فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 2, 2014, 11:35 PM
 
Smile أحدث علاجات السرطان.. باستخدام النانو تكنولوجى و”السمّ”

أحدث علاجات السرطان.. باستخدام النانو تكنولوجى و”السمّ”



صورة أرشيفية

كتب: محمد سعودى

السمّ لا يُستخدم فقط فى القتل والانتحار، فهو أحد مصادر علم الطب والصيدلة منذ قديم الأزل، ووسيلة مهمة لصناعة العديد من الأدوية والأمصال، ومؤخّرًا اتّضح أن سمّ العقرب يمكن استخدامه لعلاج السرطان، كما بيّنت نصوص قديمة أن الأطباء استخدموا السم فى علاج الصلع، كما استخدم الطب الصينى سمّ الضفادع فى علاج سرطانات الكبد والرئة والقولون.
بحسب موقع “CNN” الإخبارى الأمريكى، اكتشف فريق من العلماء من جامعة “إلينوى” بولاية شيكاجو، أسلوبًا جديدًا يعتمد على تقنية النانو تكنولوجى لإنتاج عنصر توليفى مماثل لسمّ النحل والعقارب والثعابين، وذلك لإيقاف نموّ خلايا السرطان، وأوضح العلماء أن الأسلوب الجديد يفصل البيتيدات والبروتينات المهمّة فى العلاج والموجودة فى السمّ، بحيث يسهل استخدامها فى وقف نمو الخلايا السرطانية، حيث يمكن من خلال إضافة السمّ الذى تمّ توليفه إلصاق جزيئات النانو بالخلايا السرطانية بما يقود إلى إبطاء تقدم المرض أو إيقافه.
وبيّن الباحثون أنه سيتم تجريب هذا الأسلوب الجديد على البشر خلال السنوات المقبلة، وذلك بالاعتماد على تقنية النانو تكنولوجى، بحيث يتجاهل العقار الخلايا غير المصابة ويتوجه فقط للخلايا المستهدفة، وجدير بالذكر أن معالجة مرض السرطان حاليًا لا تكون إلا بالجراحة وبالعلاج الكيميائى أو العلاج الإشعاعى.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحدث علاجات السرطان, الصم, باستخدام النانو تكنولوجى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب طب النانو تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في الطب د. أحمد عوف حصريا علي الابتسامة FARES_MASRY كتب طبية 11 April 14, 2017 10:43 PM
بحث علمى حول النانو تكنولوجى , مميزات ومخاطر النانو تكنولوجى وردة الثلج بحوث علمية 0 November 17, 2011 06:52 PM
التقنية النانوية (النانو تكنولوجي)...!؟ عاشقه العلم معلومات ثقافيه عامه 5 June 9, 2009 07:31 PM


الساعة الآن 07:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر