فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



Like Tree1Likes
  • 1 Post By معرفتي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 2, 2014, 05:58 PM
 
Smile فواكه الصيف تتحدى الكريمات وتمنحك بشرة نضرة فى رمضان.. التوت والعنب يقاومان التجاعيد والشي

فواكه الصيف تتحدى الكريمات وتمنحك بشرة نضرة فى رمضان..

التوت والعنب يقاومان التجاعيد والشيخوخة.. والمانجو يعالج حب الشباب.. والخيار يقضى على الهالات السوداء وانتفاخ الجفون

الأربعاء، 2 يوليو 2014




فواكه الصيف


كتب بيتر إبراهيم

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة جميلة ونضرة دائما، وتحاول النساء الحفاظ على هذه الميزة وعدم فقدانها خلال فترة الصيام فى شهر رمضان، فالجلد هو أكبر عضو فى الجسم، وغالبا ما يكون أول من يعانى من الجفاف إذا لم يحصل على التغذية السليمة، ولحسن الحظ يجلب الصيف أيضًا معه الكثير من الفواكه والخضروات المرطبة للبشرة، والتى تحتوى على فيتامينات يمكنها الحفاظ على بشرتك رائعة طوال شهر رمضان وجميع شهور الصيف أيضًا.

وذكرت صحيفة "فوكس نيوز"، أن هناك العديد من الفواكه والخضروات الصيفية التى تلعب دورًا كبيرًا فى حماية البشرة من التشقق والجفاف، ومنها:
التوت: بغض النظر عن أى نوع، وذلك لأن التوت هو الغذاء المفضل للجلد، لأن عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدى إلى تلف الجلد، والتجاعيد والشيخوخة المبكرة، والتوت، لاسيما العنب البرى، غنى بالمواد المضادة للأكسدة التى يمكن أن تساعد البشرة.
الجزر: نعلم جميعًا أن تناول الجزر يفيد النظر، ولكنه يمكن أن يساعد أيضا فى الحفاظ على البشرة المتوهجة، حيث يحول الجسم البيتا كاروتين فى الجزر إلى فيتامين A، الذى يعتبر أهم عنصر فى الحفاظ على الجلد رطب، كما أنه مصدر جيد لفيتامين C، ويساعد فى تشكيل الكولاجين بالجلد، مما يحافظ على ليونته وملمسه.
المانجو: هذه الفاكهة الاستوائية لذيذة، وتحتوى على أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما هو الحال مع الجزر، أى تحتوى أيضًا على بيتا كاروتين، الذى يتم تحويله إلى فيتامين A فى الجسم، مما يساعد فى علاج حب الشباب، كما أن المانجو غنى بحمض ألفا الهيدروكسيل، الذى يقشر البشرة ويعمل على تسريع معدل دوران الخلية.
الخيار: يحتوى الخيار على ما يقرب من 95% من المياه، ويوازى شرب كوبين منها، وإذا لم تكن من محبى تناول الخيار، يمكنك استخدامه خارجيا على الجلد لجنى المزيد من الفوائد، وذلك لأن الخيار يحتوى على حمض الاسكوربيك، والسليكا ومضادات الأكسدة، والتى يمكن أن تساعد فى الحد من انتفاخ العيون وتلاشى الهالات السوداء تحت العين، كما أن لديه تأثير فى الترطيب لتبريد وهو وسيلة رائعة لتهدئة حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء.

الحمضيات: الجريب فروت والبرتقال والليمون والليمون الحامض هى أشياء رائعة لصحة الجلد، لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين C والأحماض الأمينية الهامة مثل الليسين والبرولين، والتى تلعب دورا هاما فى إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ونضرة. وكثيرا ما يستخدم فيتامين C فى منتجات الوجه للحد من التجاعيد والترهلات.

الأطعمة المخمرة: عملية تخمر الأطعمة يمكن أن تخلق البروبيوتيك القوية التى يمكن أن تساعد على تنظيم عملية الهضم، والتى بدورها قد تساعد على منع حب الشباب والقضاء عليه، وهناك نباتات صحية مثل الخضروات المخللة، ومخلل الملفوف والكيمتشى والتى قد تلعب دورا كبيرا فى صحة الجلد، كما أنها طريقة سهلة ولذيذة للحصول على الجرعة اليومية من البروبيوتيك.

وكل الخيارات السابقة يمكنك الاستفادة منها على مائدة الإفطار وفى وجبات الطعام الخاصة بك فى فصل الصيف للحصول على بشرة نضرة وجذابة دائما .
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة الحصول علي بشرة نضرة نجمة المنتدي مجلة العناية بالبشرة 1 November 6, 2012 06:23 PM
فى عشر دقائق للحصول على بشرة نضرة كل يوم Latifa Hassan مجلة العناية بالبشرة 7 March 26, 2012 06:46 PM
بشرة بيضاء و نضرة هنا! نجمه في مجره مجلة العناية بالبشرة 2 December 26, 2011 01:57 AM
أفضل الكريمات لبشرة نضرة ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 November 6, 2010 03:59 PM
14 !..نصيحة للحصول على بشرة نضرة هدب الطائف مجلة العناية بالبشرة 2 March 14, 2009 06:24 PM


الساعة الآن 01:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر