فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 4, 2014, 04:14 PM
 
كيفية علاج أورام العظام بالتردد الحراري

التردد الحراري الأول بالعالم للتخلص من أورام العظام وبديلا للجراحه
أصبح هناك تقدم كبير في علاج الأورام سواء الحميده أو الخبيثه ولم يعد العلاج التقليدي سواء بالجراحه أو باستخدام العلاج الكيميائي أو الاشعاعي هو العلاج الوحيد في مثل هذه الحالات .
قال الدكتور جمال نيازي استشاري الأشعه التداخليه بكلية الطب جامعة عين شمس أن هناك ما يسمى بالورم العظمي (OS TEOlD OFTEOMA ) وهذا الورم يأتي في المرضى من سن 5 : 30 عاما.
وأوضح أن أعراضه تتمثل في الام شديده في الجزء المصاب وغالبا ما يصيب عظام الأطراف السفليه ، مثل عظام الفخذ والساق ، وتبدأ بألام شديده وقد تعوق الحركه في الجزء المصاب وتنتج الألام نتيجه افراز مواد يتسبب في تهييج الأطراف العصبيه المحيطه فيحدث الألم .
وأشار الى أن التشخيص يتم من خلال اجراء أشعه مقطعيه على الجزء المصاب ويحتاج المريض الى تعاطي كميه كبيره من المسكنات ، والتى غالبا لا تنجح في تسكين الألام الناتجه عن هذا الورم ، ويظهر الورم في العظم نفسه وقد أصبح العلاج بالتردد الحراري هو العلاج الأول في العالم لهذا الورم بديلا عن الجراحه .
وأضاف أن العلاج بالتردد الحراري يتمثل في ادخال ابرة الى داخل الورم مستعينا بالأشعه المقطعيه مع توليد درجة حراره عاليه وبالتالي يتم حرق الجزء النشط من الورم المسبب للألام ولا يصاحب هذه العمليه أي كسر في العظمه المصابه أو تجبس ، ويتم علاجها في جلسه واحدة ويمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعيه في اليوم التالي للعمليه بعكس الجراحه ولا توجد أي مضاعفات لمثل هذا النوع من العلاج وغالبا ما تزول الألام تماما في فتره تتراوح من يومين الى 7 أيام بعد نجاح العمليه .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج كسور العظام بالأعشاب الطبية Yaqot الطب البديل 0 April 19, 2014 02:18 PM
كيفية علاج أورام الرحم , مسببات وأعراض أورام الرحم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 19, 2014 03:02 PM
اعراض واسباب وعلاج أورام العظام Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 9, 2014 02:17 PM
علاج هشاشة العظام بالاعشاب هشاشة العظام،علاج هشاشة العظام،علاجات طبيعية لهشاشة العظام RiiFi الطب البديل 0 October 24, 2013 08:52 PM
كيفية علاج المباني الخرسانية من الإصابة بالحرارة ( العزل الحراري ) oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 2 January 5, 2011 08:07 PM


الساعة الآن 01:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر