فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 23, 2014, 12:29 PM
 
أهم نصائح صحيه عامه في رمضان


اهم النصائح التي احب توجيهها للجميع خلال صيام الشهر
الكريم ولكي نستفيد من هذه الشعيرة المهمة من تعاليم ديننا الحنيف..هي في مجملها ما احتواه القرآن الكريم ..والاحاديث النبوية الشريفة في ذلك.

1-عند الافطار:ليس هناك افضل من اتباع سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الافطارعلى بضع تمرات مع شرب ماء زمزم او ما تيسر..وجبة الافطار يفضل ان تكون خفيفة ومكونة من شوربة ساخنة وبعض المعجنات كالسمبوسك والفطائرالقليلة الدسم والدهون وسلطة خضار متنوعة..مع عصائرفواكه طبيعية طازجة غير محلاة..او سلة فواكه طازجة..لا يجب الاكثار من الطعام الدسم والغني بالدهون والسكريات والحلويات عند الافطار حتى لا يحدث تلبك للمعدة واضطراب للامعاء بعد صيام يوم طويل..ويسن تعجيل الافطار كما وصانا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم..

2-وجبة العشاء:بعد صلاة العشاء والتراويح..يفضل ان تكون غنية بالبروتينات والفيتامينات مثل وجبة خفيفة مكونة من قطعتين دجاج او لحم مع سلطة وخبز وفواكه ولبن زبادي او طبق شوربة..ولا ينصح بالاكثار من الطعام في وجبة العشاء لأهمية السحورخلال شهر رمضان..

3-وجبة السحور:دينيا وصحيا وطبيا يعتبر السحور اهم وجبة في شهر رمضان..ففيه بركة اوصى بها رسولنا الاعظم صلى الله عليه وسلم..ويجب ان تكون متكاملة وتحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات وبعض الدهون..ويفضل ان تحتوي على بعض الارز او المعكرونة او البطاطس المطبوخة وعلى اللحم او الدجاج او السمك المطبوخة جيدا مع الخضروات..مع شرب اللبن الطازج وتناول الفواكه وشرب الماء قبل الامساك..ويسن تأخير السحورلفائدة الجسم منه قبل الصيام..

الاطعمة التي ينصح بتجنبها:


1-المشروبات الغازية بجميع انواعها


2-الحلويات والسكريات الدسمة والمبالغ فيها


3-الذبائح والمفطحات المليئة والمشبعة بالسمن والدهن..يجب التقليل منها جدا..لانها تتعارض مع حكمة الصوم والغرض منه..لابأس ان كانت مرة او مرتين بالشهر لكن ليس كل يوم او كل اسبوع..فذلك كثير جدا..


4- الصواني والمعجنات والادامات المبالغ في طبخها بالكثير من السمن والدهن والزبدة..


5-الوجبات السريعة الدسمة المشبعة بالدهون الضارة..
هذه اهم النصائح الطبية فيما يتعلق بنوع الغذاء الصحي المفترض تناوله خلال شهر الصوم المبارك..ويبقى لحديث الرسول الاعظم اكبرالاثر(ما ملأ ابن ادم وعاء شرا من بطنه)..ورمضان فرصة عظيمة لتطبيق النهج الاسلامي الحنيف..


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للحوامل ،نصائح طبية للحامل ،ارشادات للحوامل في رمضان RiiFi امومة و طفولة 0 July 25, 2013 10:50 AM
طريقة العناية ببشرتك في رمضان،نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 July 9, 2013 09:52 AM
الغذاء في رمضان,رمضان وصحتك.نصائح تفيد في رمضان ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 30, 2010 02:46 AM
نصائح عامه الطفلة المرحة المواضيع العامه 0 August 30, 2008 06:46 PM
نصائح عامه عن الغذاء عصفوره بس اموره النصح و التوعيه 0 June 26, 2008 02:04 AM


الساعة الآن 09:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر