فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 10, 2014, 05:26 PM
 
تعرف علي مخاطر أكياس الأطعمة المفرغة

اظهر بحث جديد، بأن أكياس الاجبان، والأطعمة المغلفة التي تزخر بها المحلات، قد تكون المكان الأفضل لتكاثر البكتيريا القاتلة .

يعتمد مبدأ تخزين الأطعمة في هذه الأكياس على التخلص من الأوكسجين تماما في هذه الأكياس، بحيث تبقى الأطعمة جديدة وتزيد من فترة صلاحيتها، لكن نفس هذه الإستراتيجية تتسعملها بكتيريا " Listeria monocytogenes " المسئولة عن نوع من التسمّم الغذائي الذي يقتل 25 بالمائة من الناس المصابين به.



على خلاف العديد من الجراثيم الأخرى المحمولة في الغذاء، يمكن أن تنمو لستيريا حتى في درجات الحرارة الباردة للثلاجات. ولاحظت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية بأنّ الجرثومة ارتبطت بأطعمة مثل الحليب الطازج؛ والبوظة؛ والأجبان الطرية مثل فيتا، بري وكاميمبرت؛ والمقانق المقلية؛ واللحوم الباردة؛ والخضار ؛ والدواجن النيئة والمطبوخة؛ والسمك النيئ والمدخّن.





هذا وقامت جامعة الدنمارك التقنية بإجراء تجارب على مجموعة من خنازير غينيا، فوجدت بأن لستيريا المحرومة من الأوكسجين تصبح أكثر شراسة بحدود 100 مرة أكثر مقارنة مع وجودها في محيط به أوكسجين.


وتحبّ الجرثومة عادة أن تعيش داخل احشاء محروم من الأوكسجين، لذا فمن المعقول أنّ تصبح أكثر انتشارا تحت شروط مماثلة.



يقول عالم البكتيريا تين ليشت، وبينما تجنب طريقة التغليف هذه قد يؤدّي إلى مشاكل أخرى بالنمو الجرثومي، لذا لا أدعو للتخلص منه، ولكن عملنا يساعد على ابتكار نماذج لتوقع مخاطر الأمراض المحمولة بالغذاء."



ويمكن أن يقرر البحث المستقبلي الجينات التي تساهم في شراسة الستيريا المحرومة من الأوكسجين. ويمكن أن يساعد هذه تباعا على ابتكار طرق جديدة لمحاربة الجرثومة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي أهم أضرار أكياس الأندومي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 6, 2014 02:47 PM
تعرف علي اهم الأطعمة التي تقي من الاكسده والسرطانات Yaqot الطب البديل 0 April 3, 2014 01:02 PM
تعرف علي أهم الأطعمة التي تفيد الحياة الجنسية Yaqot الطب البديل 0 March 29, 2014 08:30 PM


الساعة الآن 07:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر