فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 8, 2014, 07:05 PM
 
كيري المعارضة السورية تستطيع مساعدة العراق

كيري المعارضة السورية تستطيع مساعدة العراق

الخبر:


قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في جدة الجمعة إن بإمكان المعارضة السورية المعتدلة أن تلعب دورا في صد الجهاديين الذين اجتاحوا مناطق واسعة في العراق.


وأضاف كيري عقب لقائه رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا أن "المعارضة السورية المعتدلة بإمكانها لعب دور مهم في صد الدولة الإسلامية في العراق والشام ليس فقط في سورية وإنما في العراق أيضا".


وتابع أن "الجربا يمثل قبيلة تنتشر في العراق وهو يعرف أشخاصا هناك كما أن وجهة نظره وكذلك وجهة نظر المعارضة المعتدلة ستكون مهمة للغاية للمضي قدما"، مؤكدا "أننا في لحظة تكثيف الجهود مع المعارضة".


وتزامن اللقاء مع رئيس ائتلاف المعارضة السورية مع إعلان البيت الأبيض طلب مبلغ 500 مليون دولار من الكونغرس من أجل "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية المعتدلة.



التعليق:


هذا هو ديدن الاستعمار عبر التاريخ، لا يألو جهدا في زرع الفتن وبث الفرقة والتحريض وتنفيذ سياسات فرق تسد، عبر أساليبه الخبيثة، القديمة والحديثة، ومنها صناعة معارضة موبوءة ينتعلها وقتما يشاء وكيفما يشاء كما هي حال الائتلاف، وكذلك تسخير المال السياسي المشبوه لشراء القرارات (المعتدلة) وفقا لما يخدم مصالح القوى الغاشمة، وغرس خناجر الغدر والخيانة بين الأطراف بهدف إضعافها وإنهاكها لتسهيل القضاء عليها.


إن التلويح الأمريكي بالمال القذر الذي يسيل له لعاب الخونة من لصوص الثورات، له ثمن قد أوضحه كيري متزامنا مع إعلان البيت الأبيض طلب مبلغ 500 مليون دولار من الكونغرس من أجل "تدريب وتجهيز" المعارضة السورية (المتعدلة) كما صنفتها أمريكا، وهذا الثمن لا يخرج عن كونه القبول بالحل الأمريكي القائم على أساس القضاء على المشروع الإسلامي في الشام وتثبيت المشروع العلماني المتمثل بالدولة المدنية بتبعيتها المطلقة للراعي الأمريكي.


وحتى تتمكن أمريكا من فرض حلها السياسي الخبيث هذا فهي بحاجة للقضاء على جميع الكتائب والجماعات التي رفعت شعار الإسلام والمشروع الإسلامي في الشام، من خلال محاولة احتوائهم إقليميا من جهة للتخلي عن المشروع الإسلامي (مشروع أمة) والتبرؤ منه والمطالبة بدولة (العدل والقانون) بدلا عنه، وكذلك تحريض جميع الكتائب على قتال بعضهم بعضا من الجهة الأخرى، أملا في تفتيت قواهم وإنهاكها لتسهيل مهمة القضاء عليهم سواء من خلال الأنظمة الغاشمة في الشام والعراق وإيران، أو من خلال التهديد بالطلعات الجوية الأمريكية للطائرات بلا طيار لتدك معاقل الكتائب الإسلامية المخلصة.


إن أمريكا تعرض توسيع رقعة الفتن لتشمل العراق وسوريا وخلط أوراق الجماعات المقاتلة وبث روح الطائفية والنزعات القبلية بينها والاستعداد التام لتمويل الأعمال التي تصب في الفرقة والتنازع والاقتتال لما في ذلك من بالغ الأثر في إضعاف تلك الجماعات وضرب الثقة بينها وبين حاضنتها الشعبية، ومحاولة تيئيس الشعوب الإسلامية من المشروع الإسلامي النهضوي لتبقى متشرذمة حبيسة الهيمنة الاستعمارية الغربية.


لقد آن الأوان لجميع الكتائب الإسلامية العاملة في العراق والشام تحديدا أن تدرك أن الحل الشرعي المحمدي للخروج من هذا الطوفان الاستعماري وبناء المشروع الإسلامي العظيم، لا يكون إلا بالتأسي بالنهج النبوي في إقامة المشروع الإسلامي، ويكون كذلك بالاعتصام بحبل الله والتبرؤ من حبل الغرب وأذنابهم من حكام المنطقة والاجتماع على نصرة المشروع الإسلامي النقي الذي يحمله حزب التحرير لهذه الأمة المباركة، مشروع الخلافة العظيم الذي سيجتث الهيمنة الغربية من بلادنا ويكنس الاستعمار وقواعده العسكرية وعملاءه، ويعيد للأمة هيبتها ومكانتها وقيادتها للعالم.










أهم فرض تقومون فيه في شهر رمضان الكريم


أيها المسلمون: إن حكامكم قد القوا بالقرءان والسنة وراء ظهورهم، وقد قسموا بلادكم وثرواتكم، وأسلموكم لأعدائكم لذلك عليكم في هذا الشهر الكريم العمل الجاد لتتخلصوا من الحكام العملاء الفاسدين وتبايعوا خليفة عليكم بدلا منهم، فهو أهم فرض تقومون فيه في شهر رمضان الكريم. وإذا قبلنا وسكتنا عن هؤلاء الحكام فسينطبق علينا حينها حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه «يا كعب بن عُجرة أعاذك الله من إمارة السفهاء، قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: أمراء يكونون من بعدي لا يقتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، فمن دخل عليهم وصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون على حوضي، ومن لم يدخل عليهم ولم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم وسيردون على حوضي»



أيها المسلمون: في شهر رمضان المبارك تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وها قد لبيتم نداء ربكم فأسرعتم لصيام الشهر إيمانا منكم واحتسابا. فلبوا كامل مقتضى الإيمان حيث فرض عليكم العمل لإقامة دولة الخلافة. فالله سبحانه وتعالى يقول {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً}. وقد حذرنا الله سبحانه وتعالى من الأخذ ببعض الكتاب وترك بعضه الأخر حيث قال {... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعارضة السورية ناقشت بعمّان إطاراً بديلاً ازهر اللويزي قناة الاخبار اليومية 0 November 3, 2012 11:29 PM
قطر - لا نزود المعارضة السورية بالسلاح eyouba ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 October 17, 2012 10:12 AM


الساعة الآن 04:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر