فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 9, 2014, 03:50 PM
 
تعلمي كيف تهيئين الطفل لروضه

يجب أن تشرحي لطفلك أنه سيجد الكثير من الأصدقاء في المدرسة ليلعب معهم

قومي بشراء الأدوات المكتبية والمدرسية لطفلك فيمكنك أن تجعلىه يختار الأدوات معك حتي يشعر بأنه يملك بعض القرار

تحدثي معه عن إليوم الدراسي لأول مرة سيسهل عليه تجربة الذهاب إلى المدرسة لأول مرة في حياته ويجعل الجو الدراسي مألوفا لديه إلى حد ما


لا شك أن التعليم شيء أساسي في مستقبل الأطفال، ولذلك فإن الأهل دائما ما يقلقون حيال ذهاب طفلهم للمدرسة وهم يريدون دائما إلحاق طفلهم بأحسن المدارس ليحصل داخلها على تعليم عالي الجودة. ولكن في كثير من الأحيان يكون من الصعب على الأهل إقناع طفلهم بضرورة ذهابه للمدرسة، وهناك بعض الخطوات والنصائح التي ستمكنك من التعامل مع طفلك إذا كان يستعد لدخول المدرسة لأول مرة وإذا كان قلقا حيال خوض تجربة المدرسة ولا يريد الذهاب:


خذي طفلك معك واذهبا للمدرسة قبل بدء الدراسة
قوما بالتعرف على كل الأماكن داخل المدرسة وبالتالي يتمكن الطفل من الشعور أن المكان مألوف بالنسبة له. حاولي أن تجعلى طفلك يشاهد المناطق المهمة داخل المدرسة.

إشرحي لطفلك بالتفصيل ماذا سيحدث بالضبط
في أول ايامه الدراسية مع الوضع في الاعتبار أن حقيقة ذهاب الطفل إلى المدرسة لأول مرة وبدء مرحلة جديدة في حياته لن تمكنه من تخيل كيف سيكون الوضع. يمكنك أن تتحدثي مع طفلك عن كيفية سير أحداث إلىوم الدراسي داخل المدرسة لتساعديه على أن يتخيل كيف سيكون الوضع. إعلمي أن طفلك يكوّن الصور داخل عقله وخياله ولذلك فإن تحدثك معه عن إلىوم الدراسي لأول مرة سيسهل علىه تجربة الذهاب إلى المدرسة لأول مرة في حياته ويجعل الجو الدراسي مألوفا لديه إلى حد ما.


إطرحي بعض الأسئلة المحددة على طفلك
إجعليه يتخيل الموقف داخل المدرسة. فيمكنك مثلا أن تسألي طفلك عن أصعب جزء في موضوع دخول المدرسة لأول مرة ويمكنك أيضا أن تساليه عن الأشياء التي تقلقه من الذهاب للمدرسة. وتستطيعين أيضا أن تساليه عن الأشياء التي يتطلع إليها عند ذهابه إلى المدرسة للمرة الأولى في حياته.

حاولي أن تبدئي في تعويد طفلك على ضرورة النوم مبكرا
قبل أن يأتي يوم دخوله المدرسة لأول مرة. يمكنك مثلا أن تقومي بتحديد موعد معين ينام طفلك فيه مبكرا قبل بدء الدراسة بأسبوع أو أسبوعين. حاولي أن تقومي بإيقاظ طفلك مثلا 15 دقيقة مبكرا عن موعد استيقاظه واطلبي منه الخلود للنوم 15 دقيقة قبل موعد نومه الأصلي.

يمكنك أن تحاولي زيارة فصل طفلك الدراسي قبل بدء الدراسة
قبل يوم من بداية الدراسة مثلا حتي يشعر طفلك بالأمان بعض الشئ ويشعر أنه يرى بعض الوجوه المألوفة. وحتى إذا كان طفلك يعرف بعضا من زملائه في المدرسة، فيمكنك أن تشجعيه على التعرف على أصدقاء جدد.


إسمحي لطفلك أن يختار بعض الخيارات البسيطة الخاصة بذهابه إلى المدرسة لأول مرة
على سبيل المثال إذا كنت ستحضرين لطفلك علبة لحمل الطعام فدعيه يختار هو لونها أو تصميمها. وأيضا على سبيل المثال إذا كنت تقومين بشراء الأدوات المكتبية والمدرسية لطفلك، فيمكنك أن تجعلىه يختار الأدوات معك حتي يشعر بأنه يملك بعض القرار.

فكري جيدا في الطريقة التي ستودعين بها طفلك
قبل الذهاب للمدرسة لأول مرة، وهل سيكون الوداع سريعا أم أنك ستجلسين معه لخمس دقائق مثلا.

اقرئي لطفلك كتبا
إحكي له قصصا عن دخول المدرسة لأول مرة ليشعر عند ذهابه فعليا للمدرسة أن الأمر مألوف عنده وحتى يشعر أيضا ببعض الارتياح.

المعلمون
أحيانا قد يكونوا مخيفين مما قد لا يحمس طفلك على الذهاب للمدرسة، ولذلك يمكنك أن تتحدثي مع طفلك عن تجربتك أنت في المدرسة وعن المعلمين الذين كانوا يقومون بالتدريسك . يجب على طفلك أن يعلم أن معلمه سيعتني به في المدرسة. ويمكنك أن تحاولي تعريف طفلك على بعض من مدرسيه قبل بدء الدراسة بيوم على سبيل المثال.

اللعب
إن الطفل في سن الثالثة وحتي الخامسة يحب اللعب جدا ولذلك فإنه قد يشعر بالضيق عندما تأتي لتقولي له إنه يجب عليه أن يذهب إلى المدرسة لأنه سيظن أنه لم يعد هناك وقت للعب بعد الآن. ولذلك يجب أن تشرحي لطفلك أنه سيجد الكثير من الأصدقاء في المدرسة ليلعب معهم.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلمي أن تغيير الحليب الصناعي قد يوقف نوبات البكاء عند الطفل؟ Yaqot امومة و طفولة 0 April 29, 2014 12:53 PM
كيف تزرعين بطفلك القييم،تعليم الطفل القييم ،الطفل والتربية،تربية الطفل ReeMi امومة و طفولة 0 May 5, 2013 03:29 PM
تعلمي وضع الماسكارا.تعلمي اتقان فن وضع الماسكرا .لتعرفي وضع ماسكرتك. RiiFi مجلة المكياج والعطور 2 April 10, 2013 01:07 AM


الساعة الآن 12:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر