فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 2, 2014, 02:58 PM
 
هل تعلمي أن الصداع النصفي خطر على الحوامل ؟

حذر باحثون السيدات الحوامل من الاخطار المرتبطة بالصداع النصفي المستمر خلال مرحلة الحمل وخطره على القلب والاوعية الدموية.

وجاء هذا الاستنتاج في بحث امريكي قام بالنظر الى قاعدة البيانات الخاصة بحوالي 71 مليون امرأة امريكية واهتم الباحثون بشكل خاص بحالة 34000 امرأة عانين من الصداع النصفي.

وجاء في نتيجة البحث ان من بين اللواتي يعالجن من الصداع النصفي لوحظ خطر الإصابة بجلطة دماغية أو مرض قلبي بنسبة أكثر بـ 19 مرة و 5 مرات تباعاً بالنسبة إلى النساء اللواتي لا يعانين من الصداع النفسي.

ووفقاً لما وجده الباحثون فان هنالك ثمة رابط بين نوبات الصداع النصفي والصرع وهو المسئول عن 10% من الوفيات لدى السيدات الحوامل وتتميز بارتفاع كبير في الضغط الشرياني ووجود بروتينات في بول النساء الحوامل. وعادة ما يكون ذلك مؤشراً لتشنج مسؤول عن اختلاجات غالباً ما تؤدي الى الوفاة.

وقد لاحظ الباحثون أيضاً أن النساء الحوامل اللواتي تعدين سن الـ 35 أكثر عرضة لمخاطر الصداع النصفي. وفي جميع الحالات يتعين على السيدات الحوامل أن يخضعن لمتابعة معينة مع مراقبة منتظمة لمختلف عناصر خطر الأمراض القلبية الوعائية مثل ارتفاع الضغط الشرياني وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وداء السكري.

وحتى ولو لم تحدد هذه الدراسة إذا ما كان الصداع النصفي هو السبب في ارتفاع المخاطر القلبية الوعائية أو علاجاتها فينبغي على الحوامل الاحتياط لاسيما وأنه تم إثبات الرابط بين الصداع النصفي والامراض القلبية في غير الحوامل.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصداع النصفي ايلولة مقالات طبية - الصحة العامة 3 February 18, 2011 08:22 AM
علاج الصداع النصفي The Horror مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 30, 2009 06:52 PM
الصداع النصفى محمد كريرة مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 3, 2008 12:57 AM
الصداع النصفى محمد كريرة مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 3, 2008 12:56 AM


الساعة الآن 01:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر