فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 18, 2014, 06:03 PM
 
Smile القرع العسلي يكافح السرطان ويزيد خصوبة النساء

القرع العسلي يكافح السرطان ويزيد خصوبة النساء



القرع العسلي يكافح السرطان ويزيد خصوبة النساء

2014-07-17

أظهرت أبحاث أمريكية حديثة أن القرع العسلي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على إنقاص الوزن، وتناوله بكثرة يقلل من خطر الوفيات الناجمة عن أمراض السمنة والسكري والقلب، ويمنح الأشخاص بشرة نضرة وشعر صحي.
وأثبتت الدراسات الحديثة أن القرع العسلي هو أحد أهم المصادر المعروفة لمادة “البيتا كاروتين”، وهى صبغة برتقالية اللون، تتوافر في العديد من الخضروات والفواكه، مثل البرتقال، المانجو، الجزر والقرع، وتساعد على الوقاية من السرطان، وتوفير للجسم حماية ضد أمراض الربو والقلب، وتأخير الشيخوخة، وفقاً لما ورد بوكالة “الأناضول”.
وكشفت دراسة أجرتها “مدرسة هارفارد لإدارة الصحة العامة” بأمريكا، أن تناول الخضروات والفواكه الغنية بمادة “البيتا كاروتين”، توقف نمو خلايا سرطان القولون.
وأشارت الدراسة إلى أن القرع العسلي يقدم كل الدعم للقلب، لأنه غني بالفيتامينات والألياف والبوتاسيوم، كما أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم تقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتحمي من فقدان كتلة العضلات، وتحافظ على كثافة المعادن في العظام، وتقلل من تكوين حصوات الكلى.
وأثبتت الأبحاث أن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في القرع العسلي، تحافظ على صحة العين، وتقلل خطر الإصابة بالضمور البقعي، وهو أحد أمراض العين المزمنة، المرتبطة بتقدم العمر.
وكشف باحثون بكلية طب “هارفارد” الأمريكية، أن القرع العسلي يحتوي على عدد من الفيتامينات والألياف والمعادن الضرورية لصحة السيدات أثناء فترة الحمل والرضاعة.
ونصح الباحثون النساء بتناول الكثير من الخضروات التي تحتوي على عنصر الحديد مثل السبانخ والفاصوليا والقرع والطماطم والبنجر، أثناء سن الإنجاب، لأنها تعزز الخصوبة عند السيدات.
ووفقاً لقاعدة البيانات الأمريكية والوطنية للمغذيات، فإن كل 100 جرام من القرع العسلي المطبوخ أو المسلوق، تحتوي على 49 سعراً حرارياً، و1.76 جرام من البروتين، و0.17 جرام من الدهون، و12 جراماً من الكربوهيدرات بما في ذلك 2.7 جرام من الألياف و 5.1 جرام من السكر.
وتوفر الـ 100 جرام من القرع العسلي المطبوخ ما يزيد عن 100٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين “أ”، و20٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين “سي”، وأكثر من 10٪ من فيتامين “إيه” وفيتامين “ب 2”، والبوتاسيوم والنحاس، و5% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب 1”، و”ب 6”، وحمض الفوليك والحديد، والماغنيسيوم، والفوسفور.‎

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السرطان, القرع العسلي, خصوبة النساء, طب بديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن العسل يكافح امراض البرد ويزيد مناعة الجسم ؟ Yaqot الطب البديل 0 April 19, 2014 02:22 PM
حلويات رمضانية القرع العسلى مع الباشاميل،مكونات القرع العسلى مع الباشاميل ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 July 1, 2013 04:54 PM
مكونات القرع العسلى بالباشاميل،طريقة صنع القرع العسلي ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 June 17, 2013 05:17 PM
القرع العسلي أيام الطفولة الطب البديل 0 February 4, 2012 02:14 PM
العسل يكافح أمراض البرد ويزيد مناعة الجسم ،استفيدوا قطـ الندى ـر الطب البديل 4 January 4, 2012 09:53 PM


الساعة الآن 07:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر