فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 18, 2014, 01:41 AM
 
تحميل رواية ، شتاء غونتر ، خوان مانويل ماركوس

شتاء غونتر
خوان مانويل ماركوس

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها




نبذة عن الرواية

هي الرواية الأكثر أهمية في الباراغواي في العقود الأربعة الأخيرة، "شتاء غونتر" للمفكر خوان مانويل ماركوس، والمترجمة إلى أكثر من عشرين لغة، وهي تشكيلٌ نابضٌ من تقنيات السرد غيرالمنشورة قبلاً في وقتها، والتي بشّرت بالطفرة الأدبية في أمريكا اللاتينية؛ وهي شهادة تقشعرّ لها الأبدان, تتناول المثالية وكفاح الشباب والمثقفين بمواجهة الديكتاتوريات في سنوات الثمانينات.
هذا العمل المؤثّر، بما يحتويه من جماليات النثر الشعري، وإيقاعاته المزلزلة ودعابته المحببة، هو دعوة للقارئ للغوص في تركيبة هذا النص الفريدة، وهو في آن معاً رواية بوليسية، وقصة حب عاصف، وتفكّر في الجذور الأسطورية لثقافة الغوارانية، وهو احتفالية بالكلمة وعيدٌ لها.
خوان مانويل ماركوس (اسنسيون 1950) هو من أكثر الكتاب أهمية في الباراغواي. مسيرته الأدبية كانت معنية بالشباب، والحب، والتضامن مع المحرومين، ومكافحة الظلم. واجه ماركوس السجن والتعذيب والنفي وعانى الإقصاء القسري مدة اثني عشر عاماً، حصّل خلالها أرقى الشهادات ومراتب الشرف الأكاديمية الأكثر احتراماً وتقديراً في اسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
عند انتهاء الديكتاتورية في العام 1989، انسحب ماركوس من إدارة التعليم العالي في جامعة كاليفورنيا وعاد إلى الباراغواي حيث تابع مسيرته الأدبية وأسّس جامعة الشمال، وهي اليوم أكبر الجامعات المرموقة في البلد، ورحّب فيها بالمثقفين والمقاومين الملاحقين من الديكتاتورية، وحقق من خلالها أكبر مساهمة للقطاع الخاص في مجالات البحث العلمي والأدب والتاريخ الوطني، كما انتُخب نائباً في البرلمان وفي مجلس الشيوخ، وترأس البرلمان الثقافي لدول السوق المشتركة للجنوب.
رائعاته الأدبية ترجمت إلى أكثر من عشرين لغة، نُشرت في أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا. "شتاء غونتر" تعتبر اليوم الرواية الأكثر أهمية في العقود الأربعة الأخيرة في الباراغواي والمساهمة الأكثر فعالية في تجدّد الشعر المعاصر في الباراغواي.






التحميل




جزيل الشكر لأخي...ketab
أتمني لكم قراءة ممتعة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 21, 2014, 02:57 PM
 
Messenger3 رد: تحميل رواية ، شتاء غونتر ، خوان مانويل ماركوس





سلمت الأيادي الكريمة المعطاءة

تحياتي وتقديري

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية لاتعذر باحتياجك كلنا ناقص حنان كاملة SEO الروايات والقصص العربية 1 March 14, 2018 10:55 PM
مكياج شتاء جنان للسهرات ، اروع ميك اب مراهقات ناعم روح إنثى مجلة المكياج والعطور 0 December 25, 2013 02:20 PM
تحميل أدب الولايات المتحدة الأمريكية ، ماركوس كنليف ، سلسلة الألف كتاب ، العدد 558 ، حصريا معرفتي كتب الدراسات الأدبية والنقدية 5 December 4, 2013 11:36 PM
تحميل رواية حنان قلبك يريحني ولمسة شفاهك تبهذلني كلك على بعضك تجنني كامله ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 0 November 2, 2010 02:26 AM


الساعة الآن 03:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر