فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 15, 2014, 05:37 PM
 
أهم وأروع نصائح فوتوغرافية لتصوير الرضع

يشكل الاطفال الرضع أكثر المواضيع الفوتوغرافية شعبية واهتمام لدى المصورين. ولكن للأسف فأن غالبية هذه الصور من النوعية التي يمكن أن تتقبلها أم الطفل فقط. هنا نوضح كيف يمكنك أن ترفع من مستوى الصور الملتقطة لطفل رضيع؟

أولاً, تجنب الالتقاط من بعيد والإلتقاط وسط فوضى عارمة. لا تتوقع أن يكون الطفل صبوراً جداً ولا أن يعيرك إهتمامه لوقت طويل. لا تحاول أن تفرض عليه جدولك أو الوضعية التي ترغبها أو الأنشطة التي ينبغي أن ينشغل بها. فقط كن منتبهاً ومستعداً لتسجيل تعابير آسرة, عفوية ومتدفقة. إمنحه المزيد من الوقت وتحلى بالصبر, التقط الكثير من الصور وأذا كنت محظوظاً, فلا شك أن هنالك بضعة صور ستعجب ليس فقط الأقرباء.

وإليك بعض الإرشادات لتصوير الأطفال الرضع ...


حدد ما الذي يجري. هل يستعد الطفل لأخذ غفوة, تناول الطعام أم تغيير القماط. هل يتمتع الرضيع بمزاج مرح؟ أفضل أوقات التصوير عندما يكون الأطفال يقظين, نشطين ومفتوحي العين, ولكن صور الأطفال وهم يتناولون طعامهم, يصرخون أو حتى اثناء النوم قد تكون مرحة. لا تنسى أن الأطفال متقلبون وقد يأتوا بما لايمكنك التكهن به.

إستعن بمساعد. والده أو شقيقه أو أحد أقربائه كي يوجه إنتباهه نحو الكاميرا, أو ينتزع منه إبتسامة أو ضحكة. عدسة تيلي متوسطة 100 ملم او ما شابه تسمح لك بالابتعاد مسافة معقولة وفي نفس الوقت ملء الكادر. تجنب حشو أكثر من طفل جذاب في نفس اللقطة.

إنتبه دوماً الى عمر الطفل. حديث الولادة سيبقى مطروحاً على ظهره محدقاً الى مكان ما, وإن حالفك الحظ سينظر اليك دون معنى. الطفل الأكبر قليلاً سوف يتفحص أصابع قدميه, يلتقط أي شيء ويحاول وضعه في فمه. الأطفال الأكبر يتحركون بنشاط لإستكشاف البيئة المحيطة. إن اخذك بالإعتبار هذه المراحل العمرية قد يساعدك في التحكم بالظروف, حيث تدع الطفل يقوم بنشاطاته منتظراً اللحظة التي قد يحدث فيها تعبير ممتع وجذاب. أن فهمك للمراحل العمرية سيساعدك على انشاء البوم مقبول للتدرج العمري للطفل.

إستعمل إضاءة ناعمة. هذا يكمٌل نعومة الصورة ككل ويجنبك تحديق الطفل, كذلك تقليل التباين ويضفي على الوجه إستدارة نموذجية. على سبيل المثال: الإضاءة النافذة من الشباك, إضاءة نهار غير مشمس, فلاش ملء التوازن أو أضاءة مشتتة. اذا كنت تصور تحت الشمس مباشرة, إستخدم فلاش ملء الظلال لتقليل التباين الضوئي. *
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم نصائح ذهبية لتصوير الأطفال Yaqot امومة و طفولة 0 March 6, 2014 01:50 PM
اسباب وعلاج امساك الرضع , كيفية علاج امساك الرضع Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 8, 2013 12:30 PM
نصائح للممتحنين،نصائح للطلبة،كيف تحضر نفسك للإمتحان،نصائح لك ايها الطالب ، نصائح للدراسة *& ريم الفلا &* معلومات ثقافيه عامه 7 April 24, 2011 04:42 PM


الساعة الآن 05:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر