فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 2, 2014, 10:13 PM
 
Smile 10 فوائد للزبادي بالإضافة إلى تيسير الهضم.. يمد الجسم بالطاقة ويخفف أعراض الحساسية

10 فوائد للزبادي بالإضافة إلى تيسير الهضم.. يمد الجسم بالطاقة ويخفف أعراض الحساسية ويحمى الأسنان.. يساعد فى إنقاص الوزن وبناء العضلات وحرق الدهون.. ودراسات: يمنع التهاب القولون ويساعد فى علاج الإسهال



كتب بيتر إبراهيم

ينظر الكثير من الناس إلى كوب الزبادى على أنه وسيلة للهضم، فكثير ما يتناوله البعض بعد الأكلات الدسمة والثقيلة، إضافة إلى القدرة على تيسير الهضم وإراحة المعدة، فللزبادى 10 فوائد أخرى يمكنك التعرف عليها بقراءة هذا الملف:

1. يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على فيتامين B بصرف النظر عن الطاقة التى توفرها الكربوهيدرات لكن منتجات الألبان كالزبادي، تحتوى على فيتامين "B" الذى يعمل على إمداد الجسم بالمزيد من الطاقة.

2. يساعد فى إنقاص الوزن وبناء العضلات من خلال حرق الدهون الزبادى يساعد على بناء العضلات، وحرق الدهون، وكما أنه مصدر كبير للطاقة يدعم التدريبات ويكون أداة لإنقاص الوزن، إضافة إلى احتوائه على كمية معتدلة من البروتين الذى يساعد على بناء العضلات.

3. يساعد على توازن مستويات الحموضة ومنع عدوى الخميرة استخدام المضادات الحيوية قد يقتل جميع أنواع البكتيريا فى الجسم المفيدة منها قبل الضارة، وتساعد البكتيريا المفيدة فى الهضم والقضاء على الحموضة، فالزبادى يساعد على توازن مستويات الحموضة ومنع عدوى الخميرة غير المريحة والمؤلمة.

4. يساعد فى طرد الأملاح الزائدة من الجسم ويقلل ارتفاع ضغط الدم تقول الإحصائيات أن 70% منا يستهلكون يوميًا أكثر من ضعف الكمية الموصى بها من الملح، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والقلب، والزبادى كأحد منتجات الألبان به حوالى 600 ملليجرام من البوتاسيوم اللازم لطرد الأملاح الزائدة من الجسم. وفى دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أكدت أن الذين يأكلون منتجات الألبان قليلة الدسم أكثر من مرتين أو أكثر يوميًا، 54% منهم أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم من أولئك الذين يتناولون منتجات الألبان بشكل أقل.

5. يساعد فى تخفيف أعراض الحساسية يمكن أن يكون تحديًا صعبًا لفعل أى شيء فى الهواء الطلق لأولئك الذين يعانون من الحساسية الموسمية، لذلك يجب أن تفكر فى تناول كوب من اللبن الزبادى، لأن البكتيريا النافعة الموجود فى الزبادى قد تقلل رد فعل الجسم لحبوب اللقاح ومسببات الحساسية الأخرى.

6. له أثر إيجابى فى حماية اللثة والأسنان من التلف فى المستقبل الزبادى على الرغم من أنه قد يحتوى على السكر، لكن ليس له تأثير ضار على المينا، كما يعتقد أن حمض اللبنيك الموجود بالزبادى يكون له أثر إيجابى فى حماية اللثة والأسنان من التلف فى المستقبل.

7. تناول الزبادى بشكل منتظم يقلل من الإصابة بهشاشة العظام الألبان بشكل عام هى الموارد الأساسية لبناء عظام صحية كما أنها تحتوى على الكالسيوم، فتناول الزبادى بشكل منتظم مع إضافة فيتامين "D" من خلال التعرض لأشعة الشمس، قد يقلل من الإصابة بهشاشة العظام.

8. يدعم خلايا محاربة العدوى بالجسم ويعزز المناعة واحدة من العديد من فوائد تناول اللبن الزبادى هو أن لديه آثار جيدة فى تعزيز المناعة، وقد تبين أن الزبادى يجعل خلايا "T" بالجسم "الخلايا التى تحارب العدوى"، أقوى وأكثر نشاطًا.

9. الزبادى يمنع التهابات القولون أكدت دراسات طبية سابقة أن البروبيوتيك الموجود فى الزبادى يمنع التهاب القولون التقرحى وداء كرون والقولون العصبى، إضافة إلى أن بعض الممارسين يعتقدون أن الأدلة غير قوية بما يكفى لوصف بعض البروبيوتيك لعلاج مرض التهاب الأمعاء كبديل للعلاجات الدوائية الحالية. ويشير معظم الباحثون إلى أن هناك حاجة لمزيد من التحقيقات لتحديد الإمكانيات العلاجية الكاملة للبروبيوتيك قبل إجراء تغييرات على إجراءات العلاج الحالية لالتهاب الأمعاء والقولون العصبى.

10. يساعد فى علاج الإسهال تم فى أكثر من موضع علاج الإسهال بحمض البروبيوتيك الموجود بالزبادى وهى واحدة من الفوائد الرئيسية التى يمنحها للمواظبين على تناوله. وأثبتت الأبحاث أن الزبادى يمكنه تقصير مدة الإسهال عند الأطفال المعروف باسم "فيروس الروتا".


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صباحى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي أعراض وعلامات عسر الهضم وطرق العلاج Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 25, 2014 07:14 PM
أعراض واسباب و علاج عسر الهضم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 19, 2014 11:44 AM
اعراض الحساسية،علاج الحساسية،انواع الحساسية،الحساسية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:34 PM
انواع الحساسية ،الحساسية وانواعها،علاج الحساسية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 23, 2013 05:37 PM
الزنجبيل يعزز مناعة الجسم ويخفف مشكلات الجهازين التنفسي والهضمي ذكرى الرحيل الطب البديل 2 August 23, 2011 01:26 AM


الساعة الآن 10:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر