فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 17, 2014, 04:42 PM
 
دراسة طبية تؤكد أن الفاكهة بديل طبيعي للأدوية في الوقاية من الأمراض

يُنظر للفاكهة من الناحية الصحية على أنها الغذاء الطبيعي الذي يوفر للإنسان كل ما يحتاج إليه الجسم من مواد للوقاية وحتى للعلاج، وتكاد الفاكهة تحتوي كل ما يحتاج إليها الإنسان من وسائل للعلاج والوقاية من الأمراض.
واستخدمت الفاكهة على أنواعها منذ القدم كوسيلة للحمية والعلاج.


الأناناس علاج طبي ومغذٍ


اكتشف باحثون أن الأناناس يفيد المصابين بمرض السكري، كما أنه علاج فعال في مكافحة السموم الموجودة في الدم، ويعود ذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر.


كما أنه غني جداً بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم، 70 من وزنه ماء و20% من وزنه سكر، كما يوجد به مادة تسمى «البروميلين» التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة، ويحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود والفوسفور.


وأوضح الباحثون أن الأناناس له تأثير قوي في مقاومة السرطان، لاحتوائه على عناصر قد تساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا المرض.


ففاكهة الأناناس غنية بالمعادن والفيتامينات حيث تحتوي على: الكالسيوم، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (ج) بالإضافة إلى النسب الضئيلة من الدهون والكوليسترول. كما يمكن تناول فوائده في صور عدة إما الثمرة في صورتها الطازجة أو تلك المحفوظة أو المجمدة أو بشر بعصيرها.


يقوي العظام


من إحدى فوائد الأناناس أنه يساعد على بناء العظام القوية. كما أن الأناناس غني بالمنغنيز والذي يحتاجه الجسم في بناء عظامه والأنسجة المتصلة به.


شرب كوب واحد من عصير الأناناس يمد الإنسان بحوالي 73% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا المعدن.وبذلك تساعد ثمرة الأناناس على تكوين العظام وبنائها للأشخاص صغار السن، وتقويتها عند البالغين.


مفيد لنزلات البرد


غالباً ما يلجأ الشخص أثناء إصابته بنزلة البرد إلى تناول المزيد من فيتامين (ج) أو عصير البرتقال، في حين أن عصير الأناناس يفي بالغرض عند الإصابة بنزلات البرد والأعراض المصاحبة له من السعال.. حيث إن المادة المتوافرة في هذه الثمرة (Bromelain) تساعد على علاج الكحة (السعال) والبلغم الذي يصاحبها ويجعله أقل جفافاً.
الموز صيدلية متكاملة


الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة الموز يساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد تعمل على بناء الأنسجة.


فوائد الموز


ـ من إحدى فوائد ثمار الموز المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهي الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُوصف لمرضى القرحة. الموز يعادل حمضية العصارة المعدية ولذا يقلل من تهيج القرح من خلال تغليف بطانة المعدة، ولا تقف فاعلية فاكهة الموز على تخفيف آلام قرحة المعدة أو الاضطرابات المعوية بل إنه يساعد على علاجها.


ـ من الفوائد الأخرى للموز أنه يساعد في علاج الحروق والجروح، وذلك بهرس ثمرة موز ناضجة وفردها على مكان الحرق أو الجرح، وهي تخفف من الآلام على الفور، وينبغي تغطية معجون الموز عند دهانه بضمادة أو قطعة قماش نظيفة للحصول على أفضل النتائج.


ـ كما أن أوراق الموز تُستخدم كنوع من الكمادات الباردة للحروق والجروح.


فوائد أخرى للموز:


ـ المساعدة في علاج الإمساك والإسهال.


ـ علاج التهاب المفاصل.


ـ علاج الأنيميا.


ـ ثمرة الموز لا تحتوي على دهون أو صوديوم أو كوليسترول.


القيم الغذائية لثمرة الموز:


الاسم العلمي للموز: (موسا باراديسياكا ـ (Musa Paradisiaca)


1 ثمرة موز متوسطة الحجم يصل طولها من 7-8 سم، وتزن 118 جراما.


فوائد التفاح في الطب البديل


تقول الحكمة القديمة: «إذا تناولت التفاح قبل نومك.. فلن يجد الطبيب عملا له»، وذلك لفوائد التفاح المتعددة، وثمرة التفاح مصدر مهم لتخليص الجسم من السموم..
كما أن عصيرها يقتل الفيروسات في الجسم. </B>


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة طبية تؤكد أن التوتر قد يكون سبباً في عقم النساء Yaqot امومة و طفولة 0 June 13, 2014 05:18 PM
دراسة طبية تؤكد أن بروتينات مرتبطة بالبصر قد تسبب مرض الزهايمر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 2, 2014 03:46 PM
دراسة طبية تؤكد ان السكر اكثر خطوره من التدخين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 25, 2014 06:50 PM
دراسة طبية في الصين تؤكد أن قشر البطيخ يعالج خمسة امراض مجموعة أنسان الطب البديل 1 September 15, 2007 07:48 AM


الساعة الآن 10:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر