فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 18, 2014, 01:35 PM
 
هل تعلم أن الزبيب مفيد للقلب والأسنان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


أكدت دراسة أمريكية، أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية، تعمل على مكافحة البكتيريا، التى تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما إنها مضادة للأكسدة و تمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم، مما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.

وكشفت التحليلات المعملية التى أجراها الباحثون، أن الكيماويات ذات الأصل النباتى التى يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة، وأظهرت التحاليل وجود خمسة مركبات فى الزبيب الخالى من البذور، وهى حمض اليانوليك، والونوليك الدهيد، وحمض بيتولينك، وهيدروكسيمثيل، فرفورال وكل هذه الكيماويات مضادة للأكسدة.

ويتميز الزبيب بنسبة عاليه من فيتامين c، ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الكثيرين بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان، ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابلة للالتصاق وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان، وعلى العكس بينت نتائج الدراسة، أن محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتى تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

كما يحتوى على عناصر غذائية عديدة، ومنها: فيتامين ب المركب، وعلى بعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، النحاس، اليود، الفسفور والبوتاسيوم.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن فول الصويا مفيد للقلب ؟ Yaqot الطب البديل 0 May 4, 2014 05:48 PM
بحث علمي عن فوائد الزبيب،اهمية تناول الزبيب،الزبيب ReeMi الطب البديل 0 September 25, 2013 09:18 PM
الزبيب ،فوائد الزبيب،ماهي فوائد الزبيب،استعمالات الزبيب،العلاج بالزبيب،وصفات الزبيب للعلاج Ruh الطب البديل 33 May 12, 2012 07:42 PM
قليل من الشوكولاته مفيد للقلب مُصعب مقالات طبية - الصحة العامة 5 September 8, 2011 02:48 PM
فؤائد الزبيب,ماهو الزبيب,طرق تناول الزبيب,انواع الزبيب ألاء ياقوت الطب البديل 1 August 24, 2011 07:47 PM


الساعة الآن 06:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر