فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 30, 2014, 01:17 AM
 
Smile 7 أكلات تقضى على الاكتئاب .. ما هي ؟

7 أكلات تقضى على الاكتئاب .. ما هي ؟
7 أكلات تقضى على الاكتئاب .. ما هي ؟

7 أكلات تقضى على الاكتئاب..
البطاطا.. تعنى "اعدل المزاج واضبط "مودك" بالطماطم.. "اعمل دماغ" بالموز ونشط مخك باللحم البقرى.. وحارب أحزانك بالجبنة.. واضمن نوم عميق لو أكلت ديك رومى

كتب عبدالعظيم الخضراوى

الاكتئاب أحد أمراض العصر وأصعبها، وتصيب كل الفئات بسبب ضغوط الحياة وتعقيداتها, وقد يصل الأمر بالمكتئب إلى تناول بعض الأدوية فى محاولة لتخفيف حدة معاناته. وقد لا يعرف الكثيرون أن هناك بعض الأطعمة التى يمكنها تحسين المزاج وتقليل الاكتئاب، بل إنها تكون مفيدة فى علاج حالات الاكتئاب المرضى، حيث أثبتت الدراسات الطبية، أن هناك أنواعا من الأطعمة تحفز الغدد وإفراز الهرمونات ويمكن استخدامها لتحسين وظائف المخ وتقليل الاكتئاب، وهو ما نشرته صحيفة التليجراف البريطانية والتى وضعت قائمة من الأطعمة يمكنها أن تفيد فى علاج الاكتئاب وتحسين المزاج ومن حسن الحظ أن هذه القائمة تضم إلى جانب الأطعمة المرتفعة الثمن أطعمة أخرى رخيصة الثمن فى متناول البسطاء يمكنها أن تخفف من اكتئابهم وتضم هذه القائمة:


البطاطا .. حيث تحتوى البطاطا على مركبات بيتا كاروتين وفيتامين ب6 و كلاهما له أثر سحرى فى تحسين المزاج إن تم تناولهما بكميات كافية.


الطماطم.. مادة الليكوبين التى تعطى الطماطم لونها الأحمر تحسن كثيرا من وظائف الدماغ والمزاج، ولذا تعد الطماطم أحد أهم مكونات السلطة إن أردت الحفاظ على "مود" جيد طوال اليوم.


لحم البقر..على عكس كل أنواع اللحوم تعمل لحوم البقر على زيادة طاقة ونشاط المخ وتحفزه كثيرا لكن بشرط أن تكون هذه الأبقار ناشئة فى مراعى خضراء و طعامها طبيعى وجيد.


الديك الرومى.. لحم الديك الرومى يحوى على كميات كبيرة من مادة تريبتوفان التى تدخل فى تركيب هرمون السيروتونين فى الجسم، والمسئول عن النوم وعن المزاج الجيد.


الموز.. يعد الموز مصدرا جيدا للمغذيات الدماغية، كما يمد الجسد كاملا بالطاقة


الجبن.. تحتوى الأجبان على كميات كبيرة من عنصر الزنك الذى يقاوم الاكتئاب.


المحار.. محار البحر أحد أهم وأغنى المأكولات البحرية بالمعادن كاليود والزنك والسيلينيوم وكلها معادن بحرية ترفع من المزاج و تحسنه.


7 أكلات تقضى على الاكتئاب .. ما هي ؟
7 أكلات تقضى على الاكتئاب .. ما هي ؟
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكلات ، طب بديل ، أطعمة ، اكتئاب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض الاكتئاب ،مرض الاكتئاب ،علاج الاكتئاب ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:33 PM
علاج الاكتئاب بالقهوة،نصائح لعلاج الاكتئاب بشرب القهوة RiiFi الطب البديل 0 July 13, 2013 12:20 PM
الذهاب إلى أول مشاركة جديدة الطرشانة العراقية,أكلات رمضانية,أكلات مميزة وشهية, RiiFi وصفات الطبخ 0 March 9, 2013 05:18 PM
اكلات تقضي علي الاكتئاب **بنفسج** الطب البديل 2 November 16, 2009 12:46 PM


الساعة الآن 02:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر