فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 2, 2014, 04:01 PM
 
تعرفي علي وسيلة لمنع الحمل للرجال بدلا من النساء

لاقت وسائل تنظيم النسل رواجاً كبيراً على مستوى العالم منذ اختراعها في ستينات القرن الماضي, وبعد نجاح التجربة على البشر امتدت الطريقة لتصل إلى الطيور والحيوانات.. وتتنوع هذه الوسائل ما بين حبوب وحقن وغير ذلك، وهي وسائل تأخذها الأنثى في الغالب لمنع الحمل، وتحتوي علي هرمونى الإستروجين و البروجيستيرون اللذان يقومان بتعطيل عملية الإباضة.
والجديد في هذا الشأن أن هذه الوسائل لم تعد تقتصر على الأنثى فقط، بل تطرق باحثون استراليون إلى تطوير حقنةً ُتعطي للرجل في الذراع لمنعه من تخصيب المرأة وحملها.
واختبر الباحثون في معهد آنذاك للأبحاث بجامعة سيدني الحقن علي 1756 رجلاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 51 عاماً، حيث تبين لهم أنها سريعة المفعول ويمكن الركون إليها شرط أن تعطي للرجل 4 مرات في العام، ويخضع الرجال الذين لا يريدون أن تحمل زوجاتهم لعملية قطع الحبل المنوي.
وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية (أي أي بي) أن فعالية هذه الحقن الهرمونية لا تقل عن فعالية حبوب منع الحمل عند النساء، مشيرة إلي أنها تمنع فرز العدد الكافي من الحيوانات المنوية للإخصاب، وهي تتألف من هرموني أندروجين وبروجستين وعلي الاخص هرمون تستوستيرون.
وحول الجديد في وسائل منع الحمل، نجح الدكتور ماهر محمد عبد الوهاب أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، في تطوير وسيلة جديدة لمنع الحمل‏,‏ وقد حصلت علي موافقة‏ منظمة الغذاء والأدوية الأميركية،‏ ويجري تداولها الآن في معظم دول أوروبا وفي الولايات المتحدة.
وأشار عبد الوهاب إلي أن هذه الوسيلة عبارة عن حلقة مهبلية مرنة تستخدمها السيدة بنفسها بكل سهولة مرة واحدة كل شهر‏، وهي وسيلة هرمونية لمنع الحمل‏,‏ إذ تفرز بصورة منتظمة جرعة منخفضة من نفس الهرمونات الموجودة في أقراص منع الحمل ولكنها تعادل نصف جرعة الاستروجين اليومية التي تحصل عليها عند تناولها هذه الأقراص,‏ وهذا يؤدي إلي تقليل الآثار الجانبية التي تحدث لكثير من السيدات‏، كما أن هذه الحلقة الشهرية لها نفس فاعلية أقراص منع الحمل، حيث إنها تعمل بنفس الطريقة ألا وهي منع عملية التبويض ولكن بجرعات أقل من الهرمونات.
‏وأوضح عبد الوهاب أنه من أهم مزايا الحلقة أنها تضمن انتظاماً فائقاً للدورة الشهرية‏,‏ كما تؤدي إلي طمث أقل غزارة وأقصر مدة وهذا يقلل من مخاطر إصابتك بأنيميا نقص الحديد المصاحبة لحالات غزارة الدورة الشهرية‏،‏ كما أن استخدام الحلقة الشهرية مرة واحدة في الشهر سوف يجنبك الحاجة الي التذكر اليومي الذي قد يزعجك في حالة أخذ أقراص منع الحمل.
وفي السياق ذاته، طور علماء وأطباء بريطانيون طريقة جديدة لمنع الحمل تقوم علي استخدام الحقن وزرع موانع الحمل في الجسم بدل من تناول الحبوب التقليدية.
وذكرت صحيفة (الديلي تلغراف) أن الحكومة البريطانية بصدد تشجيع النساء علي استخدام الحقن ووسائل الغرز (اللولب وما شابهه) بدلاً من حبوب منع الحمل في محاولة لخفض عدد مرات الحمل غير المرغوب فيه وتحديداً في أوساط الفتيات والمراهقات البريطانيات.
وبهذه الطريقة فإنه يمكن للنساء التحكم بالحمل من خلال استخدام الطرق الجديدة التي تدوم فاعليتها بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات لتكون بديلاً لهن عن تناول الحبوب عن طريق الفم، وتأمل الحكومة تعميم هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته عشرة ملايين جنيه إسترليني.
وأشار خبراء تنظيم الأسرة في دراسة لهم إلي أنه إذا تحولت نسبة 7.7% من النساء إلي وسيلة منع الحمل الطويلة الأجل فإن مرات الحمل غير المخطط لها في إنجلترا يمكن أن تنقص بمقدار 70 ألفاً سنوياً ويقدر عدد تلك المرات الآن بنحو 400 ألف في السنة.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي أهم مسببات الحمل الضعيف , طرق علاج الحمل الخفيف Yaqot امومة و طفولة 0 March 11, 2014 04:19 PM
تعرفي علي اعراض الحمل , أهم علامات الحمل , معلومات هامة عن الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:30 PM
أبسط و أرخص وسيلة لمنع تساقط الشعر bilalchfinj الطب البديل 1 July 25, 2012 01:30 AM
وسيلة جديدة لمنع الحمل advocate مقالات طبية - الصحة العامة 2 May 2, 2011 06:37 PM
استعمال اقراص منع الحمل كوسيلة طارئة لمنع الحمل أبتسامات امومة و طفولة 0 May 29, 2010 12:31 AM


الساعة الآن 12:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر