فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 9, 2014, 09:41 AM
 
تعرف علي الشخصية الشهيرة ميكي ماوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


ميكي ماوس
ميكي في سنة 1933الظهور الأول«ستيمبوت ويلي» (1928)الصوتوالت ديزني (1928 - 1947)
جيمي مكدانلد (1947 - 1977)
واين ألوين (1977 - 2009)
برت أيوان (2009 - جاري)
ميكي ماوس (بالإنجليزية: Mickey Mouse) هو شخصية كرتونية خلق من قبل والت ديزني وأب أيوركس في سنة 1928 في شركة والت ديزني. ميكي هو فأر أسود الذي يسلك كالانسان وعادة يلبس بنطلون أحمر وأحذية صفراء وقفازات بيضاء. هو من الشخصيات الأكثر مشهورة في كل عالم وهو رمز شركة والت ديزني.
ظهر ميكي اولا 18 تشرين الثاني 1928 في فيلم رسوم متحركة «ستيمبوت ويلي» (ويلي السفينة البخارية) بعد ان ظهر في فيلمان تمهيديان نفس السنة. واصل افلام ميكي وقد ظهر في أكثر من 130 افلام وبينها «ذى باند كونسرت» (حفلة موسيكية الفرقة، 1935) و«برايف ليتل تايلور» (الخياط الصغير الشجاع، 1938) و«فانتايشة» (1940). أغلبية أفلام ميكي أفلام قصيرة ولكن بعضها أفلام كامل الطول.
ظهر ميكي ماوس ايضا في كثير من القصص المصورة من سنة 1930. الرسام فلويد جوتفريدسون (بالإنجليزية: Floyd Gottfredson) كتب ورسم قصص مصورة ميكي ماوس أكثر من 45 ينة وكان مؤثر.
عادة ظعر ميكي ماوس مع حبيبته ميني ماوس وكابه بلوتو وأصدقاءه بطوط وبندق.



البدايات


تم رسم شخصية ميكى ماوس كبديل لشخصية أوسوالد الأرنب المحظوظ (Oswald the Lucky Rabbit) التي قد أبتكرتها أستوديوهات ديزنى لشالرز مينتز صاحب أستوديوهات يونيفرسال, وعندما طالب ديزنى برفع الميزانيه الخاصه بأنتاج مسلسل الأرنب المحظوظ رفض مينتز الطلب بعد أن رأى انه وظف الجزء الأكبر من فنانين استوديو ديزنى, وقال له انه يمكنه الأستمرار بنفس الميزانيه إذا كان يريد في الأستمرار معهم.
رفض والت ديزني هذا العرض ورجع للعقد الذي تم ابرامه بينه وبين استوديوهات يونيفرسال واكتشف ان حقوق الشخصيه ممولكه لشركه يونيفرسال غضب ديزنى من خيانه موظفيه له وقرر البدأ من الصفر مره أخرى ولكنه تعلم من خطأه الأول ولم يبع أى حق من حقوقه مره أخرى طول مدة عمله في مجال الشخصيات الكرتونيه.
استوديو والت ديزني


تألف أستوديو ديزنى الجديد من الرسام Les Clark والرسام Ub Lwerks الذي كان صديق لديزنى منذ البدايه ولم يتركه كما فعل أخرون, وصوت ميكي ماوس ككان للفنان واين ألوين
محاولات


في ربيع 1928 طلب ديزنى من صديقه Ub Lwerks أن يقوم برسم فكرة شخصية أخرى فحاول الثاني رسم أكثر من فكره كانت لحيوانات فرسم كلب وقطه ورفضوا من ديزنى فعاد الكره مرة أخرى ورسم بقرة وحصان وضفدعة وتم رفضهم مره أخرى ولكنهم لاحقاً تم ضمهم إلى مسلسل ميكى ماوس كشخصيات ثانويه.
ظهور ميكي ماوس


واتت فكرة ميكى ماوس من فأر كان في المنزل الريفى لوالت ديزنى. والتي سرعان ما رسمها الفنان Ub Lwerks وصارت ميكى ماوس والتي تم تعديالات إلى ان صارت ميكى ماوس الذي نعرفه الآن والذي شارك لأكثر من 150 فيلم كرتونى كشخصيه رئيسيه.
ملامح


كانت الشخصيه في البدايه صامته لعدة سنوات إلى أن بدأت في التكلم وكان الصوت في البدايه صوت والت ديزنى نفسه مبتكر الشخصيه. وتم تعديل في شخصية ميكى ماوس في الثلاثينات فأرتدى الجورب الأبيض وذلك لتمييز اليد عندما تمر من الجسد.
ووصلت شهره ميكى ماوس شهره غير مسبوقه إلى ان أصبحت اللوجو الرسمى لأستوديوهات ديزنى وتم إعداد برنامج عام 1955 وسمى " نادى ميكى ماوس" الذي قدمه بعض المشاهير أمثال : برتنى سبيرز (Britney spears)، وكريستينا أوجليرا (Christina Aguilera)و جوستن تمبرليك.(Justin Timberlake) و أستمر يعرض حتى أن صار لديزنى لاند قناتهم الخاصه.
نجاح الشخصية


ومن أبرز تأثيرات شخصيه والت ديزنى في المجتمع الأمريكي والعالم ككل انه تم إصدار بعض الطوابع تحمل صورته, وتم تصنيع ساعات ومذكرات تحمل شخصيه ميكى ماوس ولاقت نجاحاً كبيراً بل وقد تم تصنيع بعض المجوهرات على شكل ميكى ماوس, ومن الأشياء الطريفه أثناء العمليه نورماندي للحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية كانت كلمة السر لبدأ العمليه هي " ميكى ماوس ". وعندما سأل والت ديزنى في مقابله له في قناة تلفزيونيه أى الشخصيات أقرب إلى قلبه من شخصيات والت ديزنى فقال دون تفكير ميكى ماوس, ورشح والت ديزنى 37 مره للأوسكار ونال منها 22 لأفلامه الكرتونيه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل صور تلوين ميكي ماوس , أحلي صور تلوين ميكي ماوس Yaqot امومة و طفولة 0 May 9, 2014 02:53 PM


الساعة الآن 01:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر