فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 18, 2014, 01:46 PM
 
هل تعلم أن حبوب الكاكاو تساعد على التخلص من السعال؟

حبوب الكاكاو تُساعد على التخلص من السعال المرضي




أظهرت دراسة حديثة أبحاث أُجريت في المعهد الوطني الأميركي لأمراض القلب وأمراض الرئة والدم، أن حبوب الكاكاو تُساهم بالتخلص من السعال بسبب احتوائه على مادة Theobromine، حيث خلصت تجارب العلماء إلى أن لوح شوكولاتة يمكن أن يكون علاجاً من السعال، لاحتوائه على المعدل المطلوب من هذه المادة.


واشتملت الدراسة التي استمرت أسبوعين على 300 متطوع ممن يعانون من السعال المزمن أو "المرضي"، حصلوا خلالها على جرعتين يومياً من مكملات غذائية تشمل في تركيبتها مادة "تيوبرومين" وكانت الجرعة الأولى تحتوي على 1000 مل غرام، وهو ما يعادل تقريباً لوح شوكولاتة داكنة. بعد انتهاء المدة شعر 60 بالمئة من المتطوعين بتحسن في حالتهم الصحية.


وعزا العلماء ذلك إلى أن مادة التيوبروميبن أوقفت "بعض" المحسسات الخاصة، مما أدى إلى تسريع عملية الشفاء من السعال، مشيرين إلى أنه كلما زادت نسبة الحليب كلما تراجعت نسبة مادة التيوبرومين.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر