فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 2, 2014, 11:31 PM
 
Smile بعد هزيمته للشيخوخة البوتوكس قد يحول مسار علاج السرطان لعيادات التجميل

بعد هزيمته للشيخوخة.. “البوتوكس” قد يحوّل مسار علاج السرطان لعيادات التجميل



صورة أرشيفية

كتب: محمد سعودى

بارقة أمل جديدة تلوح فى الأفق لمرضى السرطان، بفضل جهود العلماء والباحثين الذى يتمكّنون يوميًّا من ابتكار أو اكتشاف علاجات جديدة لشفاء المرضى المصابين بالأمراض المزمنة.
وفقًا لما ذكره موقع “بى بى سى” الإخبارى البريطانى، كشفت دراسة مثيرة وحديثة عن أن حقن “البوتوكس” التى تُستخدم فى عمليات التجميل ومكافحة علامات الشيخوخة قد تساعد فى مكافحة السرطان، حيث أجرى فريق من العلماء تجارب على الفئران، وتبين أن استخدام البوتوكس لقتل الأعصاب قد يوقف نمو أورام المعدة ويجعلها أكثر تقبُّلاً للعلاج الكيميائى.
يقول “تيموثى وانج”، أحد العلماء المشاركين فى الدراسة التى أُجرِيَت من قبل المركز الطبى لعلماء جامعة كولومبيا بولاية نيويورك الأمريكية والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا في بمدينة تروندهايم: “هل مجرد قطع الأعصاب يؤدّى إلى علاج السرطان؟، ربما لا، ولكن على الأقل فى المرحلة الأولى إذا تم تعطيل العصب فسيكون الورم أكثر استجابة للعلاج الكيميائى، لذا لا نرى أن هذا يُعدّ علاجًا فى حدّ ذاته، لكنه قد يجعل العلاجات الحالية والمستقبلية أكثر فعالية.
وجدير بالذكر، أن فريقًا علميًّا من جامعة “جلاسجو” فى اسكتلندا قد تمكّن من اكتشاف طريقة لتحطيم خلايا السرطان وإزالة مقاومتها للعلاج الكيميائى، وذلك عن طريق عقار يُدعى “ديسيتابين”.


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البوتوكس, بعد هزيمته للشيخوخة, علاج السرطان لعيادات التجميل, قد يحول مسار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد بنفسك ! مسار فوركس ، جدول التوصيات walidsalah2211 اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 3 April 7, 2015 04:03 AM
نجاح البوتوكس في علاج الشلل الدماغي عند الأطفال ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 1, 2010 03:45 AM
علاج مرض السرطان The Horror مقالات طبية - الصحة العامة 1 November 21, 2009 04:12 AM


الساعة الآن 08:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر