فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 8, 2014, 09:13 AM
 
ما هي العين الثالثة وفيما تستخدم؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع راق لي فنقلته لكم

فهد عامر الأحمدي

محاولة تحديد العضو المسؤول عن الأحاسيس الخارقة يعود إلى أيام أرسطو وأفلاطون - مرورا بابن سينا وابن رشد. وقبل وقت طويل من اختراع أجهزة المسح المغناطيسي رجح العلماء وجود الحاسة السادسة فيما يعرف بالجسم الصنوبري في الدماغ.. و"الجسم الصنوبري" غدة غامضة اختلف العلماء في تحديد وظيفتها (رغم مسؤوليتها عن افراز هرمون الميلاتونين). ويعتقد ان هذه الغدة العريقة (ذات الشكل الصنوبري) مسؤولة عن الظواهر النفسية الخارقة وتلعب دورا مهما في توارد الخواطر، واستشفاف بالمستقبل، والإحساس عن بعد، والشعور المسبق بالكوارث، وقد وصفها الفلاسفة الهنود ب "العين الثالثة"، وقال عنها الفيلسوف الفرنسي ديكارت انها الجهاز المنسق بين الروح والجسد - في حين ادعى بعض المتصوفة أنها تكبر بكثرة التأمل والسجود وتضمر بكثرة الترف والبعد عن الله..
وفي كتابه (الحاسة السادسة) يقول الدكتور جوزيف سينيل:

تعد الغدة الصنوبرية مصدر الحاسة السادسة في الحيوانات الفقارية والمسؤولة عن تواصلها من مسافات بعيدة. وبفضلها تنسق الحيوانات أعمالها وتشعر الأم بالمخاطر التي تحيط بوليدها ولو كان على بعد أميال. وقد دلت ابحاثي على مسؤولية هذا العضو عن التواصل الغريزي والاستثنائي لدى الإنسان. كما اتضح أنها في الحيوانات أكبر منها لدى الإنسان، ولدى الرجل البدائي أكبر منها لدى الرجل المتحضر، ولدى الأطفال أكبر منها لدى البالغين..

ومسؤولية الغدة الصنوبرية عن الظواهر النفسية الخارقة أمر ألهب خيال العلماء والأدباء منذ زمن طويل. وكنت شخصيا قد سمعت عنها لأول مرة (وكنت حينها في الثانية عشرة) من خلال رواية العنكبوت للدكتور مصطفى محمود. وتعتمد فكرة الرواية - كما هو واضح - على تناسخ الارواح والادعاء بأن وفاة الانسان مجرد مرحلة انتقالية يعود بعدها الى الحياة بشخصية جديدة.. وتبدأ القصة حين يكتشف الدكتور (داود) اكسيرا عجيبا يعمل على تنشيط الغدة الصنوبرية في الدماغ. وحين يجري التجارب على نفسه يكتشف ان تنشيطها يثير في الإنسان ذكريات حياة أخرى سابقة. ففي كل مرة يحث فيها الغدة الصنوبرية يرى نفسه قد عاد الى عصور قديمة كان يملك فيها شخصيات مختلفة، فهو مرة فلاح من الهند ثم تاجر من بغداد ثم بحار من الصين. وفي كل مرة يحقن نفسه بالاكسير يدخل في غيبوبة ويتحدث لغة مختلفة ويصف بلادا لم يزرها من قبل. غير أن تنشيط الغدة باستمرار يسبب تضخمها وتحولها الى ورم خبيث مما يؤدي في النهاية الى وفاة الدكتور داود!.

@ ومن الثابت حاليا أن الغدة الصنوبرية حساسة جدا للضوء وتتأثر بالذبذبات الكهرومغناطيسية الضعيفة. وهي تقع في الحيوانات الثدية في مؤخرة الرأس (تحت الجلد مباشرة) مما يتيح لها التفاعل مع الضوء والظلام. وبفضل حساسيتها للضوء (وزمن الإضاءة) تنظم حياة الكائنات تبعا لتغير الفصول وطول النهار. فهي المسؤولة مثلاً عن توقيت سن البلوغ واليأس لدى الحيوانات، وهي التي تحثها على التزاوج في فصل الربيع أو بداية الصيف - بحيث تأتي المواليد بعد الشتاء.

أما لدى الإنسان فتقع هذه الغدة (خلف) عظام الجمجمة مما يصعب وصول النور اليها مقارنة ببقية المخلوقات. ولكنها في المقابل تتأثر بالأشعة السينية والكهرومغناطيسية التي - بعكس الضوء - تستطيع اختراق العظام والتغلغل بداخلها. وبما أن دماغ الإنسان نفسه يصدر ذبذبات كهربائية وتموجات مغناطيسية، يعتقد بعض العلماء أن الغدة الصنوبرية مسؤولة عن استقبال هذه التموجات (من أدمغة الآخرين) والتواصل معهم عن بعد.. ليس هذا فحسب بل يفترض بعضهم أن الشعيرات الصغيرة (الموجودة في مؤخرة الرقبة) تلعب دورا مهما في استقبال هذه التموجات ونقلها للداخل!.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفراسة (العين الثالثة) هشام اتش ام اف معلومات ثقافيه عامه 1 March 15, 2012 10:23 AM
هل تملك العين الثالثة؟؟؟؟؟؟! نهى عبدالعزيز علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 26 February 28, 2012 06:54 PM
العين الثالثة؟؟؟؟؟؟؟ طموحي بلا حدود طلبات الاعضاء 1 November 11, 2011 09:16 PM
تركيب العين العين حق امراض العين علاج العين مكونات العين عين الانسان اعراض Yana بحوث علمية 2 December 7, 2010 12:53 PM
العين الثالثة بين الحكمة القديمة والفسيولوجية الحديثة رفيق المغلس علم النفس 1 October 7, 2009 07:11 PM


الساعة الآن 04:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر