فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 11, 2014, 02:24 AM
 
Cup كيف تعوّد نفسك على الاستيقاظ مبكراً

الاستيقاظ مبكراً يجعل الذهن صافياً والجسد نشيطاً، ونواجه أحياناً صعوبة في النوم المبكر نظراً لأسلوب حياتنا المزدحم بالأحداث، الأمر الذي يصعب عملية الاستيقاظ في الوقت المحدد صباحاً. فإليك بعض النصائح للاستيقاظ النشط مع أول خيوط الشمس.



1) الذهاب إلى النوم مبكراً يعتقد الكثيرون أن الذهاب إلى النوم مبكراً لن يجدد شيئاً ولن يساعد في الاستيقاظ بنشاط وحيوية، هناك من يقولون إنهم لا يستطيعون الذهاب إلى النوم قبل منتصف الليل ويتذرعون بحجج واهية لذلك، لكن من المعروف أنه إذا حاول الفرد النوم مبكراً أكثر من مرة سيتحول هذا الأمر إلى منهج وسيعتاد إليه، وعدم استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة أو مشاهدة التلفزيون ليلاً من الأمور المهمة من أجل النوم المبكر. هذا الأمر سوف يريح الجسد وسيعطي الذهن نشاطاً طوال اليوم التالي.
2) ابتعد عن المنبهات لا تتناول القهوة أو أي من المواد المنبهة قبل النوم على الأقل بـ5 ساعات، أما شرب المياه فيعتبر من الأشياء المفيدة لأن ترطيب الجسد يساعد على النوم بعمق ومن ثم الاستيقاظ مبكراً دون متاعب، لكن لا تكثر منها حتى لا تضطر إلى الذهاب لدورة المياه.
3) اترك السرير من أصعب المراحل، وهي لحظة تركك للسرير، فدائماً يكون هناك صوتاً بداخلك يهمس في نعومة بأن تستلقي لـ10 دقائق إضافية. لا تستمع لهذا الصوت، اترك السرير عندما يرن المنبه وضع رأسك تحت صنبور المياه فهذه أفضل طريقة للخروج من النعاس.
4) تعود على الأمر هناك من يستيقظ مبكراً للحاق بطائرة أو اجتماع مهم فقط، لكنه يعود إلى نومه الطبيعي في الأيام الأخرى. حاول أن تجعل من الاستيقاظ مبكراً عادة تقوم بها في كل الأيام حتى يتعود عليها عقلك وجسدك بعد ذلك.

المصدر : موسوعتكـــي

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; August 12, 2014 الساعة 09:16 AM سبب آخر: حذف رابط خارجي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبكراً, الاستيقاظ, عنّي, نفسك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن النوم المتأخر أفضل من الاستيقاظ مبكراً ؟ Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 23, 2014 11:29 AM
تعرف علي الدليل الكامل لمعرفة عدم استيقاظ المراهقين مبكراً وعدم التركيز دراسياً Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 4, 2014 04:26 PM
دراسة: المصابون باضطرابات في تناول الطعام يتوفون مبكراً مُصعب مقالات طبية - الصحة العامة 1 July 13, 2011 08:45 AM
المدخنات يصلن مبكراً إلى سن اليأس mescrap مقالات طبية - الصحة العامة 3 November 7, 2008 06:38 PM


الساعة الآن 12:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر