فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 26, 2014, 05:05 PM
 
الموضوع الشامل عن البواسير

في البداية وقبل الخوض في شرح دواء البواسير الأفضل والأسرع علي الإطلاق، يجب تعريف البواسير علي أنها انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة في منطقة فتحة الشرج وتسمي البواسير الخارجية وإما في الجزء الأسفل من المستقيم وتسمي البواسير الداخلية.
تظهر البواسير نتيجة إلي تجمع ضغط الدم بشكل غير طبيعي وغير معتاد من قبل أوردة منطقة الشرج، وبسبب ارتفاع ضغط الدم داخلها الأمر الذي يصعب علي جدران الأوعية الوريدية تحمله ومن ثم تبدأ في الانتفاخ والتمدد ما يجعلها مؤلمة خاصة عند الجلوس.
كما يعمل الجلوس لفترات كبيرة خاصة في وضع التربيعة علي الأرض في زيادة تجمع الدم في أوردة الشرج والمستقيم الأمر الذي يصعب عودته من جديد إلي أوردة البطن الرئيسية لتخفف الضغط عن هذه المنطقة وبالتالي يتسبب هذا الأمر في ظهور التهابات ميكروبية في أسفل المستقيم من الداخل وبالقرب من منطقة الشرج وهو أحد اسباب البواسير.
من أهم اعراض البواسير أنها تتسبب في ظهور ألم شديد في فتحة الشرج خصوصاً عند الجلوس، كما أنه يظهر دم أحمر مع التبرز (التغوط) ولكن ظهور الدم ليس سببه البواسير وحدها، لذا قبل أي شيء يجب معرفة ماهي البواسير بشكل أساسي وتشخيصها من قبل طبيب متخصص للاطمئنان علي صحة المستقيم والشرج والشروع في العثور علي دواء البواسير المناسب لك. كما يمكن أن يظهر الدم علي محارم تنشيف الشرج.
تتسبب البواسير أيضاً في وجود ألم خلال عملية التبرز وقد يشعر الشخص خلال التبرز بأن شيء ما يتدلي من فتحة الشرج إلي الخارج مع الشعور بحكة. كما تتسبب كثرة البواسير بضيق الفتحة التي يخرج منها البراز وبالتالي تفاقم المشكلة بشكل أكبر وخوف الشخص من الذهاب إلي الحمام فيزيد الإمساك عنده وبالتالي تزيد المشكلة ويدخل الشخص في حلقة مفرغة لا تنتهي من الألم والتعب.
الأمر الجيد هنا هو أن الطبيب عادة ما يتمكن من تشخيص البواسير بسهولة وسرعة من خلال الكشف الطبي وإجراء منظار الشرج، كما تتوافر اليوم العديد من طرق علاج البواسير طبيعيا مثل علاج البواسير بالعسل أو علاج البواسير بالاعشاب بالإضافة إلي تنوع عمليات البواسير كالربط بالرباط المطاطي أو الاستئصال الجراحي التقليدي وآخرها علاج البواسير بالليزر.
[IMG]https://fasthemorrhoidstreatment.com/wp-*******/uploads/2013/12/%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B1.j pg[/IMG]
يختلف دواء البواسير باختلاف نوع ودرجة الإصابة، حيث أن البواسير لها نوعان هنا البواسير الداخلية والبواسير الخارجية، ودرجات الإصابة بالبواسير أربعة درجات مختلفة عن بعضها البعض. راجع أنواع البواسير.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب واعراض مرض البواسير , طرق علاج مرض البواسير Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 7, 2014 02:05 PM
اعراض البواسير،معلومات عن البواسير،البواسير،علاج البواسير ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:31 PM
البواسير , أسباب البواسير, العلاج من البواسير ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 30, 2010 02:15 AM
وصفة سحرية لعلاج البواسير. كيف تعالج البواسير بدون عمليات جراحية @ مع الله @ الطب البديل 4 March 5, 2010 11:45 AM


الساعة الآن 08:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر