فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2014, 02:01 PM
 
كيفية معالجة الأوجاع التي تصاحب الدورة الشهرية بخل التفاح

إن معظم النساء يتعرضن قبل و أثناء العادة أو الدورة الشهرية ( الحيض ) إلى متاعب تسبب لهن إنفعالات نفسية و عصبية و أوجاعا شديدة و آلاما في الظهر و وجع الرأس و غيرها .

وهذ الحالات هي علامات لإقتراب الحيض . و إذا أتت الدورة الشهرية بعد هذه الحالات ، فإن دما كثيفا و أوجاعا قوية متشنجة ستصاحبها .

و في كلتي الحالتين فإن خل التفاح سيكون نافعا و مساعدا .

لقد دلت التجارب الطبية إذا طرأت هاتان الحالتان ، فعلى السيدة الإكثار من تناول المواد المعدنية التالية كالبوتاسيوم و الكالسيوم و المغنيسيوم بكثرة أثناء دورتها الشهرية ، لأن هذه المواد المعدنية تساعد و تلعب دورا رئيسيا على مكافحة الأوجاع .

إن خل التفاح غني بهذه المواد المعدنية المذكورة أعلاه ، فضلا عن ذلك فإن الجسم يمتص هذه المواد المعدنية من خل التفاح أفضل بكثير من الموجودة في المواد الغذائية الأخرى .

إستعمالات خل التفاح :

فمنذ قديم الزمان كان معلوما أن تأثير الخل على وقف نزيف الدم و ايضا عولجت الجروح المفتوحة بخل التفاح باعتباره مادة معقمة و و موقفة لنزيف الدم .

فبالإمكان تقليل نزيف الدم أثناء الدورة الشهرية إذا شربت السيدة بانتظام يوميا ثلاث مرات كوكتيل خل التفاح قبل الوجبات الثلاثة ( ملعقتان شاي خل التفاح + ملعقة شاي واحدة عسل + في كأس ماء ) و عليها أن تتوقف عن شرب كوكتيل خل التفاح قبل موعد مجي الدورة بثلاثة أيام ، لأن استمرار شرب كوكتيل خل التفاح سيؤخر مجي الدورة في موعدها المحدد .

و حال بدء الدورة الشهرية و سقوط الدم عليها مواصلة شرب كوكتيل خل التفاح قبل الوجبات الثلاثة ، لأنه يقلل من حدوث الآلام و يوقف الدم .

ينصح الطب الشعبي أن تشرب السيدة أثناء الدورة الشهرية ( بالإضافة إلى كوكتيل خل التفاح قبل الوجبات الثلاثة ) , في كل ساعة كأسا من الماء مع ملعقة شاي واحدة خل التفاح و لمدة خمس ساعا ت ، لأن خل التفاح يوقف الدم و يخفف الأوجاع .

ألمانيا في 13 / 5 / 2007

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهية الدورة الشهرية , حساب ايام الدورة الشهرية Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:35 PM
اسئلة عن الدورة الشهرية.أكثر الاسئلة شيوعا عن الدورة الشهرية. . RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 1, 2013 03:42 PM
عودة الدورة الشهرية.متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة. RiiFi امومة و طفولة 0 February 26, 2013 04:38 PM
القلق والشعور بالوحدة والدموع اعراض تصاحب الدورة الشهرية!! mini mo علم النفس 0 April 27, 2008 01:58 PM


الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر