فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 18, 2014, 01:25 PM
 
ما هي أهم العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم ؟


سرايا- يسأل قارئ 35 عاما ما أهمية الفيتامينات لجسم الإنسان؟ ويجيب عن التساؤل الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى وأمراض الكبد، مشيرا إلى أن جسم الإنسان يحتاج إلى عناصر هامة لتقويته، ويتفاوت مدى نقصان تلك العناصر من شخص إلى آخر.


ويضيف المنيسى أن من تلك العناصر فيتامين أ الذى يفيد فى نعومة جلد الإنسان، كما يعد السيلسنيوم من أفضل مضادات السرطان، وكذلك يمنع مسببات الأكسدة فهو أشهر مضاد للأكسدة، ويفضل تناول السيلينيوم من مصدره الطبيعى كالأسماك البحرية والبقول.

ويؤكد المنيسى أن الجرعات الطبيعية من فيتامين د تؤدى إلى دورة مثلى للتمثيل الغذائى ويمنع سرطان القولون ويقى من سرطان البروستاتا، كذلك يعد عنصر الأوميجا 3 و 6 و9 من العناصر الهامة جدا للحفاظ على الجسم بمنأى عن الشيخوخة وذلك بتناول زيت السمك واللب بأنواعه.

كما أن فيتامين ب وخاصة مركب الفوليك أسيد مطلوب جدا لدى الحوامل لأنه يقى من تشوهات الأجنة، كما يساعد فيتامين (سى) على التئام الجروح، كما أنه مضاد للأكسدة بشكل فعال، أما فيتامين (هـ) فهو مفيد للكبد وللخصوبة والقدرة الجنسية.

ويحذر المنيسى من تناول الفيتامينات دون استشارة طبيب لما قد تجلبه من أخطار صحية، كذلك يفضل تناولها من مصادرها الطبيعية كالطعام والشراب المحتوى عليها.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب رياضيات إصدار هيئة تطوير المناهج السعودية التي يحتاجها طالب الهندسة oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 81 October 30, 2012 09:19 AM


الساعة الآن 11:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر