فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم May 4, 2014, 03:57 PM
 
ما هي استخدام المنشطات الهرمونيه يسبب الاصابه بالسرطان ؟

أضرار استخدام المنشطات الهرمونيه
في سبيل الحصول على جسم رياضي ممشوق ، ينصح بعض مدربي رياضة كمال الأجسام ، بوصف الستيرويدات ، وهو أحد المنشطات الهرمونيه والتى لها نتائج باهره في الحصول على جسم رياضي رائع ، لكن هل يتوقف آثارها حول الجسم فقط؟؟؟.
أجاب الدكتور أحمد زيدان أستاذ الصيدلانيات والصيدله الصناعيه بكلية الصيدله جامعة الزقازيق ، وعالم زائر بمنظمة الأغذيه والأدويه الأمريكيه بمريلاند في أمريكا ، قائلا أن تعاطي المنشطات الستيرويديه يمكن أن يسبب الاصابه بالعقم المؤقت ، أو الدائم لأي شخص يستخدمها وخاصة من يستخدمها في سن الشباب ، الذين ما زالوا في طور النمو الجسدي والنفسي والاجتماعي مضيفا أن عددا هائلا من الشباب يحاولون استخدام المنشطات الستيرويدية أملا في تحسين راعتهم الرياضيه أو مظهرهم غير مدركين لخطورة تلك الهرمونات .
وأكد زيدان أن الستيرويدات هي عقاقير اصطناعيه شبيهه بالهرمون الذكري التستوستيرون ، وهو الهرمون المسئول عن ظهور علامات الخشونه عند الرجل مثل ظهور الذقن ، وخشونة الصوت ، مشيرا الى أن هذا الهرمون له تأثير كبير على بناء العضلات وله تأثير جنسي لتعزيز خصائص الذكوره لدى الجنسين.
وأشار الى أن دواء الستيرويدات يستخدم لعلاج بعض الأمراض مثل ضعف افرازات الستيرويدات الطبيعيه ، وبطء التئام الجروح والالتهابات المزمنه وغيرها ، مضيفا أن الوحيد الذي يسمح بوصف هذا الدواء هو الطبيب بناء على تشخيص أما تناول هذا العقار بدون وصفة طبية يعتبر استخداما خاطئا لهذا الدواء ، ومن ثم يمكن اعتبار هذا الدواء ساما.
ولفت زيدان الى أنه غالبا ما تمزج الستيرويدات غير المرخصه من الجهات الرقابيه الطبيه كأدويه مع مود اخرى ، وقد تكون خطرا جدا على الصحه ويستخدم بعض الرياضيين الستيرويدات الابتنانيه لبناء عضلاتهم ، وذلك للتمكن حتى يستطيعوا زيادة الاحمال أثناء التمرينات الرياضيه وتحسين البناء الجسدي لكي يبدوا المنظر أقوى مما يساهم باخفاء ضعف الشخصيه وقلة الثقه بالنفس.
أما عن الآثار الجانبيه للاستخدام الخاطئ لهذا العلاج ، أوضح أنها تتمثل في زيادة حب الشباب ، وارتفاع مستوى الكولسترول وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة الاصابه بأمراض القلب والشرايين التاجيه ، كما أنها قد تسبب العجز الجنسي عند بعض الشباب.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم اسباب الاصابه بالسرطان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 22, 2014 09:06 PM
بحث علمي جاهز عن المنشطات RiiFi بحوث علمية 0 January 23, 2014 07:03 PM
المكسرات تقي من الاصابه بالسرطان petra2009 معلومات ثقافيه عامه 1 June 3, 2009 02:14 PM


الساعة الآن 04:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر