فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش > ساحة الحوار السياسية والإعلام



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 20, 2014, 10:34 PM
 
الرأسمالية قد دمرت الأسرة

الرأسمالية قد دمرت الأسرة



الخبر:


قالت صحيفة سيتزين في خبر نشر في 8 تموز/يوليو 2014 أن هناك اتجاها متزايدًا عند الوالدين في تنزانيا يتمثل في إرسال أطفالهم الصغار الذين يبلغون من العمر ثلاث سنوات إلى المدارس الداخلية.


وإرسال الأطفال إلى مدارس داخلية بعيدة في أنحاء البلاد هي ظاهرة خطيرة على المجتمع حيث لا يزال الأطفال يشكلون جزءًا لا يتجزأ من الأسرة، وعلاوة على ذلك، فإنهم بذلك يعانون من الحرمان من الحب والراحة اللذين هم في حاجة ماسة إليهما ولا يمكن لهم الحصول عليهما إلا من خلال العيش في بيوتهم بصحبة آبائهم وأمهاتهم.


وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتجاه يستمر في دق ناقوس الخطر، وأن شيئًا ما يجب القيام به على وجه السرعة. وتحديد العمر الأدنى لذلك ربما يكون خيارًا أفضل في عكس هذا الاتجاه.



التعليق:


المدارس الداخلية ليست مكانًا مناسبًا لبناء شخصية الطفل، وكان الكثير من الآباء سابقًا قد اتهموها بأنها السبب في كون أطفالهم يمارسون سلوكيات منحرفة مثل الشذوذ الجنسي، والسحاق، والزنا، وإدمان الكحول وغيرها. إلا أن السبب في أن تلك المدارس قد اكتسبت أهمية يرجع إلى واقع وحقيقة الرأسمالية التي جعلت النساء يغادرن منازلهن كمعيلات لأسرهن.


إن الاقتصاد الرأسمالي قد أقنع بعض النساء بفكرة الحصول على المنافع المادية حتى لو كان لديهن ما يكفي للعيش. وقسم آخر من النساء يعانين من الفقر جراء الأنظمة الضريبية التي أجبرتهن بطبيعة الحال على التخلي عن دورها كأم وربة بيت، ودفعتهن للدخول في سوق العمل من أجل تعزيز الاقتصاد.


إن الضرائب المرتفعة التي تفرضها الحكومة الرأسمالية يجعل الحياة شاقة، وهذا الواقع قد اضطر كثيراً من الأسر على حض أفرادها من أجل البحث عن وظيفة وذلك للمساهمة في قدرة الأسرة على الكفاح من أجل العيش.


إن هذا الواقع الذي تفرضه الرأسمالية قد دمر الأسرة ومفاهيم الأبوة والأمومة وذلك لأن الكثير من الأطفال الصغار الذين يتم وضعهم في الحضانات ومراكز الرعاية يفتقرون إلى رعاية الآباء والأمهات التي لا يجدونها إلا في البيت مما يحرمهم من حب وعطف الأم، والراحة، والإشراف المناسب في نشأتهم اليومية.


إن العلاج الوحيد لهذه المشكلة ولغيرها من كوارث المبدأ الرأسمالي هو تغيير النظام. وفي الحقيقة، إن البشرية جمعاء بحاجة إلى حكم الإسلام الذي من خلال نظامه الاقتصادي يضمن العدل والتقدم لجميع الناس،
ويكون المجتمع في ظله خاليًا من كل أشكال الاستغلال وينعم الناس فيه بالطمأنينة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرأسمالية ماهي!؟ B A S E M علم الاقتصاد 4 May 1, 2015 12:04 AM
الرأسمالية قد دمرت الأسرة عبد الحميد بن مختار قناة الاخبار اليومية 0 July 20, 2014 10:34 PM
للتحميل عبد الكريم بكار - مسار الأسرة - مباديء لتوجيه الأسرة .. حصريا مايا شوقي كتب علم النفس والفنون والتربية 753 September 19, 2013 02:13 AM
ما بعد الرأسمالية المتهالكة ahmed ramadan2012 كتب الإقتصاد 0 May 1, 2013 10:24 AM
يارب تخليه وتبقيه لعينن ترجيه-تحميل رواية يآرب تخليه وتبقيه-يآرب تخليه وتبقيه وورد ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 0 November 2, 2010 02:47 AM


الساعة الآن 06:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر