فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 17, 2014, 03:16 PM
 
فوائد الترمس لعلاج الجرب والاكزيما


الترمس نبات بقلي مشهور كثيرا، وهو من الفصيلة القرنية، ينبت بريا وبستانيا، ويكثر في لبنان ومصر وسوريا، بشكل بري وبستاني، ولكن الترمس لا يزرع على نطاق واسع، وكثيرا ما يزرعه الفلاحون لتقديم عشبته طعاما للابقار والخيول والخراف، ولبيع حبوبه التي تشبه حبوب الحمص في لونها ولكنه مفرطح الشكل للتخلص من الامساك والغازات، ولتنشيط الجسم وشد اعصابه المتراخية: تؤخذ حبة واحدة من الترمس غير المنقوع بعد طحنها مع قليل من الماء , يمكن وضعها بكبسولة دوائية.

ثبت من الابحاث الحديثة ان الترمس المر يشبه السبارتئين في تاثيره، اي انه يقوي القلب، ويدر البول، ويقضي على الديدان , ولتنبيه القلب يؤخذ الترمس لاكثر من اسبوعين بمقدار حبتين صباحا ومساء.

لادرار البول وخفض مستوى السكر والكولسترول، وطرد الديدان، وتحسين الهضم، وبعث النشاط، يغلى مقدار عشرين جراما من بذور الترمس في لتر ماء لمدة عشرين دقيقة ويستحلب المغلي لمدة عشرين دقيقة ايضا، ثم يشرب منه مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات في اليوم.

كما ان مغلي الترمس يستخدم حقنة شرجية للقضاء على الديدان، او تدلك به الايدي والجسم للتخلص من الجرب والاكزيما والحزازة، وللقضاء على جرب الحيوانات.

و دهن الترمس خير علاج للاكزيما المستعصية، حيث يدهن منه ثلاث مرات في اليوم. فكيف نحصل على هذا الدهن؟ ضع قبضة من بذور الترمس في وعاء مقفل على نار هادئة، وانتظر حتى تتحمص البذور وتحترق كالقهوة. افتح الوعاء وخذ ما علق على جوانبه من زيت وكربون اسود وادهن مواضع الاكزيما.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الزنجبيل لعلاج الالتهابات ReeMi الطب البديل 0 March 15, 2014 03:18 PM
فوائد الترمس،دراسات وابحاث عن الترمس،الترمس وفوائده ReeMi الطب البديل 0 September 25, 2013 09:34 PM
فوائد الخس لعلاج مرض الزهايمر ،فوائد الخس لتقوية العظام RiiFi الطب البديل 0 July 13, 2013 12:30 PM
فوائد الترمس أبومحمد الفارس الطب البديل 8 June 7, 2012 10:16 AM
الطب البديل والاكزيما meriem ahmed الطب البديل 2 October 30, 2008 12:36 AM


الساعة الآن 07:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر