فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 21, 2014, 01:46 PM
 
تعرفي علي تأثير الولادة القيصرية على نوعية البكتيريا التي تنمو في جوف الطفل

حذرت دراسة كندية حديثة من تأثير الولادة القيصرية ورضاعة الطفل الألبان الصناعية على نوعية البكتيريا التي تنمو في جوف الطفل، والتي تؤثر في قابلية إصابته بالعديد من الأمراض في مراحل حياته المختلفة.

وتساعد البكتيريا التي تنشأ في الأمعاء على هضم الطعام وحث الجهاز المناعي على النمو مع تنظيم حركة الأمعاء، وتحمي من العدوى ببعض الأمراض. ويجهل العلماء والأطباء الكثير عن الكيفية التي تبدأ معها الميكروبات الوصول لجسم الطفل وما الذي يعوق العملية.

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت مؤخراً بجريدة الجمعية الطبية الكندية أن الأطفال الذين يولدون من خلال عملية قيصرية يفتقرون لمجموعة من البكتيريا التي يشيع وجودها في براز الرضع الذين يولدون عن طريق الولادة الطبيعية حتى لو تم تغذيتهم عن طريق الرضاعة الطبيعية.

وصرحت كاتبة الدراسة د.أنيتا كوزيرسكج من جامعة ألبرتا "القرار بإخضاع الأم لجراحة قيصرية لإنجاب الطفل سوف يؤثر في تطور الكائنات الدقيقة التي تكمن في جوف الوليد وما يتبع ذلك من تأثير يستمر معه طوال حياته".

وأضافت: "ربما يتسبب قسم الجراحة القيصرية في منع المواليد من اكتساب ميكروبات تصل أجسامهم عن طريق الولادة الطبيعية. في حين أن البكتيريا التي ترتبط بالعدوى والحساسية والربو والتي تعرف بـ C.difficile تتواجد بكثرة عند الأطفال الذين يرضعون الألبان الصناعية.

كما كتب الباحثون "الأطفال الذين يولدون عن طريق الجراحة القيصرية يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو والبدانة والبول السكري (النوع الأول). إلا أن الرضاعة الطبيعية تعطي وقاية متنوعة ضد هذه الأمراض وغيرها من الاضطرابات الصحية" .

وتكمن أهمية هذا البحث في توقيته الذي صاحب دراسات أخرى أكدت على أهمية الكائنات الحية الدقيقة في جوف الطفل، والتي تعد كعضو أساسي ذي أدوار متنوعة في الصحة والمرض. كما أن هذه الدراسة تأتي مع تزايد القلق من زيادة معدلات الولادة القيصرية والمعدلات المتناقصة في الرضاعة الطبيعية للمواليد بكندا.

وقد اشتملت عينة البحث على 24 رضيعاً ربعهم ولد عن طريق الولادة القيصرية. في هذه الدراسة تبين أن 42% من الرضع حصلوا على رضاعة طبيعية خالصة لمدة أربعة أشهر فقط وأن أقل من 15% فقط حصلوا على رضاعة طبيعية خالصة لستة أشهر كما يوصي المختصون.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي أسباب و حقائق الولادة القيصرية Yaqot امومة و طفولة 0 March 30, 2014 01:30 PM
التعريف بالولادة القيصرية , ما هي الولادة القيصرية ؟ Yaqot امومة و طفولة 0 March 11, 2014 04:23 PM
الولادة القيصرية،معلومات عن الولاده القيصرية، التخطيط للولادة القيصرية RiiFi امومة و طفولة 0 October 5, 2013 09:57 PM
الرشاقة بعد الولادة القيصرية ،ريجيم الكرش للولادة القيصرية RiiFi امومة و طفولة 0 July 25, 2013 10:55 AM
الولادة القيصرية بالصور والفيديو| فيديو يشرح الولادة القيصرية | عيب ممنوع دخول الرجال :-) @ مع الله @ مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 6, 2010 09:15 PM


الساعة الآن 12:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر