فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 15, 2014, 05:20 PM
 
السيرة الذاتية للأديب العالمي نيكولاس تشارلز

حياته:
ولد نيكولاس سباركس في ليلة رأس الستة في أوهاما، نبراسكا، من أب وأم هما البروفيسور باتريك مايكل سباركس و جيل إيما ماري سباركس. لديه أخ اسمه مايكل ايرل سباركس و أخت متوفية دانيل سباركس (1966-2000)، التي قال عنها أنها كانت مصدر إلهامه للشخصية الرئيسية في رواية “والك تو ريميمبر: نزهة لللتذكر”. سباركس تربى ككاثوليكي روماني. و لديه أصول ألمانية و تشيكية و إنجليزية و ايرلندية.لأن أبوه كان يرغب بتكملة دراسته عندما كان نيكولاس صغير، عاش نيكولاس في منيسوتا و لوس انجيلوس و جراند ايلاند و نبراسكا، قبل سن الثامنة. في عام 1974 استقرت عائلته في فاير اوكس في كاليفورنيا و بقت هناك حتى تخرج من المدرسة الثانوية عام 1984 من مدرسة بيلا فيستا الثانوية ثم ذهب مباشرة إلى الكلية حيث حصل على منحة شاملة من جامعة نوتردام. حيث تخصص هناك في مجال التجارة المالية و تخرج بامتياز سنة 1988.التقى نيكولاس بزوجته كاثي كول ( من نيو هامبشاير) خلال عطلة الربيع في 1988. تزوجا في يوليو 1989 ثم انتقلا إلى ساكرمينتو في كاليفورنيا. بعد أن تلقى الرفض من الناشرين و مدارس الحقوق، قرر نيكولاس أن يجرب نفسه بعدة مجالات مختلفة مثل: العقارات و بيع أدوات طبية عبر الهاتف و إنشاء صناعة يدوية. في 1992 بدأ سباركس ببيع أدوات طيدلانية و في 1993 نُقل إلى نيو بيرن في نورث كارولينا، و هناك بدأ كتابة أول رواية منشورة له “ذا نوتبوك: دفتر الملاحظات” في أوقات فراغه.نيكولاس و زوجته الان يعيشان في نيو بيرن مع ثلاثة من أبنائهم: مايلز اندرو و رايان كوت و لاندون، و بناتهما التوأم: ليكسي دانيال و سافانا مارين. سباركس تبرع بسباق في مدرسة نيو بيرن و شارك بعدة تبرعات محلية و دولية. و أيضاً تبرع هو و زوجته ب10 ملايين دولار لإنشاء مدرسة مسيحية خاصة تركز على السفر لطلابها و معلميها.
مسيرته الكتابية:
في عام 1985 كتب سباركس أول رواية له “ذا باسينغ ويند: الريح المارة” في الصيف في جامعته نوتردام. لم تُنشر أبداً هذه الرواية. و في عام 1989 كتب روايته الثانية التي لم تُنشر أيضاً “ذا رويال مردرز: القاتلين الفخمين”. و في 1994 لمدة سته أشهر كتب أول رواية منشورة له و هي “ذا نوتبوك: دفتر الملاحظات”. اُكتُشِفَ من قِبل الأديبة الوكيلة: تيريزا بارك التي أُعجبت بروايته و عرضت أن تُمثله. في أكتوبر عام 1995، أمنت بارك للرواية مليون دولار مقدم لنشر الرواية. نُشرت الرواية في أكتوبر 1996 و أصبحت من أكثر الكتب مبيعاً من أول أسبوع نشرت فيه.بعد نشره لنجاحه الأول، كتب العديد من الكتب التي حققت نجاحات كبيرة و قد تُرجمت أعماله إلى 35 لغة. و أربعة من رواياته أصبحوا أفلام: “مسج ان بوتل: رسالة في قنينة” و “والك تو ريميمبر: نزهة للتذكر” و “ذا نوتبوك: دفتر الملاحظات” و “نايتس ان رودانث: ليالي في رودانث”في عام 1990 كتب سباركس مع بيللي ميللز وكيني: “لاكوتا جورني تو هابينيس اند سيلف اندرستاندينغ: رحلة لاكوتا إلى السعادة و فهم الذات” التي نُشرت من قِبل رندوم هاوس و هاي هاوس و فيذر بابليشينغ.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية للأديب عبد الله البردوني Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 June 15, 2014 05:11 PM
السيرة الذاتية للأديب Yaqot روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 June 15, 2014 04:37 PM
تحميل الرواية المميزة الخيميائي - للأديب العالمي پاولو كويلو splender تحميل كتب مجانية 5 December 7, 2010 12:15 AM
السيرة الذاتية حنان صالح معلومات ثقافيه عامه 2 June 15, 2010 02:29 PM
السيرة الذاتية مصطفى كمال عبدالمحسن الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 5 June 6, 2010 03:31 PM


الساعة الآن 05:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر