فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 16, 2014, 05:09 PM
 
Smile استشاري باطنة يقدم بدائل شهية وصحية على مائدة الإفطار

استشاري باطنة يقدم بدائل شهية وصحية على مائدة الإفطار..

الخضراوات المشوية بدلا من الأرز والمكرونة.. وسلطة الزبادي تنافس الكاتشب والمايونيز.. والبقدونس والشعير المغلى يهزمان الشاي والقهوة

الأربعاء، 16 يوليو 2014



صورة أرشيفية


كتبت مروة محمود الياس

خلال شهر رمضان تحرص الأسر على أن تكون موائدها عامرة بما لذ وطاب، وأن تمتلئ بكميات كبيرة من الطعام, وتكون النتيجة فى الغالب عسر هضم أو تخمة, أو زيادة فى الوزن, فالموائد العامرة لا يشترط بالضرورة أن تكون مكتملة العناصر أو أن تقدم للجسم ما يحتاجه، حيث أن كمية فى الطعام لا تؤثر فى مدى فائدته، وهناك اعتقاد سائد بين الناس بأن الأطعمة الصحية ليست شهية، ولا يعلم الكثيرون أنه يمكنهم استبدال كل ما يحبونه من أطعمة ضارة بأطعمة أخرى شهية وغير تقليدية تمزج بين متعة الطعام وفائدته، وهناك أطعمة ومشروبات غير تقليدية يمكنها أن تعطيك فوائد عظيمة إذا جعلت لها نصيبا ومساحة على مائدة إفطارك.

ويؤكد الدكتور محمود ياسر، استشارى الباطنة والجهاز الهضمى، أن بعض الأطعمة والمشروبات غير التقليدية يمكن أن تصبح مفيدة وشديدة التأثير إذا ما تناولها الشخص واستبدلها بطعامه الشهى غير الصحى، واهتم بطهيها وتقديمها بأسلوب جديد، وسوف تصبح شهية أيضا، كما يقدم نصائح يمكنها أن تحقق هذه الفائدة وهى:

- استبدل طبق المخلل بطبق من الجزر والخيار والخس والبقدونس بدون ملح، مع إضافة الليمون، وهو ما يزيد من نسبة الألياف فى المعدة ويسهل الهضم ويحافظ على الجسم بدون ملح زائد.

- استبدل (المايونيز) و(الصلصات الحارة) بزبادى وأضف إليه بعض قطع الخيار (سلطة الزبادى)، حيث يساعد ذلك على الترطيب ولا يسبب زيادة فى الوزن.

- استبدل قطعة اللحم الحمراء بأخرى من صدور الديك الرومى أو الدجاج، مع إضافة الخضروات الطازجة بجانبها، وهو ما يقلل من نسب الكوليسترول ويحافظ على الأمعاء وحركتها.

- استبدل كوب الشاى والقهوة بعد الإفطار بكوب من البقدونس الأخضر المغلى أو الشعير المصفى يعزز قدرات الجسم ويزيد المناعة ويريح البطن، ويساعد على يسر الهضم.

- استبدل حشوات الطعام المكونة من الأرز، بحشوات الخضار والبصل الصحية، أو بالفريك الصحى، لتقليل نسب الدهون والنشويات الزائدة.

-استبدل الأرز والمكرونة بالخضروات المشوية، وأضف إليها نكهة البروتين الذى تتناوله سواء كانت لحوما أو دجاجا، وسوف تتناول طعاما شهيا، يساعد على إنقاص الوزن ولا يزيد نسبة السكريات فى الدم.
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإفطار, بدائل شهية وصحية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العام الجديد يقدم فرص تداول الفوركس 02/01/09 من forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 January 13, 2015 12:51 PM
تقرير السوق اليومى ( نصيحة تداول ) 16/6/2010 من etero elmo7trf اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 16, 2010 08:47 PM


الساعة الآن 08:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر