فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2014, 12:48 PM
 
هل تعلم أن الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

نيويورك: رويترز

أشار بحث جديد إلى أن الأشخاص الذين يختتمون يومهم باحتساء الشاي كل ليلة في استرخاء ربما تقل مخاطر إصابتهم بنوعين شائعين من سرطان الجلد.
وفي دراسة شملت 2200 شخص بالغ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يقبلون على احتساء الشاي كانت مخاطر إصابتهم بسرطان الجلد الذي يعرف باسم "سكواموس سل كارسينوما" أو "بازال سل كارسينوما" أقل وهما أكثر نوعين شائعين من سرطان الجلد.
ووجد الفريق القائم بالدراسة الذي يقوده دكتور جودي آر. ريس من كلية طب دارتموث في نيوهامبشير أن الرجال والنساء الذين يحتسون الشاي بانتظام أي يحصلون على فنجان أو أكثر من الشاي في اليوم تقل احتمالات إصابتهم بهذا النوع من سرطان الجلد بنحو 20 - 30% مقارنة بهؤلاء الذين لا يقبلون على احتساء الشاي.
ووفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في دورية "أمراض الجلد" كان التأثير أكثر قوة في نطاق المشاركين في الدراسة من المغرمين بشرب الشاي منذ عقود إلى جانب هؤلاء الذين يتناولون بانتظام فنجانين من الشاي على الأقل في اليوم الواحد.
لكن الدراسة لا تعني أنه بمقدور أي شخص الإفراط في التعرض للشمس طالما أنه سيحتسي الشاي عقب ذلك. ولم يعثر الباحثون على دليل على أن تناول الشاي يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد لدى الأشخاص الذين أصيبوا بحروق من جراء التعرض للشمس في مرات عديدة في الماضي.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن القهوة تخفض مخاطر الإصابة بسرطان عنق الرحم ؟ Yaqot الطب البديل 0 May 18, 2014 01:40 PM
هل تعلمي أن إنجاب الأطفال يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ؟ Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 10, 2014 04:59 PM
البصل يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب Sendy_S مقالات طبية - الصحة العامة 1 June 25, 2010 08:18 PM
الشاي الأخضر يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي (اميراكس) مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 14, 2008 02:46 PM
الشاي الأخضر يقلل من مخاطر الوفاة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والشرايين 3oyon m'hamad الطب البديل 4 October 16, 2006 04:35 AM


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر