فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 18, 2014, 06:09 PM
 
Smile بحث مصري يوصي بصناعة دواء من "الزنجبيل" لعلاج تليف الكبد

بحث مصري يوصي بصناعة دواء من "الزنجبيل" لعلاج تليف الكبد





بحث مصري يوصي بصناعة دواء من "الزنجبيل" لعلاج تليف الكبد

2014-07-17

أوصى بحث مصري أجراه فريق من الباحثين بالمركز القومي للبحوث، بإجراء المزيد من الدراسات حول مستخلصات تم استخراجها من “ريزومة” نبات الزنجبيل، تمهيداً للوصول إلى المادة الفعالة بها، والتي أثبتت فعالية وكفاءة في علاج التليف الكبدي.
واختبر باحثون من قسم الكيمياء العلاجية بالمركز تأثير مستخلصات “الأثير البترولي، الكلوروفورم، الكحول” المستخرجة من الريزومة “ساق تمتد تحت سطح الأرض وتتفرع في كل اتجاه”، على فئران التجارب المصابة بـ”التليف الكبدي”، طبقاً لما ورد بوكالة “الأناضول”.
وقالت منال عبد العزيز حامد الباحثة بقسم الكيمياء العلاجية، وأحد أعضاء الفريق البحث، إن المجموعة التي تناولت المستخلصات أظهرت تحسن في القياسات التي تشير إلى تعافيهم من التليف الكبدي.
وشملت تلك القياسات بعض الإنزيمات ومضادات الأكسدة ووظائف الكبد، بالإضافة إلى تقدير الصورة الهيستولوجية للكبد وحجم التليف.
وأكدت الباحثة أن النتائج التي توصل لها البحث هى خطوة هامة نحو إنتاج دواء لعلاج المرض، مشيرة إلى أن الخطوة التالية تشمل تحديد المواد الفعالة في المستخلصات والتي لها الفضل في النشاط الدوائي، وهو ما يمهد لإنتاج دواء للمرض أو دواء تكميلي يحد من تطوره.
وأفاد الدكتور على مؤنس طبيب الجهاز الهضمي والكبد وعضو الجمعية الأمريكية للكبد، بأن مصر مصر المرتبة الأولى في قائمة أمراض الكبد على مستوى العالم وكذلك العالم العربي بنسبة تبلغ 14% من جملة المصريين البالغ عددهم قرابة 90 مليون نسمة.
يذكر أن نبات الزنجبيل الذي دارت حوله الدراسة من الأعشاب المعروفة للمصريين ويستخدم منذ آلاف السنين كمشروب يبعث على الدفء وكذلك للعديد من الأغراض الطبية.

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تليف الكبد, زنجبيل, طب بديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعريف الكامل بمرض التهاب الكبد الفيروسي "ب" Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 26, 2014 03:41 PM
علاج تليف الكبد بالاعشاب halaa الطب البديل 5 May 31, 2012 09:39 AM
اسرار الزنجبيل "سبحان الله " sapavi_a الطب البديل 16 November 5, 2009 08:58 AM


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر