها
- تستنبط الخطوات التي تسبق عمل الابليك

أى مما يأتى لا يعتبر منمميزات المفهوم الحديث للاقتصاد المنزلى
- تركيز الاهتمام على الأسرة وأوضاعها واحتياجاتهاوجعلها محوراً للدراسة-
- الربط بين موارد الأسرة وأهدافها وبين حجم الأسرة
- - إعطاء أهمية كبيرة للجانب العلمي ومسايرة أحدثالقواعد العلمية الحديثة
- - صعوبة التكيف مع تغيرات الاوضاع التى تمس حياةالاسرة والمجتمع
تغسلالأقمشة القطنية الملونةالثابتةفى ماء
فاتر
- بارد
- ساخن
- دافىء

- التعرفعلى الإضاءة المناسبة وأنواعها ومصادرها، وطرق توزيعها
من الأهداف الخاصة بمجالالغذاء والتغذية
- من الأهداف الخاصة بمجال الملابسوالنسيج
- من الأهداف الخاصة بمجال إدارة المنزل –
من الأهداف الخاصة بمجال نموالطفل

عند تناول غذاء أو عشاءرسمي
- توضع فوطة الطعام فوقالطبق الرئيسي
- توضع فوطة الطعام على يمين الطبقالرئيسي
- - توضع فوطة الطعام على يسار الطبقالرئيسي
- - توضع فوطة الطعام أسفل الطبقالرئيسي

تنقسم طرق تثبيت الابليك الى:
- قسم واحد –
- قسمان
- - ثلاثة أقسام
- - أربعة أقسام

غرزة النصف عمود=
- 2 غرزة سلسلة –
3 غرزة سلسلة –
1 غرزة سلسلة
- 4 غرزة سلسلة

أى مما يأتى لا يعتبر منشروط نجاح العجين
الدقة وأخذ المقادير واتباع طريقةصحيحة للعجين
- البطء فى العمل
- استعمال الخامات الجيدة الطازجة
- - إعتدال حرارة المكان

أى مما يأتى لا يعد منمميزات الأنسجة القطنية
- تتحمل الغسل وتغسل بالطرقالعادية
-غالية الثمن وتبتل بسهولة لذلك تصنع منهاالفوط
- ناعمة الملمس وتدفئ أكثر منالكتان-
متينة فهي اقتصادية لإمكان استعمالها مدةطويلة

يضم الاقتصاد المنزلى
- ثلاث مجالات-
- أربع مجالات
- - خمس مجالات
- - سبع مجالات

فى مائدةالطعام شبه الرسمي – غير الرسمي

- - يقل عدد الأطباق عن تلك المقدمة في العشاءالرسمي
- - يزيد عدد الأطباق عن تلك المقدمة في العشاءالرسمي
- - يتساوى عدد الأطباق عن تلك المقدمة فيالعشاء الرسمي –
- لا شىء مما سبق

من استخدامات فن الابليك
- اخفاء العيوب الموجوده في القطعالملبسيه
- تنفيذ لوحات جدارية وقطع نفعيةمتكامله
- تقوية المناطق التي تتعرض للاحتكاكوالتلف –
كل ماسبق
الغرزة الرئيسية لعملالكوريشيه
- غرزة البريد-
- غرزة السلسلة
- الغرزة المنزلقة
- - غرزة الحشو

أطلق على الاقتصاد المنزلىاسم
- التدبير المنزلى–
- العلوم المنزلية
- - الفنون المنزلية-
- كل ما سبق

من شروط استخدام مناديلالمائده
- أن تكون المناديل كبيرة الحجم و معاملةبالنشا-
- أن تكون المناديل صغيرة الحجم و معاملةبالنشا
- - أن تكون المناديل متوسطة الحجم و معاملةبالنشا
- أن تكون المناديل صغيرةالحجم

خطوات عملالابليك
أربع خطوات-
ثلاث خطوات –
خطوتان
- خمس خطوات

تنقعالأقمشة القطنية الملونةالثابتةفى ماء بارد فى مدةلا تزيد عن
- ساعة
- نصف ساعة
- - ربع ساعة
- ثلث ساعة

عند تناول غذاء أو عشاءرسمي
- توضع سكين اللحم بعد سكين السلطة ( إلي اليسار منها)
- - توضع سكين اللحم بعد سكين السلطة ( إلي اليمين منها)
- - توضع سكين اللحم قبل سكين السلطة ( إلي اليمين منها)
- توضع سكين اللحم قبل سكين السلطة (إلي اليسار منها

من أسماء فن الابليك
- التيازير
- الزخرفة المضافة
- الخيام-
أ، ب ،ج

c47
1- من الطرق المناسبة لتقييم مدى ممارسة الطالبات لقواعد الجلسة الصحيحةأثناء
العمل يمكن للمعلمة الاستعانة ب......
(أ) المناقشة.
(ب) الملاحظة.
(ج) الامتحان التحريرى.
(د) مقياس الاتجاهات.
[0001802 ]
__________________________________________________ _________
2- تنميةالوعى الملبسى من خلال تدريس موضوعات الملابس يساعد الطالبةعلى
تعلم......
(أ) كيفية اختيار الزى المناسب الذى يسهم فى التعبير عنالنفس، بشكل ملائم يتفق
مع الاتجاهات.
(ب) أحدث خطوط الموضة، وطرق مسايرتهابما يحقق التفرد والتميز.
(ج) العلاقة بين اختيار الزى المناسب، ومواصفات الجسموالأنشطة اليومية
ومستوى الدخل.
(د) العادات والتقاليد السائدة فى المجتمعومحاولة اتباعها؛ لتحقيق المسايرة.
[0001907 ]
__________________________________________________ _________
c47
3- ترشيد المستهلك هو توعية الفرد بحقوقه وواجباته فى عملية......
(أ) الإنتاجوالتسويق.
(ب) البيع والشراء.
(ج) استخدام السلع والخدمات.
(د) مراقبةتداول السلع والخدمات.
[0001817 ]
__________________________________________________ _________
4- تغيبتإحدى معلمات الاقتصاد المنزلى عن المدرسة لظروف مرضية، واضطرت
معلمة حديثة العهدإلى القيام بمهام زميلتها الغائبة، وكان من بين هذه المهام تدريس
موضوع لم يسبقتعرضها له من قبل، ولذلك فإن أنسب أسلوب يمكن لهذه المعلمة
اتباعه لتدريس هذاالدرس......
(أ) مناقشة طالبات الفصل لتعرف خبراتهم حول موضوع الدرسواستخلاص
المبادئ المستفادة.
(ب) توجيه الطالبات لقراءة الدرس "تعلم ذاتى" ثممناقشتهم مناقشة جماعية.
(ج) شرح الدرس وفقاً لما يتوافر لدى المعلمة من معلوماتعامة.
(د) تكليف الطالبات بكتابة موضوع الدرس فى كراسة المادة.
[ 0001833]
__________________________________________________ _________
c47
5- يمثل جميع ما يلى أحد عناصر مجموعة فيتامين (ب) المركب فيماعدا......
(أ) حمض الفوليك.
(ب) الريبوفلافين.
(ج) حمض الأسكوربيك.
(د) النياسين.
[0001925 ]




c17
1- أى من أنواع الأقمشة التالية يتميز بالمطاطية أو يصنع باستخدام مجموعة من
الخيوط تتداخل على شكل حلقات، ثم تتشابك حلقات الصف الأخير مع حلقات الصف
السابق؟
(أ) التريكو
(ب) الجبردين
(ج) الجينز
(د) القطيفة
2- دخل مدرس التربية الفنية فوجد تلميذه يخفف الألوان الزيتيه بالبنزين، مما سبب
جفافها بسرعة، دون استطاعة فردها بسهولة، فنصحه أن يمزج الألوان فوق اللوحة
بزيت ......
(أ) البرافين.
(ب) التربنتيا.
(ج) الطعام.
(د) الزيتون.
3- الاتجاه الانطباعى فى التصوير خرج من الاتجاه......
(أ) التجريدى.
(ب) الرومانتيكى.
(ج) الطبيعى.
(د) الأكاديمى.
4- أى الإجراءات التالية يساعد فى الحصول على لحام جيد؟
(أ) أن يحفظ طول القوس ثابتاً وقصيراً
(ب) الإسراع بالقوس فى لحام الوصلة بعد تنظيف سطح المعدن
(ج) أن يلحم فقد اللحام جيداً بعد إنطفاء القوس
(د) الاحتفاظ بزاوية قائمة للقوس على سطح اللحام
5- أ ى مما يلى- ليس- من بين الأهداف التعليمية الأساسية للتربية الفنية؟
(أ) تنمية القدرة على الإبداع الفنى.
(ب) تنمية القدرة على التذوق الفنى.
(ج) تنمية القدرة على إدراك القيم الفنية.
(د) تفعيل القدرة على النقد الفنى.
6- الطريقة التشكيلية البسيطة التى يستخدمها الفنان فى الخزف هى ......
(أ) الصب والحبال.
(ب) التخريم.
(ج) الضغط.
(د) النحت.
7- كلف أحد المعلمين تلاميذه برسم موضوع فنى يستغرق أسبوعين، وخلال هذه الفترة
كان المعلم يقوم بتعديل المسار الفنى أولاً بأول، ويقترح على التلاميذ الحلول
المناسبة للصعوبات التى تواجههم، أى أنواع التقييم استخدمها المعلم.
(أ) تقييم نهائى.
(ب) تقييم تكوينى.
(ج) تقييم جماعى.
(د) تقييم للأهداف.
8- يقوم صانع الزجاج بتشكيل دورق المياه على الطريقة البلدية بواسطة......
(أ) المط.
(ب) التشكيل.
(ج) القص.
(د) الإضافة.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين اللغة الانجليزية Yaqot الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 October 2, 2014 12:32 PM
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين تاريخ Yaqot الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 October 2, 2014 12:31 PM
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين جغرافيا Yaqot الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 October 2, 2014 12:29 PM
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين دراسات اسلاميه Yaqot الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 October 2, 2014 12:27 PM
نماذج اختبار كفايات القياس للمعلمات للمعلمين للجامعين لغة عربية Yaqot الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 0 October 2, 2014 12:26 PM


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر