فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 16, 2014, 07:45 PM
 
Smile تحت القصف.. وتحت الترميم

إبراهيم عيسى
تحت القصف.. وتحت الترميم

14/7/2014

الجميع يطلب من السيسى أن يفعل مثلما فعل مبارك ومرسى. أمريكا وإسرائيل وحماس يلحّون على السيسى أن يتوسّط، كما كان يفعل مبارك (بعلاقته الوثيقة مع إسرائيل)، وكما تبرّع وتطوّع مرسى (بعلاقته العميقة مع حماس) ويعقد هدنة بين نتنياهو ومشعل، تنقذ تل أبيب من صواريخ المقاومة التى تكسر غرور الصهاينة وتفضح هشاشة الأمن الصهيونى وتعرِّى فشل إسرائيل فى إنهاء القضية الفلسطينية أو القضاء على المقاومة.
الإسرائيليون عرفوا مع نتنياهو الجرى نحو المخابئ وتعلّموا من صواريخ حزب الله وحماس والجهاد الإسلامى أنهم ليسوا إلا فى أمان وهمى تحت القبة الصاروخية التى لن تنفعهم ما دامت قبة الصخرة تحت الاحتلال.
إسرائيل تريد مَن يسرع فينقذها بهدنة عاجلة تدَّعيها نصرًا.
الهدنة كذلك تنقذ حماس من أزمتها العميقة، حيث فشلٌ رهيبٌ فى قيادة القطاع، بل فسادٌ واستبدادٌ وغباءٌ وعزلةٌ. الحركة المكروهة والمعزولة تريد حربًا حصلت عليها وهدنة تسعى إليها لتعود للعب دور البطلة الشهيدة، وتغطى خسّتها تجاه فلسطين ومصر وسوريا، بل وتبتزّ مصر وتضغط عليها وتحاول إحراجها بمنتهى الصفاقة المعتادة، هدنة تدَّعى معها نصرًا وتحمى نفسها من شعب غزة الذى أضاعوه وأضاعوها فى حسابات جماعة الإخوان الخائنة.
هل يستطيع أن يفعل السيسى ما ينتظره منه الجميع؟ السيسى لا يتمتع بعلاقة خاصة مع إسرائيل، وبينه وبين أمريكا ما صنع الحداد، و«حماس» تكرهه وتبتزّه ولا تتعاون معه وتسعى للضغط عليه، بل وتقبض ثمن هذا غاليًا من قصر الإمارة الملعون فى الدوحة.
ما الأدوات التى يملكها السيسى مع مصر الضعيفة اقتصاديًّا، والتى تلملم فوضاها وانفلاتها الأمنى والسياسى؟
هى أدوات ضعيفة فى يد دولة تحت الترميم.
السيسى لا هو مبارك بالعلاقة التاريخية مع إسرائيل وأمريكا، ولا هو مرسى بعضويته فى عصابة الإخوان زمبلك حماس.
ليس أمام مصر الآن إلا الدعم السياسى والمعنوى والمادى والمعونات الطبية والتسهيلات فى معبر رفح، والنشاط فى المجال الدولى والعربى لتشديد لهجة الإدانة والاستنكار والسعى مع الأمم المتحدة لإصدار قرار بوقف إطلاق النار.
إسرائيل لن تجتاح غزة أو تعيد احتلالها، فالجحيم ينتظرها هناك، وحتى تحدث الهدنة فليس أمام مصر إلا أن تعمل فيها تركيا. نشتغل شغل النصب بتاع أردوغان، حيث جعجعةٌ فارغةٌ وخطبٌ جوفاءُ وتصفيقٌ حادٌّ، ثم يتلقى رسائل الشكر من مشعل وهنية!
هل نسيتُ فى هذه السطور الحديث عن وحشية إسرائيل وعجز العرب ومأساة الشعب الفلسطينى؟!
ربما مللتَ معى من التكرار!

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, أرسي, الشخصي, تحت القصف, غزة, إبراهيم عيسى, وتحت الترميم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل المندي في البرميل بالصور AHD Ashour وصفات الطبخ 3 February 26, 2012 02:35 PM


الساعة الآن 01:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر