فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > قسم الاعضاء > طلبات الكتب > أرشيف طلبات الكتب



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 20, 2008, 09:18 AM
 
طلب تحقق ، لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة آلان و باربرا بيز

ممكن احد يساعدني في الحصول على هذا الكتاب
وشكراً
  #2  
قديم April 22, 2008, 10:01 AM
 
رد: لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

أفاااااا
ماتوقعتكم بخلاء !!
: )
  #3  
قديم April 23, 2008, 08:33 AM
 
رد: لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unwritten مشاهدة المشاركة
أفاااااا
ماتوقعتكم بخلاء !!
: )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ أن فهمنا الحياة تعلمنا من ديننا الاسلامي العظيم أن المرأة تختلف عن الرجل في أشياء ، ويعد ذلك أمراً طبيعياً وتميزاً وتكريماً من الله تعالى لكليهما ، وخصوصية يتمكن عن طريقها كلا منهما من أداء وظائفه الأساسية التي خلقه الله تعالى من أجل تحقيقها ، لكن بعد أن ازداد اطلاعنا عبر وسائل الاعلام المختلفة تبلبلت أفكارنا ، وضللتنا الدعوات المنادية بالمساواة بين الرجل والمرأة لدرجة أن كدنا أن نصدق أن الذكر كالأنثى .

وبهدف فهم أنفسنا وفهم من حولنا امتدت رحلة القراءة والاطلاع لتشمل عدد من القراءات المتميزة التي أسهمت ولله الحمد في التأكيد على خطأ مزاعم أنصار دعاوى المساوة ، وتثبت الدراسة تلو الدراسة التي قام بأكثرها غربيون ( مع شديد الأسف ) أن هناك فروق واختلافات بين الذكر والأنثى ، لا تعني بالضرورة تميز أحدهما على الآخر ، وإنما تعني اختلاف بعضهما عن بعض بشكل فطري وطبيعي ولمقاصد ارادها الله تعالى لتكميل بعضهما لبعض .


ومؤخراً نجحت ولله الحمد في قراءة كتاب : لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة ? لمؤلفيه الزوجين آلان وباربرا بيز ، وهو مترجم من قبل مكتبة جرير ، ويقع في ( 307 ) صفحة من القطع المتوسط ، وأعدها فرصة ثمينة أن أناقش أبرز الأفكار التي قرأتها فيه معكم أحبتي في الله ، فتلك من المتع الحقيقية التي تطيب لي .
ومقدماً أرجو لكم الفائدة والمتعة .
بدأ المؤلفان كتابهما بمقدمة شيقة شرحا فيها أسباب قيامهما بتأليف هذا الكتاب ، والأهداف المتوخاة من تأليفه والأسئلة الرئيسية المتوقع أن نجد في الكتاب ردود عليها ، وتحدثا عن الفجوة وسوء الفهم والصراع الذي يميز العلاقة بين الجنسين على مستوى العصور وحتى عصرنا الحاضر .
الفصل الأول من الكتاب بعنوان التذمر ، وفيه يقرر الكاتبان منذ البدء أن المرأة تتذمر في غالب الأحوال بشكل أكبر من الرجل ، وأن التذمر مصطلح يستخدمه معظم الرجال دائماً لوصف النساء ، ويضعونه على رأس قائمة مثيراتهم .

في المقابل يتفق الكاتبان على أن الرجال لا يكفون عن توجيه التعليمات ولبس قبعة الوعاظ عندما تتذمر النساء أمامهم مما يثير حنقهن وسخطهن .

تحدث الكاتبان عن بعض صور التذمر ، وعن كيفية شعور المتذمر والضحية ، وناقشا أسباب ودوافع تذمر النساء ، وأماكن التذمر ، والتحديات التي تواجه المتذمر والضحية ، وخلصا إلى أن الناتج الحقيقي والأوحد للتذمر هو تدهور العلاقة التي تجمع بين الزوجين ، وقدما بعض الحلول للقضاء على التذمر وكيفية فهم شخصية الانسان المتذمر ، أهمها التزام المصارحة كسبيل للتعامل والتعبير بوضوح عما تشعر المرأة به ، وتجنب استخدم ظمير المخاطب أثناء التحدث مع الزوج .


الفصل الثاني بعنوان : سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون ، وقد تم صياغتها على شكل أسئلة على النحو التالي :
- لماذا لا يكف الرجال عن تقديم الحلول وإسداء النصائح ؟
- لماذا يظل الرجال يتنقلون بين قنوات التلفاز بجهاز التحكم عن بعد بعد عودتهم إلى منازلهم ؟
- لماذا لا يتوقف الرجال ويسألون عن الاتجاهات ؟
- لماذا يصر الرجال على ترك مقاعد المراحيض مفتوحة ؟
- لماذا يثير الرجال كل هذه الجلبة بشأن الذهاب إلى التسوق ؟
- لماذا يمتلك الرجال بعض العادات المقززة ؟
- لماذا يحب الرجال النكات البذيئة ؟

استعرض الكاتبان بعض الحالات الدراسية التي تبين كل نوع من هذه السمات التي يتسم بها الرجال وقدما ملاحظاتهما ومرئياتهما في هذا الخصوص ، وأكدا على أهمية أن تعمل النساء على تفهم هذه الاختلافات واعتبارها طبيعية ، وقدما بعض الحلول الناجعة للقفز على إمكانيات تأزم العلاقات بين الطرفين بسببها .


الفصل الثالث بعنوان : لماذا تبكي المرأة ؟ مخاطر الابتزاز العاطفي ، وقد ناقشا فيه أسباب بكاء الطرفين ، وبينا لماذا تبكي النساء بشكل أكبر ، وأغراض البكاء ، وفرقا بين البكاء الطبيعي والبكاء بهدف الابتزاز العاطفي ، وقدما بعض حالات عمل الابتزاز العاطفي التي يستخدمها كلا الطرفين ، والحيل الشائعة المستخدمة في هذا المجال من مختلف الناس ، وبينا كيفية التعامل مع المبتز ، وما يمكن قوله له ، وبينا بعض الحالات التي يكون المبتز فيها غير مدرك لنفسه ومخاطر عمله ، كما سلطا الضوء على مخاطر الابتزاز عندما يكون عقوبة مدى الحياة .الفصل الرابع من الكتاب بعنوان : نظام النساء السري للغاية في تسجيل النقاط ، وهذا النظام يعني أن المرأة تكافئ الرجل بناقط معينة مقابل كل عمل يقوم به من اجلها ، لكن هذا النظام يتميز بأن المرأة تعطي النقاط وفقاً لعدد الانجازات التي ينجزها الرجل ، وليس تبعا لحجم أو جودة أو نتائج إنجاز واحد ( بعكس الرجل الذي يهتم بالأشياء الكبيرة ) .

فمثلاً عندما يحضر لها وردة فإنها تعد ذلك من قبيل الاهتمام بها وتعطيه نقطة ، لكنه لو أحضر باقة من الورود أو هدية قيمة فستعطيه أيضاً نقطة واحدة وربما أكثر من ذلك بقليل ، فهي يهمها أن يتكاثر العطاء وإن كان قليلاً ، ويجب أن يكون بشكل يومي .

سيعتقد الرجل أنه يعمل طوال الأسبوع بشكل مرهق من أجلها ومن أجل أطفالهما ، لكنها لن تتقبل ذلك بقبول حسن ، وستتذمر من طول غيابه لأن عمله الطويل حرمها من شوفته وأطفالهما ، وهذا ربما يحبط الرجل ، لكن معها حق ، إذ لا بد أن يوازن الرجل بين عمله وأسرته ، فيعطي كل ذي حق حقه .

يؤكد الكاتبان على أن الأسباب تكمن في عقول الرجال مبرمجة على رؤية الصورة الكبيرة للأشياء ، بينما عقول النساء مبرمجة على الاهتمام بالأشياء الصغيرة والتفاصيل ، وهذا ليس عيباً لكنه اختلاف جوهري يحسن بكل منهما معرفته حتى يتقبل الآخر كما خلقه الله تعالى ، ويحاول ضبط نفسه بما يتوافق مع نظام الآخر ، ولا يشقى بمحاولة تغييره .

مثلاً ستعطيه نقاط سالبة إن هو انتقدها ، أو اهتمم بمشاهدة التلفاز وعدم الإصغاء إلى حديثها ، أو عند إجباره لها لعمل شئ معين ، ستعطيه نقاط عالية جداً إن هو أطرى مظهرها ، أو اشترى لها هدايا وفاجئها بها ، أو قدمها في أوقات تتمتع بخصوصية لها ، أو ساعدها في أحد الأعمال التي اعتادت أن تعملها ، أو عند فتح باب السيارة لها ، أو عند حمله المظلة أثناء سيرهما في المطر ، أو عند اطرائه على عمل عملته ... الخ .

والمذهل أن الزوجين لا يتنبهون إلى مثل هذه الفروقات مما يجعل حياتهما أقل سعادة ، وربما أكثر تعاسة .

هذا الفصل يحتوي على قصص واقعية توضح الفروقات الطبيعية بين الرجل والمرأة ، لا بد من أن نعلمها لنألفها ونألف السبل السوية للتفاعل معها .
يتبع

__________________


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, المرأة, الرجل, يكذب, وتبكي



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يكره الرجل دموع المرأة؟؟ lovebeam مقالات حادّه , مواضيع نقاش 26 October 27, 2012 06:55 AM
؟؟هل الرجل يصنع المرأة أم المرأة تصنع الرجل؟ sweet moon كلام من القلب للقلب 13 July 27, 2011 11:27 AM
لماذا يستمتع الرجل بالنظر الى المرأة عبدالجبار مجلة الرجل 23 July 19, 2010 09:17 PM
لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل !!!!! { ضَے سماآهُم ..! معلومات ثقافيه عامه 17 January 5, 2008 03:15 PM


الساعة الآن 12:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر