فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 4, 2014, 12:14 PM
 
السعادة عادة السادة

السعادة عادة السادة
الرائعون احيانا يغتابهم شعور سيئ ليس لأنهم يفكرون بالسلبيات بل لأن الايجابيات لديهم مبعثرة في كل زاوية،هؤلاء يحتاجون الى فترة ليخططوا لاحتياجاتهم بدلا من القول " اني انسان رائع وناجح ولكن الظروف صعبة الآن" لا يست صعبة لانني اذكر يوما قال لي احد الحكماء "الفاشلون يقدمون الاعذار اما الناجحون فيقدمون النتائج".
حين كنت اقرأ كتابا يضم اكثر من 170 مقالا وأكثر من 100 دراسة عن العقل البشري وجدت ان هذا العقل وكأنه يبحث عن جبل من الصخر الصلب كي يحمله لما فيه من عجائب من روعة الخالق.ملايين الخلايا تتعدى المئة مليون وكل واحدة لها وظيفة حسب ما اظهرت النتائج التي اكدت هذا الامر.
ولكن دعني ابتعد الآن عن الكلام العلمي واسمح عزيزي القارئ أن أسألك عن مهندس أراد ان يبني مبنى سكني ماذا يفعل ؟ الا يخطط ويختار الارض المناسبة ويختار المعدات والعمال ويبدأ بالتخطيط والتنفيذ والرقابة ؟ نعم هو العقل فناهو كالأرض التي تحتاج لمزارع يرمي في احضانها البذر لكي ينبت، وهذا يعني اننا اذا زرعنا الورد نبت الورد واذا زرعنا الشوك حصدنا الشوك،والعقل كذلك فإن فكرت بالسلبيات كأن تقول انا فاشل فإن عقلك سيعطيك ذلك وان فكرت بالايجابيات فإن عقلك سيعطيك ما تطلب ايضا.
سألت نفسي تكرارا ومرارا وما زلت الى اليوم اجاهد بالابحاث كي اصل لمرادي والى ما اجهل عن هذه العملية التي تكاد يصعب فهمها بشكل شمولي الا وهي التفكير، هل سالت نفسك يوما ان كنت تفكر بشكل صحيح ؟ هل سألت نفسك يوما لماذا تذهب للطبيب اذا اصابك ألما في معدتك ولماذا لا تذهب الى طبيب حين يؤلمك رأسك من التفكير ؟ الا تعرف ان الم الرأس بسبب التفكير هو من اهم مسببات الامراض كالقولون والقرحة والجلطة وداء السكري وضغط القلب ؟
إسأل نفسك عن السبب الذي يمنعك من ان تعيش حياة سعيدة فستجد الجواب هو عدم معرفتك ما هو وضع حياتك الحالية،فأنت لا تعرف هل انت محق بأفكارك ومعتقداتك ؟ وهل انت على صواب باختيار عملك الحالي ؟ هل انت انسان محبوب ؟ هل لك مكانة اجتماعية ؟ هل انت انسانا صادقا مع الغير وصادقا مع نفسك ؟ أسألة كثيرة تدور في عقل البشرية حين تفكر وقليل منهم من يجد الجواب الصحيح ونسبة ضئيلة جدا ممن يجدون الجواب الصحيح يبحثون عن الحلول الصحيحة.
ان كنت لا تعرف من انت الآن فاعمل بمبدأ التحليل وحلل ماضيك وحاضركإسأل نفسك الاسألة التي وردت وزد عليها ما تريد، إسأل هل انا ربيت اولادي كما ينبغي ؟ هل انا سعيد ؟ هل انا في مكاني الوظيفي الصحيح ؟ هل يمكنني ان اطور ؟ كثيرة هي الاسألة التي تدور في عقل البشرية،إسألها ولا تخف من احد فلا يوجد من يسمع صوتك الداخلي.
وبعد تحليل ظروفك واكتشاف ايجابياتك،إسأل نفسك عن وجهتك التي تريد ان تسلكها من اجل حياة حياة افضل،ربما هو المال من سيسعدك وربما الزواج وقد تكون راحتك النفسية الرائعة التي تتمنى ان تكون بها هي التي ستسعدك،ولكن يبقى شيئ ان لم تفكر به كأولوية ستكون انت الخاسر في كل شيئ.
أسألت نفسك يوما لماذا اتيت لهذه الدنيا ؟ سأجيبك،قال تعالى : وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون"،هذا جواب من رب العباد،لقد خلقك لتعبده وتطعه بما امر،ولكن هناك امر غاب عن عقول الكثير وظنوا بأنه هكذا وهذا جهل منهم،الكثير ظن ان الدين هو الابتعاد عن الدنيا لكنه بالعكس الدين هو السعادة في الدنيا والآخرة ولكنه فعلا الابتعاد عن الحرام ولأن الدنيا الدنيا بالشهوات والسيئات كان الابتعاد عن الكثير من شهوات هذه الدنيا امر واجب.
وبعد ما ذكرت اتمنى لو بينت لك ما اريد،وباختصار خطط لحياتك ولكن راع الامور كلها ولا تبني قصرا على قصر فتدمر الاول وتعيش في الثاني فترة من الفرح ثم تبكي حزنا لأنك ستعلم يوما انك دمرت قصرا كاملا مليئ بالذكريات الرائعة من اجل قصر جديد،فلا تجمع اموالك على حساب عائلتك ولا تفرح بالدنيا على حساب آخرتك ولا تجهد نفسك على حساب صحتك راع امورك الروحية وهي التي امرك الله بها فاتق الله،وراع الامور الاجتماعية وهي الامور التي لا بد منها لأن الانسان كائن اجتماعي بطبعه واهتم بالمسألة المادية لأنها مهمة في هذا العصر ولكن عليك بالمال الحلال،وتذكر عقلك الذي يرشدك لكل هذا فساعده وعلمه واذكر قول عالم وأختم " انما العلم بالتعلم".
__________________
الحياة في تغير مستمر فالنكن نحن كذلك...نحو الافضل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عمر الفاكهاني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعادة كيف تصبح عادة بو نايف علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 8 January 22, 2013 09:45 AM
السعادة كيف نجعلها عادة وريادة ؟ سلام الحاج علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 10 April 24, 2012 02:14 PM
سر السعادة الزوجية عقل المرأة و مربط تلك السعادة لسانها عشق الشعر الاسرة والمجتمع 5 April 20, 2012 09:45 PM
اخواني انا اليوم في غاية السعادة فهل تشاركونني فرحتي فيصل الهيلا النصح و التوعيه 5 February 4, 2010 02:23 AM


الساعة الآن 08:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر