فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 27, 2008, 01:58 PM
 
Girl القلق والشعور بالوحدة والدموع اعراض تصاحب الدورة الشهرية!!



فيتامين (د) والكالسيوم والرياضة تحدان من تأخرها
القلق والشعور بالوحدة والدموع اعراض تصاحب الدورة الشهرية!!




اشعة الشمس تصنع فيتامين (د) في الجسم



يلاحظ أن هناك 8 - 20٪ من السيدات يعانين من مشاكل اعراض الدورة الشهرية المبكرة. (Premens tural Syndrome «pms»

والذي يرتبط مباشرة ببعض الاعراض المختلفة مثل التوتر، الشعور بالوحدة، عدم الارتياح زيادة الدموع، الضغوط، وبالرغم من ذلك فإن الباحثين ممكن اكتشفوا بعض الأمل للحد من الأخطار والإعراض الناتجة من حدوث هذه الفترة المبكرة والتي تصيب هؤلاء النسوة، ومن أهم هذه العوامل المساعدة للحد من هذه الاعراض هو المحافظة على مستوى وتركيز قياس فيتامين د vit - p وكذلك معدل الكالسيوم.

دور فيتامين د.

يلعب فيتامين «د» دورا كبيرا في انظمة الهرمونات في الجسم لذلك لابد من تقدير ومعرفة تركيز هذا الفيتامين في جسمك والتأكد من سلامته لذلك ينصح باستخدام التعرض لاشعة الشمس بشكل دوري لأن هذه الاشعة تساهم في عملية تخليق هذا الفيتامين وزيادة تركيزه ويجب ان نعلم ان التعرض لأشعة الشمس (في اول النهار أو في اخره) للحد من مشاكل الجفاف وضربة الشمس هذا التعرض وخصوصاً للسيدات ليس فقط سوف يحد من هذه الاعراض المبكرة سابقة التركيز بل سوف يساهم في المحافظة على حياتك وزيادة سلامة الجسم.

٭ الكالسيوم:

لابد لكل امرأة تحاول ان تحافظ على صحتها والحد من الاعراض المبكرة لسن اليأس الحصول على مصادر جيدة للكالسيوم وخصوصاً الخضار التي تلعب دورا جيدا في زيادة تركيز الكالسيوم كما انه يجب على المرأة الحد من العناصر التي تؤثر على امتصاص الكالسيوم التي يأتي في مقدمتها شرب القهوة بكميات كبيرة وكذلك شرب المشروبات الغازية وقلة الرياضة والحركة.

لذلك يجب على كل امرأة ترغب في المحافظة على سلامتها وذلك بزيادة تركيز الكالسيوم في الجسم المحافظة على تناول الخضار والحليب والابتعاد عن القهوة للحد من مشاكل نقص الكالسيوم.

كما ان للرياضة دورا مهما في زيادة ومراقبة تركيز الكالسيوم في الدم لذلك ينصح بها ولو كان ذلك بمعدلات مقبولة 3 -4 مرات في الاسبوع بمعدل 30 -45 دقيقة في كل مرة.



٭ تنقية المخ فكرياً:

لوحظ ان من اهم الاسباب المهمة في الحد من الاعراض المبكرة لسن اليأس هو كثرة الضغوط الفكرية والتركيز لذلك لابد على كل امرأة بالاضافة لاهتمامها بالغذاء والرياضة الحرص على تطبيق البرنامج الخاص بتنقية العقل من الضغوط والتفكير العميق او ما يعرف ب Emotinal Freedom Techinque (EFT) وهذا النوع من البرامج له متخصصون يساهمون في الحد من الضغوط بطرق علمية والتي تساهم كذلك بالاضافة للحد من هذه الاعراض سوف تساهم في الحد من مشاكل اخرى مثل التعب وقلة النوم ومشاكل الجهاز الهضمي والصداع وآلام العضلات والمفاصل. حيث ان للضغوط النفسية والمشاكل اليومية تأثيرا على الجهاز العصبي والعضلي والهرموني في الجسم لذلك يجب على المرأة المحافظة على الطعام الجيد، الرياضة للحد من الضغوط النفسية للمساهمة في تأخير الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية.

الرياض 12/07/2005
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدورة, الشهرية, القلق, اغراض, بالوحدة, تصاحب, والدموع, والشعور



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كدر ما قبل الدورة الشهرية براءة علم النفس 4 November 30, 2010 11:50 PM
اسرار الدورة الشهرية عبدالجبار النصح و التوعيه 2 November 30, 2010 11:49 PM
كدر ما قبل الدورة الشهرية عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 1 July 2, 2008 02:53 PM
أسرار الدورة الشهرية angel eyes مجلة المرأة والموضه 11 March 21, 2008 03:15 AM
الام الدورة الشهرية عبدالجبار مقالات طبية - الصحة العامة 2 February 12, 2008 09:12 AM


الساعة الآن 06:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر