فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 21, 2014, 11:23 AM
 
معالم برلين السياحية.. عندما يلتقي الماضي والحاضر أمام عينيك

يمكن للمرء أن يعيش تجربة رائعة في مشاهدة المعالم السياحية بطريقة مفعمة بالراحة، سواء من خلال السيارات الفخمة التي تتميز بأفضل التجهيزات أو بسيارة ليموزين طويلة لكل أفراد العائلة. فلدى برلين مجموعة خيارات جيدة من خدمات سيارات الليموزين بقيادة سائقين محترفين ولديها كذلك مرشدون سياحيون. ويمكن أيضاً مشاهدة معظم المعالم السياحية من نهر "شبريه"، إذ ما عليك سوى التمتع بجولة بواسطة السفن العصرية الجميلة لتجوب حي الحكومة الألمانية في برلين.
تعتبر بوابة براندنبورغ عند ساحة "باريسر بلاتس" أبرز معالم العاصمة الألمانية. في نهاية القرن الثامن عشر تم بناؤها وفقاً للطراز القديم حيث زودت بعربة برونزية يبلغ ارتفاعها 5 أمتار ويتوجها تمثال فيكتوريا. تقع البوابة عند الطرف الغربي من البوليفارد الفخم "أُنتر دين ليندن". بعد سقوط جدار برلين أصبحت بوابة "براندنبورغ" رمزاً على الوحدة الألمانية.
يقع مبنى الرايشستاغ التاريخي وسط الحي الحكومي الجديد بجوار نهر "شبريه" تماماً وهو يمثل منذ عام 1999 مقراً للبرلمان الألماني. ومن القبة الزجاجية الجديدة التي صممها السير "نورمان فوستر"، يحظى المرء بمشهد بانورامي خلاب بزاوية 360 درجة لمدينة برلين.
بارتفاع 368 متراً يعتبر برج التلفزيون "فيرنزيه تورم" في ساحة الكسندر "الكسندر بلاتس" أعلى مبنى في ألمانيا وواحداً من معالم الجذب الرئيسية في برلين. ويوفر المطعم البانورامي في قبة البرج إطلالة مذهلة على صخب الحياة في العاصمة الألمانية التي يسكن فيها الملايين. وبينما تتناول طعامك بكل راحة، يدور المطعم حول محوره مرة كل 30 دقيقة، لتحظى بالفعل برؤية بانورامية!
يعتبر قصر شارلوتنبورغ أكبر مقر إقامة متبقي من عهد الملوك البروسيين في برلين. يضم غرف معيشة للحكام مجهزة بأثاث منجد فاخر، حيث ستتعجب من روعة الصالات الباروكية لهذا القصر والمجموعات الخزفية الأكثر تميزاً.
لقد كان هذا الجدار بمثابة جرح في قلب برلين ورمزاً على تقسيم ألمانيا، ورمزاً كذلك على الحرب الباردة. ويوجد اليوم صف مزدوج من الحصى يمثل المسار السابق للجدار على امتداد 5,7 كيلومتراً في قلب المدينة. أما المعرض الشهير "معرض الجانب الشرقي" (إيست سايد غاليري) فهو يمثل بقايا الجدار الأطول التي لا زالت قائمة حتى اليوم. وقد لوّن 118 فناناً من 21 بلداً الجدار، ليتحول إلى أكبر معرض فني في الهواء الطلق على صعيد العالم.
للمتابعة يرجي الضغط علي الرابط التالي
https://www.almaniah.com/articles/view/6704
وللمزيد من المعلومات عن مدينة برلين يرجي الدخول علي الرابط التالي
www.almaniah.com/tourism/cities/1
كما يمكنم مشاهدة بعض المشاهد من مدينه برلين العريقة من هنا



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معالم ألمانيا..برلين روووووووووعة nidoooo السياحة و السفر 5 November 20, 2011 02:40 PM
نظم المعلومات المحاسبية بين الماضي والحاضر fayad_ramly بحوث علمية 1 March 22, 2011 03:51 PM
الماضي والحاضر بسمة ندى كلام من القلب للقلب 2 January 21, 2011 09:56 PM


الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر