فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 27, 2014, 12:14 PM
 
ما هي مخاطر نقص الأكسجين في الرحم ؟

أكدت دراسة طبية حديثة أن تعرض الجنين لنقص الأكسجين في رحم أمه أو أثناء الولادة يزيد فرصة إصابته بمتلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة (adhd) وبنسبة تصل إلى 16% وبشكل يفوق عوامل الخطر الجينية أو العائلية المرتبطة بالمتلازمة.



أشارت دراسات سابقة إلى أن الضرر الناجم عن نقص الأكسجين أثناء تطور الجنين يتسبب في الاختلالات الوظيفية والتركيبة للدماغ , أما الدراسة الحديثة فافترضت أن الأثر السلبي لنقص الأكسجين ونقص التروية على تطور دماغ الجنين قد يتسبب لاحقاً باضطرابات وظيفية كالإصابة بمتلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ( adhd ) .تمكن الأطباء من تشخيص حديثي الولادة الذين تزداد خطورة إصابتهم بالمتلازمة وبالتالي التشخيص المُبكر وتأمين العلاج المناسب .



عمل الباحثون على تحليل السجلات الطبية الالكترونية لما يقارب 82.000 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 – 11 عام وثبت أن الأطفال الذين تعرضوا لنقص الأكسجين في الرحم أكثر عُرضة للإصابة بالمتلازمة بنسبة تصل إلى 16% مقارنة بغيرهم، أما الأطفال الذين تعرضوا لنقص الأكسجين أثناء الولادة فتزداد فرصة إصابتهم بمعدل 26% مُقارنة بغيرهم , وازدادت قوة العلاقة الرابطة بين الإصابة بالمتلازمة ( adhd ) ونقص الأكسجين في حالات الخداج وبعد الأخذ بعين الاعتبار العمر الحملي وغيرها من عوامل الخطر ثبت أن الأطفال الذين يكونون بوضع مُستعرض في الرحم تزداد فرصة إصابتهم بالمتلازمة بنسبة تصل إلى 13% .



أوصى الخبراء بضرورة إجراء الأبحاث المستقبلية التي تُركز على الظروف قبل وبعد الولادة وعلاقتها بالنتائج السلبية اللاحقة كما في متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن القهوة تخفض مخاطر الإصابة بسرطان عنق الرحم ؟ Yaqot الطب البديل 0 May 18, 2014 01:40 PM
اذا كنت رياضى فإن الحياه أفضل بإستخدام الأكسجين مركز تشالنج مقالات طبية - الصحة العامة 1 April 14, 2012 09:04 PM
منتج الكلورفيل يقوي الجهاز المناعي ويزود الأكسجين مسوق مستقل الطب البديل 3 May 14, 2010 03:16 PM
آختنآق ب حاجة ل بعض الأكسجين.. الريم /// كلام من القلب للقلب 1 April 18, 2009 09:01 PM


الساعة الآن 11:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر