فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 27, 2014, 12:07 AM
 
فوائد البقدونس للجسم - فائدة البقدونس - فوائد عصير البقدونس

فوائد البقدونس للجسم - فائدة البقدونس - فوائد عصير البقدونس



البقدونس أحد أفراد العائلة الخيمية التي تضم الكرفس أيضا , والموطن الأصلي للبقدونس كان في جنوب أوروبا , وكان ينتشر كأحد أشهر أنواع التوابل في العصور الوسطى , وفي الوقت الحاضر تنتشر زراعة البقدونس في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا أوروبا , ويعتبر أحد أهم الأعشاب المضادة للأمراض حيث أنه يحمي الكبد والأمعاء ضد السرطان وكذلك يقي من حصوات الكلى , وتعمل على الوقاية من أورام المخ وتزيد من الخصوبة. ويستخدم على نطاق واسع كمغلي أو بإضافته إلى السلطة أو تناول بذوره.

وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد مغلي البقدونس وعصير البقدونس ومنقوع وماء البقدونس وأهميته للصحة, من حيث فوائد البقدونس للشعر, وفوائد البقدونس والحمل وتأثيره على الحامل وفوائد بذور البقدونس وفوائد البقدونس للوجه وأيضاً فوائد زيت البقدونس. وطريقة عمل رجيم البقدونس للتنحيف والتخسيس. وفوايد البقدونس للكلى وتفتيت حصوات الكلى. وسنوضح أيضاً ما هي فوائد البقدونس للوجه والبشرة وفوائد البقدونس لمرضى السكر والقولون والسرطان والدورة الشهرية والقلب, وكذلك أضرار البقدونس.

فوائد البقدونس للجسم - فائدة البقدونس




يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين ج الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى , كما أنه مضاد للأكسدة أيضا , كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم والفوسفور.

فوائد البقدونس للتخسيس
فوائد البقدونس للقلب
فوائد البقدونس للشعر
فوائد البقدونس للكلى
فوائد البقدونس على البشرة
فوائد البقدونس لمقاومة السرطان
فوائد البقدونس للقولون
فوائد البقدونس للدورة الشهرية
فوائد البقدونس لمرضى السكر
أضرار البقدونس


فوائد البقدونس للتخسيس

يعتبر البقدونس مصدر جيد لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي , إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروبا سحريا لمن يريدون اتباع الرجيم , والأفضل أن لا يستخدم بشكل أساسي في الرجيم , لكن كعامل مساعد حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم.




فوائد البقدونس للقلب



الحمض الأميني هوموسيستين إذا زاد في الدم فإنه يهدد الأوعية الدموية , إلا أنه ولحسن الحظ فإن حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى جزيئات غير ضارة , وبالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين.


فوائد البقدونس للشعر



الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر , ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر (يمكن الإطلاع على المزيد من زيت البقدونس من هنا) , كما يمكن أيضا استخدام مغل ورق البقدونس من أجل شعر أكثر لمعانا , ويتم هذا عن طريق إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغلي وتركه نحو 20 دقيقة ثم وضع الخليط في الخلاط حتى الحصول على قوام مناسب , ثم توضع عجينة البقدونس على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم الشطف بالماء فقط , وسترين بعدها الفارق.




فوائد البقدونس للكلى



يعتبر البقدونس واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى , ويستند هذا على أن المواد السامة مثل اليوريا تمر عن طريق الكلى , فالبقدونس يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول والماريستيسين والتي تتركز في زيت البقدونس , ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية , وغالبا ما تستخدم أوراق البقدونس المجفف حيث يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا بعد غليه , ويحذر استخدام كميات كبيرة من البقدونس في فترات الحمل حيث أن هذا يسبب تقلصات الرحم ومادة الماريستيسين قد تسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين.



مغلي البقدونس


وكثيراً ما يوصف مغلي ومنقوع شراب البقدونس لتفتيت حصوات الكلى. حيث يرجع هذا إلى وقت طويل من الزمان حيث كان يستخدم عصير البقدونس المغلي للتخلص من حصوات الكلى من قبل الآسيويين وأيضاً سكان أمريكا الأصليين.

كيفية عمل مغلي البقدونس للكلى

يقول الطبيب الأمريكي "جيمس هاونستين" صاحب كتاب "دليل الطبيب لمنتجات الصحة الطبيعية" أنه يتم عمل شاي البقدونس عن طريق وضع نحو 30 جراماً من أوراق البقدونس في نحو لتر من الماء المغلي وتركها لمدة ساعة حيث يتم تناولها على مدار اليوم لمدة 5 أيام للتأكد من أن خلايا الدم البيضاء التي تعمل كمقياس للعدوى لم تعد موجودة في البول.


فوائد عصير البقدونس على البشرة



يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين ج حيث أنه مضاد للأكسدة ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين وينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف.

ويمكن تناول مغلي البقدونس من أجل حدوث تأثير غير مباشر على صحة الجلد , وأيضا يمكن استخدام عصير البقدونس مباشرة على الوجه , ويمكن عمل هذا العصير بوضع نحو 55 جم من أوراق البقدونس الطازج إلى كوب ماء وملعقتين من خل التفاح و4 قطرات من زيت الشاي وقطرتين من عصير الليمون. ويتم غلي أوراق البقدونس لمدة 10 دقائق ثم تركه ليبرد في 45 دقيقة , ثم يتم صب خل التفاح وزيت الشاي وعصير الليمون ومغلي البقدونس إلى زجاجة رش ثم وضعها في الثلاجة قبل استخدامها للبشرة.

فوائد البقدونس لمقاومة السرطان



يحتوي البقدونس على المايرسيتيسين وهو مركب عضوي يمنع من نمو الأورام وخاصة أورام الرئتين , وهو يعمل على تحييد الشقوق الحرة المسببة للسرطان مثل البنزوبيرين الناتجة من دخان السجائر.

فوائد البقدونس للقولون



البقدونس وسيلة ممتازة لتحسين عملية الهضم , حيث يساعد في هضم الدهون والبروتينات ويعمل على سرعة تخلص الجسم من فضلات الغذاء , ويعمل أيضا زيت البقدونس على التخلص من الغازات بالأمعاء (يمكن الإطلاع على المزيد من زيت البقدونس من هنا)

فوائد البقدونس للدورة الشهرية



البقدونس له أثار إيجابية للمرآة حيث يعمل على تنظيم فترات الطمث , كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توازن الهرمونات ويمكن أن يساعد الناس الذين يعانون من مشكلة انقطاع الطمث.

بذور البقدونس والتي ينصح أن لا تزيد جرعتها اليومية عن 6 جرامات

فوائد البقدونس لمرضى السكر



وفقا لدراسة نشرت في دورة مهتمة بالأدوية في أغسطس 2003 تبين أن البقدونس له أثار مفيدة في تحسين مستويات السكر بالدم لدى الأشخاص المصابون بداء السكري , وتم في هذه الدراسة أن قسمت فئران التجارب إلى قسمين , مجموعة كانت تتناول جرعة واحدة يوميا من البقدونس والأخرى لا تتناول أي جرعة , وجد الباحثون انخفاض مستوى السكر بالدم في الفئران التي تناولت البقدونس , وعلى الرغم من هذا فإننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات عن هذا الأمر.

أضرار البقدونس

قد يسبب زيادة تناول البقدونس وعصير البقدونس بعض المشاكل مثل أنه يحتوي على بعض الكميات من الأوكسالات والتي إذا تركزت في الجسم قد تسبب مشاكل صحية , أيضا يمكن أن يسبب البقدونس تقلصات الرحم أو نزيف الرحم أثناء فترات الحمل , وينصح بأن لا تزيد جرعة البقدونس على 3 مرات يوميا للصحول على أكبر فائدة للبقدونس. البقدونس وعصير البقدونس له فوائد صحية كبيرة إلا أنه يجب عدم اهمال الأضرار الناتجة عنه.

__________________
يمكنك الكتابه في قسم الملاحظات , عن اي شكوى, انتقاد , استفسار , او اقتراح .
لا تُعتبر الرسائل الخاصة " رسمية "
المجلة ملك للجميع شريطة عدم الإعتداء على الدين الإسلامي أو مايخالفة أو التعدي على الآخرين ,.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 5, 2014, 04:14 PM
 
رد: فوائد البقدونس للجسم - فائدة البقدونس - فوائد عصير البقدونس

شكراااااااااااا على الموضوع
معلومات مفيدة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي فوائد البقدونس ضد الاورام Yaqot الطب البديل 0 June 1, 2014 12:31 PM
البقدونس و السرطان, ما هي علاقة البقدونس بالسرطان RiiFi الطب البديل 0 April 30, 2013 06:36 PM
البقدونس يقى من حصوات الكلى, البقدونس و اثره علي الوزن RiiFi الطب البديل 0 April 14, 2013 03:14 PM
فوائد شامبو البقدونس للشعر،شامبو البقدونس لشعر كاالحرير AHD Ashour مجلة العناية بالشعر والتسريحات 6 December 24, 2011 02:00 PM
ما هي فوائد البقدونس للجسم أميرة تونس الطب البديل 1 September 23, 2010 10:29 PM


الساعة الآن 11:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر