فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 1, 2014, 12:22 PM
 
أهمية عصير البطاطا لعلاج قرحه المعده





يو بي آي: ذكرت دراسة بريطانية أن متمماً غذائياً مركّباً من البطاطا الحلوة يساعد على الأرجح في شفاء قرحة المعدة.



ونقل موقع "ديلي ميل" البريطاني عن الباحث في الدراسة البروفسور في علم الأحياء الدقيقة في كلية علوم الحياة بجامعة مانشستر البريطانية إيان روبرتز، قوله "يقي عصير البطاطا من تطور قرحة المعدة".



وأضاف "يمكن للناس تناول عصير البطاطا في كل يوم، إن أرادوا إتباع نظام غذائي صحي".



وأوضح إيان روبرتز أن "باحثة في الجامعة كانت تتناول الغداء يوم الأحد مع صديقها، عندما قالت جدّته إنهم في أيامهم كانوا يستعملون البطاطا لشفاء قرحة المعدة"، مشيراً إلى أن الباحثة اشترت بعدئذٍ كيساً من البطاطا وبدأت بإجراء إختبارات عليه.



واكتشف الباحثون في الدراسة أن البطاطا تحتوي على جزيئات مضادة للباكتيريا بإمكانها أن تقي من البكتيريا التي تعيش في المعدة وأن تعالجها على حد سواء.



وأشار الباحثون إلى أن عصير البطاطا أفضل من المضادات الحيوية، مشيرين إلى أن البكتيريا الكامنة في المعدة لا يمكنها أن تصبح مقاومة للعصير، وأن لا عوارض جانبية له.



يشار إلى أن عملية إستخراج الجُزيء الذي لم يعلن عن اسمه بعد قد أصبحت ملكية للمخترعين الذين يأملون بيع هذا العصير في يوم من الأيام كمتمم غذائي شبيه بمشروبات اللبن البروبيوتيكية، وهي متممات غذائية من البكتيريا الحيّة أو الخمائر يعتقد أنها صحيّة للكائن المضيف.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية عصير قمر الدين والمشمش لعلاج السرطان Yaqot الطب البديل 0 March 22, 2014 01:08 PM
أهمية البطاطا الحلوه على الشفاء من قرحة المعده Yaqot الطب البديل 0 February 19, 2014 02:34 PM
تعرفي الى أهمية عصير الفراولة.عصير الفراولة يساعد على بناء الأنسجة .عصير الفراولة وفوائده. RiiFi الطب البديل 0 March 13, 2013 02:46 PM
جرثومة المعده،اسباب جرثومة المعده،طرق علاج،اعراضها الجرثومة المعده ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 02:09 AM
قرحه المعده اشرف كم مقالات طبية - الصحة العامة 2 May 31, 2010 06:06 PM


الساعة الآن 10:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر